Search
Close this search box.

معلومات مفرحة ترجح عودة الأفعى السامة دودج فايبر بجيل جديد في عام 2020 أو 2021

سيارة فايبر

دودج فايبر الجديدة سنشاهدها بعد بضعة سنوات عزيزي القارئ على ما يبدو !

فبعد أن شهد شهر أغسطس من عام 2017  إيقاف إنتاج الأفعى السامة دودج فايبر بشكل نهائي من قبل شركة فيات كرايسلر اوتوموبيلز ، وبعد مرور أقل من عام على هذا القرار المحزن إنتشرت مؤخراً إشاعات ترجح عودة دودج فايبر الجديدة كلياً خلال عام 2020 أو 2021 .

وفقاً لتقارير غير رسمية نشرها موقع Car and Driver ، “دودج تفكر بإعادة سيارتها الرياضية الخارقة فايبر إلى خطوط الإنتاج بجيل جديد قد يظهر في عام 2020 أو في عام 2021 ، لتحتفل الشركة الأمريكية بمناسبة مرور 30 عام على إنتاج هذا الطراز الذي بدأ في عام 1992 “.

وأضافت هذه التقارير غير الرسمية أن دودج فايبر الجديدة القادمة ستعتمد على قاعدة عجلات جديدة بالكامل مصنوعة من الألومنيوم والكاربون فايبر ، وسستوفر السيارة بنسخيتن ؛ فايبر كوبيه ، و فايبر رودستر .

وبالنسبة للقلب النابض لـ سيارة فايبر لو صحت هذه المعلومات وعادت من جديد ، فمن المرجح أن تعتمد على محرك V8 بقوة تصل إلى 550 حصان ، وستتوفر النسخة الأعلى محرك مستمد من سيارات دودج هيلكات يولد قوة تزيد عن 700 حصان .

دودج فايبر

نتمنى أن تكون هذه المعومات صحية أعزاءنا متابعي عرب جي تي ، أما الآن فسنذكركم بمعلومات مهمة عن طراز فايبر الذي صنع منه 5 أجيال من عام 1992 حتى عام 2017 ، حيث غادرت آخر نسخة إنتاجية من الأفعى السامة فايبر خطوط إنتاج الشركة الأمريكية دودج ليتم الإعلان رسمياً عن قتل هذه السيارة الرياضية عالية الأداء .

وسبق وزودناكم أعزاءنا متابعي عرب جي تي بمعلمومات غير رسمية تكشف عن السبب الحقيقي وراء قرار قتل دودج فايبر ، وكانت وفقاً لما نشره موقع Motor Trend بسبب عدم تلبيه فايبر للمتطلبات الجديدة للوسائد الهوائية الخاصة بحماية الركاب، فهي لا تلتزم بمعايير السلامة الاتحادية لحماية الركاب في كافة الأنحاء في حال وقوع حادث لا قدر الله ، حيث لم يتمكن مهندس, دودج من وضع الوسائد الهوائية الجانبية في فايبر دون التقليل من مساحة ارتفاع الرأس التي هي بالأصل صغيرة، وهذا يعني أن فايبر لا تلبي متطلبات القرار FMVSS226 الخاص بأنظمة السلامة الذي صدر في عام 2011.

كما وجدت تقارير آخرى ترجح أن سبب إيقاف إنتاج هذا الطراز يعود إلى إنخفاض المبيعات الذي أجبر دودج على هذا القرار المحزن ، ولكن لا توجد تصريحات رسمية حول هذا الموضوع .

ملاحظة : الصور المرفقة ضمن هذا الخبر لـ سيارة فايبر GTS-R .

شاهد أيضاً : تجربة فريق ArabGT لسيارة دودج فايبر 2014 

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع