بي ام دبليو الفئة السادسة المكشوفة 2012

أسعار ومواصفات بي ام دبليو الفئة السادسة المكشوفة 2012,  انطلق الجيل الثالث من بي إم دبليو الفئة السادسة في الشرق الأوسط، بعد ثلاثين سنة على إطلاق صانع السيارات الراقية لأول طراز من سيارات الفئة السادسة من بي إم دبليو. حيث تمتاز هذه السيارة بتصميميها الداخلي والخارجي المعدّلين، وقد زُوّدت بمجموعة كبيرة من خصائص التكنولوجيا الحديثة التي تميّزها عن سابقتها. وتتألّق السيارة الجديدة بتصميمها الأنيق والراقي ومتعة القيادة القصوى، ويُتوقع أن يحدّد الجيل الجديد من الطراز اتّجاهات جديدة في قطاع السيارات الراقية. وبعد عام على إطلاق الجيل الأوّل قدّم الصانع البافريّ الإصدار المكشوف من الفئة السادسة.  ويتراوح سعر بي إم دبليو الفئة السادسة المكشوفة بين 360000 و490000 ريال سعودي.(96,000 إلى 130,700 دولار)

على الرغم من احتفاظ بي إم دبليو الفئة السادسة بخطوطها المميّزة الخاصّة، إلا أنّ تصميمها الجديد يتمتّع بلمسة عصرية وأنيقة. ومن أبرز الخصائص الجديدة  المقدّمة الشبيهة بـ”أنف القرش”،   ما يمنحها إحساساً بالاندفاع إلى الأمام، فيما تشير فتحة الهواء الواسعة وغطاء المحرّك اللافت وأقواس العجلات ذات المظهر الجريء،إلى تكنولوجيا المحرّك الجبّارة والقوية، وتعتبر هذه السيارة سيارة رياضية كبيرة الحجم وتتمتع بصادم أمامي كبير وشبك أمامي حاد، وأضواء LED نهارية صغيرة الحجم، وحساسات لمساعدة السائق على ركن السيارة وتجنب الحوادث.

أما من الخلف فتزهو سيارة بي إم دبليو الفئة السادسة المكشوفة الجديدة بأضوائها العصرية المدمجة مع الصندوق الخلفي، على نحو ألطف وأقل حدة من الطراز السابق، وفي المقابل يزيد الصادم الخلفي المنتفخ من إرث الفئة السادسة الرياضي، ويتناغم مع التصميم الانسيابي العصري، حيث يخرج منه أنبوبا العادم مستطيلي الشكل، اللذان يعززان من هوية هذه الفئة الرياضية، يستغرق فتح سقف بي إم دبليو الفئة السادسة الجديدة 19 ثانية ، بينما يحتاج إغلاقه إلى 24 ثانية، ويمكن إجراء العمليتين أثناء السير بسرعة 40 كلم/ساعة. كما زودت بي ام دبليو هذه السيارة بإطارات رياضية جميلة من الألومنيوم الخفيف قياس 18 انش.

تضمّ المقصورة الداخلية الفاخرة في طراز بي إم دبليو الفئة السادسة مقاعد فردية مريحة مصنوعة من الجلد للسائق والركّاب، ويمكن تعديل المقاعد الأمامية بعدّة وضعيات، وحفظها في ذاكرة تخزين لضمان راحة السائق. كما يساهم نظاما Control Display وiDrive  المعاد تصميمهما في إضفاء لمسة من التميّز والفخامة. هذا وقد لجأ المصمّمون إلى استخدام موادّ عالية الجودة، وألوان عالية التناسق، وأسطح اختير شكلها بعناية لتصميم مقصورة أكثر رفاهية.

مقود بي إم دبليو الفئة السادسة يحتوي على العديد من الأزرار التي تساعد السائق أثناء القيادة مثل زر الاجابة على الهاتف، ورفع وخفض مستوى الصوت، والتحكم بقنوات الراديو وغيرها كما تتمتع الفئة السادسة المكشوفة بشاشة عرض كبيرة أعلى الكونسول الوسطي، يمكنك من خلالها التحكم بجميع إعدادات السيارة سواء الداخلية مثل الهاتف والراديو ونظام الصوت والحرارة ونظام الملاحة، أوالميكانيكية مثل التحكم بنظام الدفع وغيرها.

وبالإضافة إلى محرك الثماني اسطوانات ذي سعة 4.4 لتر في نسخة 650i يتوافر محرك سداسي الاسطوانات سعة 3 لتر في نسخة 640i يولد قوة 315 وينطلق بالسيارة من صفر إلى 100 كم/س في 5.5 ثانية وصولاً إلى سرعة قصوى تبلغ 250 كم/س محددة إلكترونياً.

 

عدد الإسطوانات
8
سعة المحرك (CC)
4400
عدد الأحصنة (hp)
443
صندوق السرعات
أوتوماتيك
وزن السيارة (كجم)
1915
التسارع من 0 إلى 100 كم/س
4.5
السرعة القصوى (كم/س)
250
قياس الإطارات
18
إستهلاك الوقود داخل المدينة (لتر لكل 100 كم)
13.3
إستهلاك الوقود على الطرقات السريعة (لتر لكل 100 كم)
7.3
إستهلاك الوقود داخل المدينة وعلى الطرقات السريعة (لتر لكل 100 كم)
9.5
سعة خزان الوقود (لتر)
70
نظام التحكم بالثبات
مشمول
نظام التحكم بتماسك العجلات
مشمول
نظام المساعدة على الكبح
مشمول
نظام توزيع ضغط المكابح
غير مشمول
نظام كشف النقطة العمياء
مشمول
نظام تنبيه الخروج عن المسار
مشمول
نظام الرؤية الليلة
مشمول
كاميرا خلفية للمساعدة على الاصطفاف
مشمول
نظام تثبيت السرعة
مشمول
خاصية تثبيت مقاعد الأطفال
مشمول
نظام المساعدة على صعود الطرقات
غير مشمول
حساسات استشعار للركن
مشمول
نظام مراقبة ضغط الهواء في الاطارات
غير مشمول
نظام التحكم بنزول التلال
غير مشمول
فتحة سقف
غير مشمول
مقاعد من الجلد
مشمول
مقاعد بخاصية التدفئة والتبريد
مشمول
نظام مساج
غير مشمول
ذاكرة مقاعد كهربائية
مشمول
مقود متعدد الوظائف
مشمول
زر تشغيل و ايقاف المحرك
مشمول
ستائر كهربائية
غير مشمول
زجاج مظلل
غير مشمول
التحكم بنظام التكييف للمقصورة الخلفية
غير مشمول
شاشات للمقاعد الخلفية
غير مشمول
نظام مساعدة الاصطفاف التلقائي
غير مشمول
سقف بانورامي
غير مشمول
مسجل CD
مشمول
نظام ملاحة
مشمول
مشغل DVD
مشمول
شاشة عرض
مشمول
نظام بلوتوث
مشمول
مدخل USB
مشمول
مدخل لربط الاجهزة الموسيقيه IPod
مشمول
نظام الصوت
Bang & Olufsen
إنضم لأكثر من 15 مليون متابع