كل ما نعرفه حتى الآن عن سيارة جيب جراند شيروكي 2021 الجديدة كلياً

سنستعرض معكم اليوم أعزاءنا متابعي عرب جي تي كل ما نعرفه حتى الآن عن سيارة جيب جراند شيروكي 2021 الجديدة كلياً القادمة إن شاء الله .

فكما يعلم عشاق سيارات جيب نحن نتحدث عن الجيل الخامس القادم قريباً من جراند شيروكي التي تمثل فئة سيارة SUV متوسطة الحجم ، ونود في البداية تذكيركم بترتيب أجيال هذا الطراز الأمريكي .

  • الجيل الأول صنع خلال الأعوام من 1993 حتى 1998 .
  • الجيل الثاني تم إنتاجه من سنة 1999 حتى عام 2004 .
  • الجيل الثالث صنع من عام 2005 واستمر حتى سنة 2010 .
  • الجيل الرابع كانت بدايته من سنة 2011 وهو مستمر حتى الآن .

وفقاً لتوقعات الصحافة العالمية من المرجح أن تمتلك سيارة جيب جراند شيروكي 2021 القادمة تصميم جديد بالكامل من الخارج والداخل ويحمل تغييرات جذرية .

كما سبق ولمح الراحل سيرجيو ماركيوني عندما كان يشغل منصب رئيس مجموعة FCA ، أن هذا الطراز سيعتمد على شاصي سيارة الفا روميو ستيلفيو ، بما ان كلتا العلامتين من مُلك FCA ، من باب تخفيض تكاليف تطوير هذه السيارة ، حيث أن تكلفة بناء شاصي أول سيارة SUV من شركة الفا روميو بلغت 1.1 مليار دولار أمريكي أي ما يعادل 4.125 مليار ريال سعودي .

وفي حال تم بالفعل اعتماد استخدام شاصي سيارة الفا روميو ستيلفيو على أهم سيارات جيب 2021 ، سيتم تمديد طولها ليزيد عن 2.91 متر المتوفرة في السيارة الحالية ، وهذا الأمر سينعكس على توفير مساحة أكبر في الداخلية ، مما قد يجعل الجيل الجديد من جراند شيروكي يتوفر لاحقاً بنسخة اختيارية من 3 صفوف من المقاعد .

ومن أهم ما ستحصل عليه سيارة جيب جراند شيروكي 2021 الجديدة بالكامل هو قدرات كبيرة في الطرق الوعرة ، وستمتلكها من خلال الحصول على نظام دفع كلي مجدد ، وسيتوفر هذا الطراو بنسخ عديدة ستتضمن ؛ جراند شيروكي Trailhawk الخاص باقتحام البر ، جيب جراند شيروكي تراك هوك النسخة الأعلى قوة .

التوقعات الأولية المتعلقة بخيارات المحركات التي ستتوفر على جيب جراند شيروكي الجديدة القادمة :

  • محرك أساسي 4 سلندر بشكل خطي سعة لترين مع تيربو .
  • محرك بنتاستار V6 سعة 3.6 لتر .
  • محرك هيمي V8 سعة 5.7 لتر .

كما ستتوفر إصدارات هجينة (بلج ان هايبرد) من هذا الطراز لتتواكب مع خطة جميع صانعي السيارات بتوفير سيارات تعتمد على الطاقة الكهربائية .

رجحت التوقعات الصحفية السابقة أن يتم إطلاق سيارة جيب جراند شيروكي 2021 الجديدة خلال العام الجاري ، ولكن لا نعلم هل سيؤثر وباء كورونا ويؤخر من إطلاق هذا الطراز .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع