اسعار ومواصفات هونداي توسان 2021

اسعار ومواصفات هونداي توسان 2021 ، منذ إطلاقها عام 2004 باعت هونداي أكثر من 7 مليون سيارة توسان، ما يجعلها واحدة من أكثر الموديلات مبيعا لدى شركة السيارات الكورية، ومؤخراً كشفت شركة هونداي عن الجيل الرابع والجديد كلياً من سيارة توسان الجديدة، والتي تتميز بتصميم مستقبلي جريء مختلف جذرياً عن تصميم الجيل السابق مع حجم أكبر وتحديث مميز على المقصورة الداخلية والمزيد من مواصفات الأمان والسلامة وأنظمة المساعدة على القيادة، ما يجعلها منافسة قوية ضمن فئتها من سيارات الدفع الرباعي المدمجة.

اسعار ومواصفات هونداي توسان 2021 - الجيل الجديد (5)

الشكل الخارجي

بدلاً من مجرد تطوير طراز الجيل السابق، تمثل هونداي توسان 2021 الجديدة كليًا ثورة من حيث التصميم، في البداية وبشكل عام، جاءت السيارة بهيكل أكبر وأعرض من سابقه، كما يجمع مظهرها القوي بين الزوايا الحادة والأبعاد المحسوبة بدقة بما يضمن مظهرًا مستقبلياً ولكن دون التأثير على هوية توسان ومكانتها في عالم سيارات الدفع الرباعي.

وتقول الشركة أن فريق تصميم توسان طور عناصر التصميم المستقبلي من خلال معادلات هندسية بالاعتماد على التكنولوجيا الرقمية المتطورة، ولذلك فإن الخطوط والأسطح والزوايا والأشكال التي تم إنشاؤها من خلال البيانات الرقمية أضفت على السيارة جماليات تصميم جريئة غير مسبوقة، وهو ما يمكننا مشاهدته في الانحناءات الجانبية الحادة وفي الأشكال الهندسية البارزة الشبيهة بالمجوهرات والتي تنتشر في جميع أنحاء تصميم سيارة هونداي الجديدة.

اسعار ومواصفات هونداي توسان 2021 - الجيل الجديد (11)

وفي الخلف، جاءت المصابيح الخلفية العريضة منسجمة مع الفلسفة التصميمية للسيارة في جيلها الجديد، ويندمج المصد الخلفي الجديد كليًا بتأثير ثلاثي الأبعاد، إلى جانب لمسات رياضية، كما وتعتبر توسان أول موديل من هيونداي يحصل على ماسحات زجاج خلفية مخفية تحت الجناح.

وتتوفر السيارة بتسعة ألوان خارجية بشكل عام ، بما في ذلك ثلاثة ألوان جديدة: الفضي اللامع ، والرمادي الأمازون ، والأزرق المخضر. علاوة على ذلك فمن الممكن اختيار السيارة بلون مختلف للسقف في بعض خيارات الألوان الخارجية.

من الداخل

توفر هونداي توسان الجدد تجربة رقمية متطورة وقابلة للتعديل بالكامل، أول ما يلفت الانتباه هو لوحة العدادات الرقمية قياس 10.25 إنش و شاشة التحكم الجديدة مقاس 10.25 إنش وسط السيارة.، حيث استغنت هونداي توسان 2021 عن الأزرار والمقابض العادية، بحيث يتم التحكم في جميع وظائف التدفئة والتهوية وتكييف الهواء عن طريق هذه الشاشة التي تعمل باللمس، مما يجعلها أول سيارة هونداي تتمتع بشاشة لمس كاملة.

تظهر المواد عالية الجودة ذات الملمس الناعم في جميع أنحاء المقصورة، ما يمنح المظهر والملمس مستوى جديد أفضل من الطرازات السابقة، كما تبدأ فتحات نظام التكييف الجديدة من الأبواب باتجاه الكونسول الوسطي ضمن توزيع جديد عملي، ويمكن للركاب أيضًا الاستمتاع بإضاءة محيطة لطيفة تتوفر بـ 64 لون و10 مستويات من السطوع لتناسب الحالة المزاجية للسائق.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن الاختيار من بين ثلاثة تصاميم داخلية، بما في ذلك الأسود بلون واحد للقماش أو الجلد، والأسود والبيج للقماش أو الجلد وحزمة اللون الأزرق المخضر، ومن جهة أخرى أصبحت توسان الجديدة كليًا أكثر اتساعًا من أي وقت مضى، حيث تمت زيادة مساحة صندوق الأمتعة إلى 620 لترًا وما يصل إلى 1799 لترًا عند طي المقاعد.

اسعار ومواصفات هونداي توسان 2021

الوزن والأبعاد :

  • الطول: 4500
  • العرض: 1،865
  • الارتفاع: 1665
  • قاعدة العجلات: 2755
  • الوزن: 1560

اسعار ومواصفات هونداي توسان 2021 - الجيل الجديد (4)

محركات هونداي توسان 2021 :

  • محرك GDI رباعي الاسطوانات (4 سلندر) سعة 2.5 لتر يولد قوة 190 حصان و 241 نيوتن.م من عزم الدوران  يتصل بناقل تروس أوتوماتيكي (قير أوتوماتيك) من 8 سرعات لينطلق بالسيارة من صفر إلى سرعة 100 كم/س في 9.4 ثانية وصولاً إلى سرعة قصوى تبلغ 197 كم/س.
  • محرك GDI رباعي الاسطوانات (4 سلندر) سعة 1.6 لتر مع شاحن توربيني يولد قوة 180 حصان و 265 نيوتن.م من عزم الدوران ويتصل به ناقل تروس أوتوماتيكي من 7 سرعات DCT لينطلق بالسيارة من صفر إلى سرعة 100كم/س في 9 ثوان مع نظام الدفع الكلي للعجلات تنخفض إلى 8.8 عند ما تعمل السيارة بنظام الدفع الأمامي .
  • محرك MPI سعة 2 لتر رباعي الأسطوانات (4 سلندر) يولد قوة 156 حصان و 192 نيوتن.م من عزم الدوران ، ويمكن اختياره مع ناقل تروس يدوي (قير عادي) من 6 سرعات أو ناقل تروس أوتوماتيكي (قير أوتوماتيك) من 6 سرعات أيضاً ، وصولاً إلى سرعة قصوى تبلغ 186 كم/س ، فيما يتراوح تسارع سيارة هونداي توسان 2021 من صفر إلى 100كم/س بين 10.8 ثانية و 11.6 ثانية بحسب نوع القير ونظام الدفع .

اسعار ومواصفات هونداي توسان 2021 - الجيل الجديد (10)

سعر سيارة هونداي توسان 2021

يبدأ سعر هونداي توسان 2021 من 87 ألف درهم إماراتي للنسخة المزودة بمحرك 2 لتر (23,700 دولار) ويصل السعر إلى 125 ألف درهم إماراتي (34 ألف دولار) عند اختيار محرك 1.6 لتر مع كامل المواصفات (فل أوبشن)

إقرأ أيضاً

Comments are closed.