بي ام دبليو الفئة الثالثة 2012

أسعار ومواصفات بي ام دبليو الفئة الثالثة 2012، منذ إطلاقها عام 1975 باعت شركة بي ام دبليو من طراز الفئة الثالثة 12.5 مليون سيارة، وهي لا تزال حتى اليوم الطراز الأكثر مبيعاً بين طرازات شركة بي ام دبليو، ويتراوح  سعر بي إم دبليو الفئة الثالثة  بين 112000 و 270000 ريال سعودي أي مايعادل 29,900 إلى 72,000 دولار أمريكي.

شكل الفئة الثالثة الخارجي الجديد كليا، يعكس لنا هوية سيارات بي ام دبليو التي تمزج بين الماضي والحاضر، لكنه يشبه الى حد كبير طراز الفئة الخامسة. فالجيل الجديد من الفئة الثالثة، يؤكد على جيناته القديمة من خلال شكل الاضواء الأمامية المتكيفة ولكن مع حافة ممتدة إلى شبكة التهوئة لم نرها من قبل في أي من طرازات بي ام دبليو.

كما تغيّر شكل الصادم الأمامي الرياضي، الذي يضم على جانبيه أضواء الضباب الدائرية العصرية. أما تصميم المقدمة فيدل على المظهر الرياضي والهجومي، يتناسق مع الخطوط الجانبية المنسابة إلى الخلف، والتي تلتقي مع الأضواء الخلفية الجديدة الأنيقة، ومع غطاء الصندوق ذي الحافة النافرة إلى الخارج.

أما من الداخل فقد عودتنا بي ام دبليو أنها للأناقة الداخلية عنوان، وزينت المقصورة الداخلية للفئة الثالثة بمقود جلدي متعدد الوظائف، وعدادات رياضية الشكل، واضحة وسهلة القراءة، بينما تكتمل أناقة الفئة الثالثة بالكونسول الوسطي البسيط جدا، والذي يحتوي على شاشة عرض وسطية كبيرة في الأعلى، اسفلها ازرار التحكم بالنظام الصوتي والراديو، وأزرار التحكم بنظام التكييف عالي الجودة.

أما القسم السفلي للكونسول، فيظهر منه ناقل السرعات المعروف في جميع طرازات بي ام دبليو الجديدة، على يمينه تقبع أزرار التحكم بالشاشة الوسطية، كنظام الموسيقى ونظام الملاحة ومدخلات اجهزة iPod المدمجة وiPhone، كما ويقوم نظام BMW ConnectedDrive بعرض ميزات هاتفك الذكي من خلال نظام البلوتوث. المقاعد مريحة جدا وواسعة للسائق والركاب.

وتتوفر بي ام دبليو الفئة الثالثة بعدة خيارات من المحركات، محرك الخيار الأول 328i مكون من 4 اسطوانات بسعة 2 لتر وبقوة 242 حصان وبناقل حركة اوتوماتيكي، ويتسارع من صفر إلى 100 كم/ساعة خلال 6.1 ثانية، قبل أن يصل إلى سرعة قصوى مقدارها 250 كم/س.

 أما محرك الخيار الثاني 320i مكون من 4 اسطوانات بسعة 2 لتر وبقوة 181 حصان، وتتسارع من صفر إلى 100 كم/س خلال 7.3 ثانية قبل أن تصل إلى سرعة قصوى تبلغ 235 كم/س، وتأتي بناقل حركة اوتوماتيك.

أما محرك الخيار الثالث 316i مكون من 4 اسطوانات بسعة 1.6 لتر بقوة 134 حصان، وتتسارع من صفر إلى 100كم/س خلال 9.2 ثانية قبل أن تصل إلى سرعة قصوى تبلغ 210 كم/س، بجير اوتوماتيك.

  أما الخيار الرابع 335i xdrive فتجد مواصفاته في الأسفل.

 

عدد الإسطوانات
6 اسطوانات بشاحن توربيني
سعة المحرك (CC)
عدد الأحصنة (hp)
صندوق السرعات
وزن السيارة (كجم)
التسارع من 0 إلى 100 كم/س
5
السرعة القصوى (كم/س)
250
قياس الإطارات
17
إستهلاك الوقود داخل المدينة (لتر لكل 100 كم)
10.8
إستهلاك الوقود على الطرقات السريعة (لتر لكل 100 كم)
5.8
إستهلاك الوقود داخل المدينة وعلى الطرقات السريعة (لتر لكل 100 كم)
7.6
سعة خزان الوقود (لتر)
60
نظام التحكم بالثبات
مشمول
نظام التحكم بتماسك العجلات
مشمول
نظام المساعدة على الكبح
مشمول
نظام توزيع ضغط المكابح
مشمول
نظام كشف النقطة العمياء
مشمول
نظام تنبيه الخروج عن المسار
مشمول
نظام الرؤية الليلة
غير مشمول
كاميرا خلفية للمساعدة على الاصطفاف
مشمول
نظام تثبيت السرعة
مشمول
خاصية تثبيت مقاعد الأطفال
مشمول
نظام المساعدة على صعود الطرقات
مشمول
حساسات استشعار للركن
مشمول
نظام مراقبة ضغط الهواء في الاطارات
مشمول
نظام التحكم بنزول التلال
غير مشمول
فتحة سقف
مشمول
مقاعد من الجلد
مشمول
مقاعد بخاصية التدفئة والتبريد
مشمول
نظام مساج
غير مشمول
ذاكرة مقاعد كهربائية
مشمول
مقود متعدد الوظائف
زر تشغيل و ايقاف المحرك
مشمول
ستائر كهربائية
غير مشمول
زجاج مظلل
غير مشمول
التحكم بنظام التكييف للمقصورة الخلفية
غير مشمول
شاشات للمقاعد الخلفية
غير مشمول
نظام مساعدة الاصطفاف التلقائي
غير مشمول
سقف بانورامي
غير مشمول
مسجل CD
مشمول
نظام ملاحة
مشمول
مشغل DVD
مشمول
شاشة عرض
نظام بلوتوث
مشمول
مدخل USB
مشمول
مدخل لربط الاجهزة الموسيقيه IPod
مشمول
نظام الصوت
إنضم لأكثر من 15 مليون متابع