استون مارتن زاغاتو V12 2013

أسعار ومواصفات استون مارتن زاغاتو, V12 2013 كشف النقاب عن سيارة استون مارتن V12 زاغتو المخصصة للطرق العادية، ضمن فعاليات الاحتفال بمرور 50 عاماً على الشراكة بين استون مارتن وشركة زاغاتو عقب إطلاقهما لأول سيارة مشتركة تحمل اسم استون مارتن DB4 GT زاغاتو، التي تم ايقاف انتاجها عام 1963. ويبلغ سعر آستون مارتن V12 زاغاتو 1894938 ريال سعودي ما يقارب 505280 دولار .

وضعت شركة استون مارتن خبرتها الطويلة في إنتاج السيارات ذات الأداء العالي والسيارات المخصصة للسباقات في سيارتها الجديدة كليا V12 زاغاتو، فقد احتفظت استون مارتن بالأضواء الأمامية المستوحاة من طراز استون مارتن V8 فانتيج والتي تعمل بتقنيتي زينون وLED ذات الأداء العالي، أما باقي واجهة V12 زاغاتو الأمامية فقد تميّزت بطابع حصري، يظهر في شبك التهوية المزيّن بخطوط على شكل حرف Z، والذي يخفي خلفه محركاً جباراً ذا صوت هادر، ووضعت استون مارتن هذا المحرك تحت غطاء أماميّ خفيف الوزن من الألومنيوم يسمح بمرور الهواء للمحرك عن طرق فتحتين تزينان وسطه المنحني للأسفل.

لم تبخل شركة استون مارتن في استخدام المواد الفاخرة عند صناعة V12 زاغاتو، ابتداءً بناشر الهواء أسفل المصد الأمامي، مع المرايا الجانبية الجميلة المغطاة بألياف الكربون، كما غُطي الجناح الخلفي الرياضي المثبت على قواعد من الألومنيوم، بمادة ألياف الكربون وزوّدت السيارة بأضواء دائرية الشكل تعمل بتقنية LED تتوسط فتحات بيضاوية الشكل ممتدة إلى أقواس الإطارات الخلفية العريضة. بالإضافة إلى مصد خلفي مدمج بناشر هواء سفلي، كلاهما مصنوع من ألياف الكربون، يحتوي على مخرجيّ عادم رياضيين.

وتقف استون مارتن V12 زاغاتو على إطارات معدنية خفيفة الوزن قياس 19انش، محاطة بعجل رياضي من شركة بيريللي الإيطالية، بحيث يتم إيقاف قوة V12 زاغاتو المتسارعة عن طريق مكابح مصنوعة من السيراميك مع ستة مكابس قوية من صنع شركة بريمبو.

قُدمت استون مارتن V12  زاغاتو بتصميم داخلي رياضي جذاب، مزود بمقاعد جلدية سوداء رياضية قابلة للتعديل بثلاث وضعيات مريحة، ومنقوش عليها حرف Z للدلالة على شعار زاغاتو، كما وزين السقف والأبواب بخطوط متموجة مختلفة عن لون المقصورة الداخلية.

 أما الكونوسول الوسطي فبقي دون تغيير يذكر، كما هو في طرازات استون مارتن السابقة كطراز DB9 وفانتيج على سبيل المثال، وزوّد كونسول V12 زاغاتو الوسطي بشاشة عرض واضحة قابلة للطي، تعرض معلومات نظام الملاحة والنظام الصوتي المميّز المقدم من شركةDolby  للصوتيات بقوة 700 واط، مع إمكانية ربط أجهزة آيبود من أجل تجربة صوتية فريدة، بالإضافة إلى مشغل اسطوانات وراديو AM/FM. ورتّبت الأزرار أسفل هذه الشاشة بشكل أنيق مع رسومات توضيحة لوظائف كل زر

 

عدد الإسطوانات
12
سعة المحرك (CC)
6000
عدد الأحصنة (hp)
510
صندوق السرعات
يدوي
وزن السيارة (كجم)
1680
التسارع من 0 إلى 100 كم/س
4.2
السرعة القصوى (كم/س)
305
قياس الإطارات
19
إستهلاك الوقود داخل المدينة (لتر لكل 100 كم)
24.3
إستهلاك الوقود على الطرقات السريعة (لتر لكل 100 كم)
11.7
إستهلاك الوقود داخل المدينة وعلى الطرقات السريعة (لتر لكل 100 كم)
16.4
سعة خزان الوقود (لتر)
نظام التحكم بالثبات
مشمول
نظام التحكم بتماسك العجلات
مشمول
نظام المساعدة على الكبح
مشمول
نظام توزيع ضغط المكابح
مشمول
نظام كشف النقطة العمياء
غير مشمول
نظام تنبيه الخروج عن المسار
نظام الرؤية الليلة
غير مشمول
كاميرا خلفية للمساعدة على الاصطفاف
غير مشمول
نظام تثبيت السرعة
مشمول
خاصية تثبيت مقاعد الأطفال
غير مشمول
نظام المساعدة على صعود الطرقات
غير مشمول
حساسات استشعار للركن
غير مشمول
نظام مراقبة ضغط الهواء في الاطارات
غير مشمول
نظام التحكم بنزول التلال
غير مشمول
فتحة سقف
غير مشمول
مقاعد من الجلد
مشمول
مقاعد بخاصية التدفئة والتبريد
غير مشمول
نظام مساج
غير مشمول
ذاكرة مقاعد كهربائية
مشمول
مقود متعدد الوظائف
مشمول
زر تشغيل و ايقاف المحرك
ستائر كهربائية
غير مشمول
زجاج مظلل
غير مشمول
التحكم بنظام التكييف للمقصورة الخلفية
غير مشمول
شاشات للمقاعد الخلفية
غير مشمول
نظام مساعدة الاصطفاف التلقائي
غير مشمول
سقف بانورامي
غير مشمول
مسجل CD
مشمول
نظام ملاحة
مشمول
مشغل DVD
غير مشمول
شاشة عرض
مشمول
نظام بلوتوث
مشمول
مدخل USB
مشمول
مدخل لربط الاجهزة الموسيقيه IPod
مشمول
نظام الصوت
إنضم لأكثر من 15 مليون متابع