شيفروليه كورفيت ZR1 موديل 2019 الأقوى في التاريخ

شيفروليه كورفيت ZR1 موديل 2019 الجديدة كلياً الأقوى في التاريخ ظهرت الآن رسمياً على الشبكة العنكبوتية ، وبالتأكيد حصل فريقنا في عرب جي تي على فرصة حصرية لنلقي نظره على أقوى وأسرع كورفيت إنتاجية على الإطلاق برفقة زميلنا صهيب شعشاعة لنكون سباقين على مستوى العالم بتعريفكم على الجيل الجديد من هذه السيارة الرياضية عالية الأداء.

وترسي كورفيت ZR1 2019 معياراً جديداً للأداء، مع محرك LT5 V8 سعة 6.2 لتر مع سوبرتشارجر ينتج قوة تبلغ 755 حصاناً 969 نيوتن.متر من عزم الدوران، والذي بدأ مع سيارة كورفيت C6 ZR1 واستمر مع سيارة C7 Z06 . ويقدم محرك LT5 أعلى قوة إزاحة محرك في سيارة إنتاجية من شيفروليه، ويعود ذلك جزئياً لنظام شحن إيتون سوبرتشارجر جديد مبرد داخلياً وذو كفاءة أعلى، يوفر قوة إزاحة أكبر بنسبة 52% مقارنة مع شاحن السوبرتشارجر في محرك LT4. ويساهم نظام الحقن الثنائي للوقود، الأول من نوعه من جنرال موتورز، والذي يطبق حقناً مباشراً أولياً ونظام حقن عادي غير مباشر تكميلي، في تحقيق محرك LT5 لهذا الأداء الجبار.

كورفيت ZR1

يتصل هذا المحرك بصندوق تروس (جير) يدوي من سبع سرعات أو أوتوماتيكي من 8 سرعات ، وهي المرة الأولى التي يوفر بها الصانع الأمريكي جير أوتوماتيكي في سيارة ZR1.

كما تقدم سيارة ZR1 مستوىً جديداً كلياً على صعيد القدرات على المسار مع حزمتي ديناميكيات هوائية لنفق الرياح، بما في ذلك جناحاً مرتفعاً كخيار يمكن أن يوفر حوالي 950 رطل من القوة السفلية.

حتى هذه اللحظة لم يكشف الصانع عن تسارع كورفيت ZR1 2019 ، ولكن المهندسين أكدوا لزميلنا صهيب أن السرعة القصوى لهذه السيارة تزيد عن 338 كم/س.

كورفيت ZR1

يعكس المظهر الشرس لسيارة كورفيت ZR1 2019 القدرات العملية الجبارة لهذه السيارة، مما يسهم في تميزها كسيارة كورفيت الأقوى حتى الآن، حيث حصل هيكلها الخارجي على أكبر قدرمن الأجزاء المصنوعة من ألياف الكربون كسيارة كورفيت إنتاجية، وحصلت على واجهة أمامية شرسة توفر أكبر قدر من الإنسيابية الهوائية لتبريد نظام الدفع والمحرك، مع أربع مبردات جديدة ، ويمتاز غطاء المحرك المفرغ الفريد من نوعه والمصنوع من ألياف الكربون بأنه مفتوح في الوسط ليكشف عن وحدة التبريد الداخلي والشحن الخاصة بمحرك LT5. ومن المزايا الإضافية، حزم هوائية قياسية واختيارية مع أجنحة مثبتة على دعامات، تساعد على دفع سيارة ZR1 بشكل أقوى على المسار لتوفير مزيد من الثقة عند القيادة وفترات زمنية أسرع للدوران.

ومن الواضح أن سيارة كورفيت ZR1 أعرض من الطراز الأساسي كورفيت C7 ستينغراي ، وزودت السيارة بإطارات قياس 19 إنش في الأمامي و 20 إنش في الخلف محاطة بعجلات رياضية خاصة من ميشلان بايلوت سبورت كب 2 ، وستتوفر سيارة ZR1 بشكل قياسي بمكابح كاربون سيراميك مع 6 مكابس في الأمام و 4 مكابس في الخلف.

كورفيت ZR1

مقارنة بالحزم الهوائية الثلاث المتوفرة في طراز Z06، يأتي طراز ZR1 مع حزمتين هوائيتين، تتضمن الأولى جناحاً خلفياً منخفضاً كميزة قياسية، يساعد على توليد قوة سفلية إضافية تزيد بنسبة تصل إلى 70% عما تنتجه الحزمة الهوائية الأساسية في طراز Z06، في حين تتضمن الحزمة الثانية الاختيارية جناحاً مرتفعاً قابل للتعديل في اتجاهين يوفر أقصى درجة من القوة السفلية على المسار بنسبة تزيد بنحو 60% مقارنة بسيارة Z06 مزودة بحزمة Z07 الاختيارية. كما تتميز جميع طرازات هذه السيارة بالجناح الأمامي التحتي لتعزيز القوة السفلية والذي يعد سابقة جديدة من شيفروليه.

وصولاً إلى مقصورة هذه السيارة الرياضية جهزت بمقاعد جلدية قياسية، مع لمسات تطريزية من الألياف الدقيقة، كما تتوفر مقاعد Napa الجلدية بخاصية التهوية والتدفئة، بالإضافة إلى عجلة قيادة مغطاة بألياف الكربون، ومسجل بيانات الأداء، ونظام صوتي من Bose ، وحصلت على أحزمة أمان برتقالية اللون.

ستتوفر سيارة كورفيت ZR1 2019 في صالات للبيع اعتباراً من الربيع المقبل، وستصل إلى أسواقنا العربية في الربع الثالث من عام 2018 إن شاء الله ، وحتى الآن لم يتم الكشف عن سعر كورفيت ZR1 موديل 2019.

كورفيت ZR1

داخلية شيفروليه كورفيت ZR1 موديل 2019

نبذة سريعة عن تاريخ نسخة كورفيت ZR1 ، التي توفرت منذ الجيل الثالث من طراز شيفروليه كورفيت:

  • أول سيارة كورفيت ZR1 ظهرت في عام 1970 وكانت تعتمد على الجيل الثالث من كورفيت.
  • النسخة الثانية من هذا الطراز ظهرت عام 1990 وكانت تعتمد على الجيل الرابع من كورفيت، وزودت بمحرك V8 سعة 5.7 لتر يولد قوة 375 حصان.
  • النسخة الثالثة ظهر في عام 2009 وكانت تعتمد على الجيل السادس من كورفيت ، وزودت بمحرك LS9 V8 سعة 6.2 لتر يولد قوة 638 حصان.
  • النسخة الرابعة ظهرت الآن وتعتمد على الجيل السابع من كورفيت ، وسيتم إطلاق لأول مرة على مستوى العالم ضمن فعاليات معرض دبي الدولي للسيارات إن شاء الله.
إنضم لأكثر من 15 مليون متابع