بورش باناميرا تيربو S 2012

أسعار ومواصفات بورش باناميرا تيربو S 2012, على الرغم من تطابق نسخة باناميرا تيربو S مع طراز باناميرا العادي من حيث التصميم الداخلي والخارجي والمواصفات وحتى المحرّك، إلا أنّ التعديلات التي أُجريت على النظام الحركي كاستخدام التيتانيوم والألومنيوم في تصنيع الشواحن التوربينية وتطوير نظام التحكّم بالمحرك زادت من عزم دوران باناميرا تيربو S وقدرتها الحصانية لتمنحها الأفضلية على كل نُسخ باناميرا. سعر بورش باناميرا تيربو إس يتراوح بين 813000 إلى 900000 ريال سعودي أي ما يعادل 216,800 إلى 240,000 دولار أمريكي.

تنعكس هوية بورش باناميرا تيربو S الرياضية في التصميم الخارجي أيضاً، الإطارات الكبيرة قياس 20 إنش مع عرض السيارة من الخلف يمنحان المركبة مظهراً وأداءً رياضياً مميزاً. كما حافظت بورش على الأبعاد والخطوط التصميمية التي تؤكّد على انتماء المركبة إلى مدرسة بورش العريقة، حيث تحتوي الواجهة الأمامية على أضواء زينون مع مصابيح LED نهارية أسفلها فتحات تهوية تغطيها شفرات أفقية. ومن الجانبين تبرز الحواف الممتدة الرياضية والإطارات الرياضية الكبيرة بالإضافة إلى الفتحات الجانبية التي تحمل 5 شفرات أفقية.

وينحدر السقف في خط انسيابي إلى الخلف لينسجم مع الزجاج الخلفي الذي يحتوي على ضوء توقّف في أعلاه، ويضمّ في أسفله جناحاً خلفياً بلون السيارة أو باللون الأسود يوفر المزيد من الديناميكية الهوائية للمركبة ويرتفع عند سرعة 90 كم/س،لينقسم من النصف ويتمدّد إلى اليمين واليسار في ميزة خاصة بطرازات بورش تيربو.

الأضواء خلفية مصممة أفقياً لتلتف على زوايا المركبة وتوحي بالمزيد من العرض، ويفصل بينها خط كرومي رفيع على حافة الصندوق الخلفي المدمج، كما يحتوي الصادم العريض على ناشر هواء يحمل فوّهتيّ عادم مزدوجتين على طرفيه.

ومن الداخل تتمتع بورش باناميرا تيربوS  بنفس التصميم الداخلي الجديد كلياً في طرازات باناميرا، والذي يمكّن السائق الاستفادة من الخيارات العديدة، حيث تتضمّن المقصورة لوحة عدادات خماسية شبيهة بتلك المستخدمة في طراز 911، يتوسطها عداد دوران المحرك ، وقفل التشغيل على يسار المقود الرياضي متعدّد الاستعمالات . كما تعكس المقاعد المنخفضة مع زاوية المقود المنحدرة تصميم سيارات بورش المعتاد وتمنح السائق إحساساً مباشراً بالطريق.

كما زوّدت المقصورة بكونسول وسطي يحتوي على شاشة تعمل باللمس، يمكن من خلالها التحكّم بالوظائف المختلفة كالنظام الصوتي الراقي ونظام الملاحة وأنظمة القيادة، حيث تمّ نقل معظم الأزرار من وحدة النحكّم إلى الكونسول الوسطي. وتحتوي لوحة العدادات على شاشة ملونة من نوع TFT قياس 4.8 إنش مدمجة في الأنبوب الثاني من اليمين، يمكن للسائق استخدامها لعرض أي من الوظائف التي يريد كخرائط نظام الملاحة على سبيل المثال.

وتحتوي المقصورة في بورش باناميرا تيربو S على مقاعد رياضية مريحة مدفأة ومبرّدة ويمكن تحريكها كهربائياً وتتمتع بخاصية الذاكرة، بينما تتمتع المقصورة الخلفية بكونسول وسطي يفصل بين المقعدين الخلفيّين، ويحتوي على أزرار للتحكّم بالمقاعد الخلفية وبنظام التكييف الخلفي ونظام ترفيه المقصورة الخلفية الي يحتوي على شاشتين مثبّتتين خلف المقعدين الأماميّين.

 

عدد الإسطوانات
8 بشاحن توربيني مزدوج
سعة المحرك (CC)
4800
عدد الأحصنة (hp)
543
صندوق السرعات
وزن السيارة (كجم)
1995
التسارع من 0 إلى 100 كم/س
3.8
السرعة القصوى (كم/س)
306
قياس الإطارات
18 أو 19 أو 20
إستهلاك الوقود داخل المدينة (لتر لكل 100 كم)
17.0
إستهلاك الوقود على الطرقات السريعة (لتر لكل 100 كم)
8.4
إستهلاك الوقود داخل المدينة وعلى الطرقات السريعة (لتر لكل 100 كم)
11.5
سعة خزان الوقود (لتر)
نظام التحكم بالثبات
مشمول
نظام التحكم بتماسك العجلات
مشمول
نظام المساعدة على الكبح
مشمول
نظام توزيع ضغط المكابح
غير مشمول
نظام كشف النقطة العمياء
مشمول
نظام تنبيه الخروج عن المسار
غير مشمول
نظام الرؤية الليلة
غير مشمول
كاميرا خلفية للمساعدة على الاصطفاف
مشمول
نظام تثبيت السرعة
مشمول
خاصية تثبيت مقاعد الأطفال
مشمول
نظام المساعدة على صعود الطرقات
مشمول
حساسات استشعار للركن
مشمول
نظام مراقبة ضغط الهواء في الاطارات
مشمول
نظام التحكم بنزول التلال
غير مشمول
فتحة سقف
مقاعد من الجلد
مشمول
مقاعد بخاصية التدفئة والتبريد
مشمول
نظام مساج
غير مشمول
ذاكرة مقاعد كهربائية
مشمول
مقود متعدد الوظائف
مشمول
زر تشغيل و ايقاف المحرك
غير مشمول
ستائر كهربائية
مشمول
زجاج مظلل
مشمول
التحكم بنظام التكييف للمقصورة الخلفية
مشمول
شاشات للمقاعد الخلفية
مشمول
نظام مساعدة الاصطفاف التلقائي
غير مشمول
سقف بانورامي
غير مشمول
مسجل CD
مشمول
نظام ملاحة
مشمول
مشغل DVD
مشمول
شاشة عرض
مشمول
نظام بلوتوث
مشمول
مدخل USB
مشمول
مدخل لربط الاجهزة الموسيقيه IPod
مشمول
نظام الصوت
Burmester
إنضم لأكثر من 15 مليون متابع