Search
Close this search box.

مغامرتنا مع سيارات ام جي الرخيصة الجديدة في الطبيعة العربية الخلابة

صور MG ZS

سيارات ام جي – MG الجديدة خضعت لاختبارنا مؤخراً في الطبيعة العربية الخلابة ، لنعرض عليكم أعزاءنا متابعي عرب جي تي مغامرة كريم ديب مع هذه السيارات البريطانية ضمن حلقة اليوم من برنامج تغطية خاصة التي تم تصويرها في سُلطنة عمان تحديداً مسقط .

قبل كل شيء نود تذكيكم أن شركة ام جي – MG البريطانية العريقة التي تأسست في عام 1924 ، تقع الآن تحت ادارة مجموعة سايك موتور – SAIC MOTOR الصينية ، ليتم صناعتها في الصين لتكون بذلك سيارة صينية بمواصفات أوروبية .

سيارات MG

سنختبر اليوم أعزاءنا متابعي عرب جي تي سيارتي ؛ ام جي ار اكس 5 – MG RX5 ، ام جي زد اس – MG ZS الجديدة التي تمثل هوية تصاميم سيارات ام جي القادمة إن شاء الله .

التصميم الخارجي لـ سيارة MG ZS جميل وأنيق مع شبك أمامي ضخم تحيط به مصابيح LED ويوفر هيكل السيارة ديناميكية هوائية ، وحصلت السيارة على إطارات قياس 17 إنش ومن الخلف زودت أيضاً بمصابيح LED وبجناح خلفي مدمج بالسقف ، ومن الواضح أن هناك بتصميم أجدد سيارات ام جي شيئاً مستلهماً من سيارات أخرى .

سيارة ام جي زد اس

تعمل سيارة MG ZS بنظام دفع أمامي للعجلات ، والقلب النابض لهذه السيارة كانت نتيجة تعاون شركة MG مع الصانع الأمريكي جنرال موتورز لتطويره ، وهو محرك 4 سلندر سعة 1.5 لتر يولد قوة 119 حصان و 150 نيوتن.متر من عزم الدوران ، وتتميز هذه السيارة بكونها اقتصادية جداً باستهلاك البنزين فهي تحتاج إلى أقل من 6 لتر بنزين لقطع مسافة 100 كم .

أما سيارة MG RX5 فتقع ضمن فئة أعلى من شقيقتها الكروس أوفر MG ZS ، لتنافس كلاً من ؛ هونداي توسان ، و كيا سبورتاج ، و تويوتا راف فور ، و هوندا CR-V .

صور MG RX5

ميكانيكياً تعتمد سيارة ام جي ار اكس 5 على محرك من جنرال موتورز 4 سلندر سعة لترين مع تيربو يولد قوة 221 حصان و 350 نيوتن.متر من عزم الدوران ، وتعمل هذه النسخة التي اختبرها كريم بنظام دفع رباعي للعجلات ، لتتسارع من 0 إلى 100 كم/س في 8 ثواني .

كما يتوفر محرك آخر على سيارة RX5 ، وهو محرك 4 سلندر سعة 1.5 لتر مع تيربو يولد قوة 169 حصان و 250 نيوتن.متر من عزم الدوران ، لتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/س في 9.8 ثانية .

صور سيارة MG RX5
أسعار سيارات ام جي كالتالي :

  • سعر MG RX5 يبدأ من 14,200 دولار أمريكي ، أي ما يعادل 53,250 ريال سعودي .
  • سعر MG ZS يبدأ من 12 ألف دولار أمريكي ، أي ما يعادل 45 ألف ريال سعودي .
إنضم لأكثر من 15 مليون متابع