ميتسوبيشي ايفو 9 معدلة بقوة 875 حصان سيارة رالي تسير على الشوارع العامة

سيارة ايفو معدلة

مثل كل يوم ثلاثاء عشاق السيارات المعدلة المميزة على موعد مع حلقة جديدة من برنامج سبيشل كار – Special Car مع صهيب شعشاعة ، وستكون نجمة الحلقة الجديدة مع سيارة يابانية إنها ميتسوبيشي ايفو 9 – Mitsubishi EVO 9 .

سيارة ميتسوبيشي EVO في جيلها التاسع التي نجربها اليوم تم تعديلها بشكل هائل ليولد محركها قوة 875 حصان ، ليقوم صهيب بوصفها بأنها صاروخ يمشي على عجلات .

ميكانيكياً تعتمد سيارة ميتسوبيشي ايفو 9 على محرك 4 سلندر سعة لترين مع تيربو من الشركة ، وبعد حزمة تعديلات فل وصلت قوة المحرك إلى 875 حصان ، لتمثل نجمة حلقة اليوم من سبيشل كار سيارة رالي تسير على الشوارع العامة .

تضمنت حزمة التعديلات الكثيفة التي حصلت عليها هذه السيارة الرياضية اليابانية حشوة محرك مزودة بالكامل ، وحصلت على ستروكر كت بالكامل لتتحول من 2,000 س سي إلى 2,300 سي سي ، وزودت السيارة بدرعان معدلة ، و بساتن معدلة ، و كرانك معدل ، و كام شفت معدل ، كما حصلت السيارة على سستم فيول – نظاام بترول معدل بالكامل – مع 4 مضغاط بنزين أساسية موجودة داخل خزان البترول وتقوم بالضغ إلى خزان خارجي يحتوي على 3 مضغاط بترول تعمل على مراحل وفقاً لأسلوب قيادة السيارة .

Mitsubishi EVO 9

وحصلت سيارة ميتسوبيشي ايفو 9 على نظام بخاخات متطور بدلاً من 4 بخاخات يحتوي على 8 بخاخات لضمان وجود أكبر كمية بترول ممكنة أثناء تسارع السيارة بكامل قوتها .

نظام الدفع الرباعي في هذه السيارة مزود بالتأكيد ، ونظام التعليق الذي تعتمد عليه هذه السيارة مزود أيضاً ، حصلت سيارة ايفو 9 هذه على سيكوينشال قيربوكس من 6 سرعات صاروخي بالتبديل .

Mitsubishi EVO

التعديلات الهائلة تضمنت ديسكات بريك معدلة ، وحصلت سيارة ميتسوبيشي ايفو 9 هذه على اطارات قياس 18 إنش خفيفة الوزن ومحاطة بـ عجلات سيمي سليك .

تكلفة تعديل هذه النسخة من سيارة ميتسوبيشي ايفو 9 وصلت إلى 81,700 دولار أمريكي أي ما يعادل 300 ألف درهم إماراتي أو 306,400 ريال سعودي ، بدون إحتساب سعر السيارة .

مقود ميتسوبيشي ايفو 9

سعر بعض من قطع تعديل السيارات :

  • سعر كومبيوتر موتيك ام 1 يبلغ 6,800 دولار أمريكي .
  • سعر سيكوينشال قيربوكس يبلغ 13,600 دولار أمريكي .
  • سعر شاشة موتيك سي 12 12 يبلغ 3,600 دولار أمريكي .
  • سعر تيربو كت يبلغ 6 آلاف دولار أمريكي .

وفي النهاية نتوجه بالشكر إلى فادي بيكاوي الذي قدم لنا هذه السيارة المعدلة .

ذكر صهيب خلال هذه الحلقة تجربته لسيارة ايفو ار اس 6 التي كانت أولى حلقات برنامج سبيشل كار .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع