Search
Close this search box.

كيف أبيع سيارتي على الانترنت؟ 5 أسرار لنجاح عملية بيع السيارات على الانترنت

بيع السيارات على الانترنت أسرار

منذ سنوات الآن ، أصبح بإمكانك بيع السيارات على الانترنت بكل سهولة بدلاً من النزول إلى حراج السيارات المستعملة بنفسك وعرضها للبيع في الطقس الحار،  وقد أخذت تجارة السيارات الإلكترونية بالازدهار في السنوات السابقة واكتسبت دفعة قوية مؤخراً ، حيث أصبح العالم الرقمي هو الملاذ الأخير  مع انتشار فايروس كورونا – حفظنا الله وإياكم – والذي تسبب بمنع التجول في كثير من أنحاء العالم – باستثناء السويد – ما تسبب في تعطل الكثير من الأعمال ومنها تجارة السيارات .

وكان موقع عرب جي تي قد قدم  قبل بضعة أشهر قسماً خاصاً  يوفر خدمة بيع وشراء السيارات في الإمارات وفي البلاد العربية كافة www.Sayartii.com  ، بحيث يمكنك  وضع إعلان لبيع عرض سيارتك على  هذا الموقع مجاناً ليراها جمهورعرب جي تي في بلدك وفي أي مكان في الوطن العربي .

إذا كنت تفكر في بيع سيارتك على موقع سيارتي . كوم إليك الخطوات

الخطوة الأولى : اذهب إلى موقع سيارتي . كوم  – Sayartii.com ثم اضغط على زر Menu أعلى الشاشة على اليمين وأنشئ حساباً جديداً باسمك ، وستصلك رسالة إلي بريدك الإلكتروني للتأكيد .

بيع السيارات على الانترنت كيف ابيع سيارتي 2

^

الخطوة الثانية : عد إلى موقع سيارتي . كوم وقم بتسجيل الدخول بالاسم وكلمة السر اللذين اخترتهما ، ثم اضغط على القائمة Menu مرة ثانية .

^

^

الخطوة الثالثة: هذه المرة ستقدم لك القائمة خيارات مختلفة ، اختر البلد الذي تعيش فيه ثم  اذهب إلى آخر القائمة وستجد زر “قم ببيع سيارتك الآن”

^

^

^

الخطوة الرابعة : الآن ستفتح لك صفحة باسم “إعلان جديد” ، حمّل عليها صور سيارتك واملأ البيانات المطلوبة عن السيارة ، مثل النوع وسنة الصنع ولون السيارة ونوع القير وعدد الاسطوانات والمسافة المقطوعة وغيرها

^

^

^

^

الخطوة الخامسة : وفي النهاية اضغط زر “تفعيل الإعلان” ، وبهذا سيكون إعلانك مفعلاً ومشاهداً من قبل جميع زوار الموقع وستحصل إن شاء الله ، على فرصة بيع سيارتك وقبض ثمنها بأسهل وأسرع طريقة 

بيع السيارات على الانترنت 5

لم ينته الأمر بعد عزيزي القارئ!

فريق عرب جي تي ومن أجل تشجيعك ومساعدتك على تحسين فرصك لبيع السيارة يقدم لك 5 من أهم أسرار النجاح في بيع السيارات على الانترنت :

1. حدد سعر السيارة

في البداية يجب أن تقيّم سيارتك جيداً وتعرف قيمتها في السوق وبعدها ننصحك أن تضع سعراً مغرياً ، ولكن يجب أن يكون سعر سيارتك أعلى بقليل من سعر مثيلاتها من السيارات ، فعلى سبيل المثال إذا كان سعر سيارتك 10 آلاف درهم نقترح عليك أن تطلب 11 ألف ، وذلك لتترك مجالاً للتفاوض على السعر.

2. صوّر السيارة جيداً

يوفر لك موقع سيارتي . كوم Sayartii.com إمكانية تحميل عدد من الصور لسيارتك ، ولكن احرص على أن تكون الصور جيدة لتجعل سيارتك تتميز عن غيرها من السيارات ، ولفعل ذلك ابحث عن موقع جيد للتصوير يوفر إضاءة كافية ، كما يجب أيضاً أن تأخذ صور للسيارة من جهاتها المختلفة ، من الأمام والخلف والجوانب مع بعض الصور للداخلية .

وعند تحميل سيارتك على موقع سيارتي . كوم ، يوفر لك الموقع خانات خاصة توضح نوع السيارة وموديلها وفئتها  وعدد الاسطوانات و نظام الدفع وعدد الأبواب ونوغ القير ، لذلك فمن الأفضل أن تستغل خانة الوصف لوضع معلومات إضافية قد تساعد في بيع السيرارة بدلاً  من تكرار نفس المعلومات .

3. تفحص المشترين جيداً

إذا وضعت سعراً مناسباُ لسيارتك ، فمن المتوقع أن تصلك الكثير من المكالمات الهاتفية ، ولكن انتبه أن هناك من يتصل بك من تجار السيارات الذين يرغبون فقط بشراء السيارة بسعر رخيص لبيعها بسعر أعلى ، وغالباً ما يقوم هؤلاء بطرح سعر منخفض جداً للسيارة قبل حتى أن ياتوا لرؤيتها ، لذلك ننصحك أن تنهي المفاوضات سريعاً مع هذا النوع من الزبائن.

ولكن إذا كان الزبون مهتماً بالسيارة بالفعل وليس تاجراً ، فلا مانع من أن تجيب عن أسئلته حول السيارة وحالتها حتى وإن كانت المعلومات موجودة أصلاً في الإعلان.

4. نظّف السيارة وجهّزها

بعد أن يرى أحدهم صور سيارتك على الموقع ويطلب تحديد موعد لمشاهدة السيارة عن قرب ، يجب أن تكون السيارة بحالة ممتازة ، طبعاً لا نقصد بذلك أن تصلح كل خدش صغير في هيكل السيارة ، ولكن عندما يأتي المشتري ليرى السيارة فإنك تريد أن تنال السيارة إعجابه ، وللوصول إلى ذلك فيجب أن تغسل السيارة جيداً ، كما يجب أن تنظفها من الداخل أيضاً بالمكنسة الكهربائية، وننصجك أن تعطي اهتماماً لكافة التفاصيل كفتحات التكييف ومقابض الأبواب من الداخل وغيرها من الأمور

5. دعه يجرب قيادة السيارة

يمكنك ترتيب موعد مع المشتري من أجل أن يجرب السيارة في مكان عام   ومن الأفضل ألا تذهب وحيداً، خذ معك أحد أصدقائك.

وخلال تجربة القيادة حاول ألا تبدو لحوحاً ، ولكن أجب عن أسئلة المشتري المحتمل بصدر رحب ، وربما يحتاج إلى بعض الإرشادات على الطريق إذا كان قادماً من مكان بعيد أو من خارج المدينة .

وبالطبع إذا قرر المشتري أن يفحص السيارة عند ميكانيكي وعاد لك بقائمة طويلة من الأعطال والتصليحات اللازمة فربما ستجد نفسك مضطراً للتخفيض قليلاً من سعر السيارة ولكن بالطبع ضمن حدود المعقول، فبالتأكيد عملية المفاوضات على السعر تحتمل الكثير من الشد والجذب بين الطرفين.

وفي النهاية نتمنى لك التوفيق وأن تحقق عملية بيع السيارات على الانترنت بنجاح !

ماذا تنتظر ؟ حمل صور سيارتك واعرضها للبيع الآن على موقع سيارتي . كوم ! 

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع