بي ام دبليو الفئة السابعة 2018

بي ام دبليو الفئة السابعة 2018 ؛ ما زالت السيارة في الجيل السادس الذي ظهر قبل بضعة أعوام والذي تم تخفيض وزنه بشكل كبير مقارنة بالطراز السابق ، كما حصل على عدد من الأنظمة المتطورة مثل أضواء الليزر ونظام الركن التلقائي الجديد لتقدم الشركة رؤيتها الخاصة حول الفخامة المعاصرة.

من الخارج جاء تصميم السيارة بأبعاد متناسقة وخطوط حادة وأسطح أنيقة ، فيما تظهر أناقة بي ام دبليو الفئة السابعة بشكل واضح في المقدمة من خلال الشبك الأمامي البارز وتوزيع فتحات التهوية الثلاثة الممتدة على طول الصادم الأمامي،  كما تبرز أضواء الليزر الأمامية ذات الوميض الأزرق.

وينساب خط السقف منحدراً إلى الأسفل على نحو أنيق من الجانب ، مع إطار من الكروم حول الزجاج وفتحات التهوية الجانبية خلف العجلات الأمامية ، وتبدو الواجهة الخلفية عريضة مع الأضواء الخلفية  وكأنها متصلة بخط الكروم، وأحيطت فوهتا العادم بتزيين من الكروم للمزيد من الفخامة .

 مواصفات بي ام دبليو الفئة السابعة 2018


بي ام دبليو الفئة السابعة
من الداخل

داخلية السيارة جاءت مع فرش من الجلد الطبيعي وتزينات الخشب ونظام الإضاءة الداخلية التي يمكن اختيارها باللون الذي يناسب مزاج الركاب ، فيما جاءت المقاعد الخلفية مريحة وشبيهة بمقاعد الطائرات، كما توفر بي ام دبليو نظام iDrive  الترفيهي المعلوماتي الجديد والذي أصبح يعمل ينظام الإيماء، بحيث يمكن التحكم بالأنظمة المختلفة بمجرد تحريك اليد أمام الشاشة ودون لمسها .

كما تشتمل الأنظمة المساعدة على القيادة على ميزة الرؤية الشاملة حول المركبة 360 درجة ونظام المساعدة على البقاء في المسار ونظام المكابح التلقائية لمنع وقوع الحوادث ، بالإضافة إلى نظام الاصطفاف التلقائي الجديد ، فباستخدام المفتاح الذكي يمكن للسائق تشغيل السيارة وركنها أو إخراجها من الموقف وهو خارج السيارة.

وتظول لائحة مواصفات الرفاهية في بي ام دبليو الفئة السابعة 2018  لتشمل كل ما يخطر ببالك من ميزات، ومنها تدفئة وتبريد المقاع الخلفية وميزة المساج وشاشات الترفيه للمقاعد الخلفية وميزة التحكم الكهربائي بالمقاعد وبالستائر وبالسقف البانورامي وغيرها.

محركات بي ام دبليو الفئة السابعة

سواءً بقاعدة العجلات الأساسية، أو قاعدة العجلات الطويلة LWB التي يزيد طولها بـ 14 سم عن الخيار الأساسي  تتوفر سيارات BMW  الفئة السابعة بلاثة خيارات من المحركات في المنطقة العربية:

محرك-بي-ام-دبليو-الفئة-السابعة_1

  • نسخة بي ام دبليو 750 تم تزويدها بمحرك V8 سعة 4.4 لتر مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 450 حصان و 650 نيوتن.متر من عزم الدوران،
  • نسخة بي ام دبليو 740 حصلت على  محرك سداسي اسطوانات سعة 3 لترات مع شاحن توربيني مزدوج يولد 326 حصان و 450 نيوتن.متر من عزم الدوران، لتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/س في 5.5 ثانية قبل أن تصل إلى سرعتها القصوى المحددة إلكترونياً بـ 250 كم/س.
  • وأخيراً نسخة بي ام دبليو 740e الهجينة تمتلك محركين؛ الأول 4 سلندر سعة لترين مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 258 حصان و 400 نيوتن.متر من عزم الدوران، يعمل إلى جانبه محرك كهربائي يولد قوة 113 حصان و 250 نيوتن.متر من عزم الدوران، لتبلغ قوة هذه النسخة عندما يعمل المحركين معاً 326 حصان و 500 نيوتن.متر من عزم الدوران

وتتصل كافة المحركات بصندوق تروس (جير) أوتوماتيكي من ثماني سرعات ستبترونيك.

بي ام دبليو الفئة السابعة

أسعار بي ام دبليو الفئة السابعة 2018 :

توفر شركة BMW سيارتها الفئة السابعة بسعر يبدأ من  من 91,200 دولار أمريكي (342,100 ريال سعودي) في نسخة 730 ، ويصل إلى  204,200 دولار أمريكي (765,850 ريال سعودي) في نسخة 760

عدد الإسطوانات 8
سعة المحرك (CC) 4400
عدد الأحصنة (hp) 450
صندوق السرعات أوتوماتيك
وزن السيارة (كجم) 1725
التسارع من 0 إلى 100 كم/س 4.7
السرعة القصوى (كم/س) 250
قياس الإطارات 17 أو 18 أو 20 أو 21
إستهلاك الوقود داخل المدينة (لتر لكل 100 كم) 11.1
إستهلاك الوقود على الطرقات السريعة (لتر لكل 100 كم) 6.1
إستهلاك الوقود داخل المدينة وعلى الطرقات السريعة (لتر لكل 100 كم) 8.1
سعة خزان الوقود (لتر) 78
نظام التحكم بالثبات مشمول
نظام التحكم بتماسك العجلات مشمول
نظام المساعدة على الكبح مشمول
نظام توزيع ضغط المكابح مشمول
نظام كشف النقطة العمياء مشمول
نظام تنبيه الخروج عن المسار مشمول
نظام الرؤية الليلة مشمول
كاميرا خلفية للمساعدة على الاصطفاف مشمول
نظام تثبيت السرعة مشمول
خاصية تثبيت مقاعد الأطفال غير مشمول
نظام المساعدة على صعود الطرقات غير مشمول
حساسات استشعار للركن مشمول
نظام مراقبة ضغط الهواء في الاطارات مشمول
نظام التحكم بنزول التلال غير مشمول
فتحة سقف مشمول
مقاعد من الجلد مشمول
مقاعد بخاصية التدفئة والتبريد مشمول
نظام مساج مشمول
ذاكرة مقاعد كهربائية مشمول
مقود متعدد الوظائف مشمول
زر تشغيل و ايقاف المحرك مشمول
ستائر كهربائية مشمول
زجاج مظلل مشمول
التحكم بنظام التكييف للمقصورة الخلفية مشمول
شاشات للمقاعد الخلفية مشمول
نظام مساعدة الاصطفاف التلقائي مشمول
سقف بانورامي مشمول
مسجل CD مشمول
نظام ملاحة مشمول
مشغل DVD مشمول
شاشة عرض مشمول
نظام بلوتوث مشمول
مدخل USB مشمول
مدخل لربط الاجهزة الموسيقيه IPod مشمول
نظام الصوت

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}
إقرأ أيضاً

Comments are closed.