ماذا تفعل إذا تعطلت فرامل سيارتك أثناء القيادة

سنقدم لك اليوم فلوق جديد برفقة زميلنا صهيب شعشاعة الذي سيعرض عليك خطوات تحميك إن شاء الله في حال تعطلت فرامل سيارتك أثناء القيادة لا قدر الله .

فيديو اليوم يقدم لك عزيزي متابع عرب جي تي الطريقة الصحيحة لتوقيف سيارتك بدون بريك ، في حال تعرضت لهذا الموقف الخطر أثناء القيادة على الشوارع جنبنا الله وإياكم شر الوقوع في هذه المشكلة.

شاهد كيف تنقذ نفسك وتحمي من منعك إذا تعطلت فرامل سيارتك :

فلوق اليوم تضمن تطبيق عملي على خطوات تخفف من مشكلة عدم عمل البريك في السيارات بمشاركة ؛ فيراري بورتوفينيو أرخص سيارات فيراري ، و فولكس فاجن تيجوان 2020 ، و انفينيتي QX80 ، وسيارة موستنج قير عادي يمتلكها عمرو القضاة “مصور عرب جي تي” .

الخطوة الأولى يعلمها الجميع يجب استخدام حزام الأمام دائماً عن القيادة ، كما يجب الجلوس بوضعية مناسبة للضغط على دواسة البريط مع وجود ميل في قدم السائق ، وبالتأكيد معرفة مكان زر الضو الرباعي “الفلشر” من الأمور الضرورية .

استخدام وضعية القيادة الرياضية أمر يساعد من تحسين استجابة القير بوكس مع السائق في هذا الموقف المخيف ، ليعمل السائق على تخفيض غيارات القير حتى الوصول إلى النسبة الأولى مما يجعل السيارة تقلل سرعتها بشكل اوتوماتيكي ، وبعد ذلك حركة المقود يمين ثم يسار بشكل متتابعي لتعمل المقاومة الأرضية على مساعدتك كي تتوقف السيارة .

في حال تعرضت لهذا الموقف على الشوارع العامة المزدحمة قم باستخدام ضو الفلشر وأضواء السيارة لكي تحذر من يحيط بك بوجود مشكلة لديك ، ومن ثم استخدم الغيارات العسكية ، وقم بتحذير من معك في السيارة لكي يتماسكوا بجلستهم اختارالاصدام بـ سيارة من نفس ارتفاع سيارتك ولا تختار الشاحنات كما لا تقم بصدم السيارة من الجوانب لكي لا تنحرف وتلتف بك السيارة وتتسبب باصدامات أخرى .

من أسباب تعطل عمل فرامل السيارة ؛ انتهاء عمل فحمات البريك ، وجود تهريب في مواسير البريك مما يتسبب بفقدان الزيت ، وفي هذا الموقف تصبح دواسة البريك داخله إلى الأسفل ، ولكن استمر بمحاولة الضغط عليها حتى أثناء القيام باستخدام الغيارات العكسية لأنها ربما تعود لوضعها وتعمل من جديد حتى لو لفترة بسيطة .

نتمنى أن تكونوا استفدتم من فلوق اليوم جنبنا الله وإياكم خطر تعطل فرامل السيارة .

هذه آخر 3 فلوقات قمنا بعرضها عليكم أعزاءنا متابعي عرب جي تي :

تكاليف استئجار السيارة على أخطر حلبة في العالم .

مجموعة من النصائح للقيادة أثناء هطول الأمطار الغزيرة .

شاهد مراحل عملية تعديل سيارة كريم ديب الشخصية .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع