بي ام دبليو X7 ٢٠٢٠

سنعرفكم ضمن هذا التقرير بشكل مفصل على سيارة بي ام دبليو X7 ٢٠٢٠ ، التي تعتبر أكبر سيارات فئة بي ام دبليو اكس (BMW X) المرتفعة عن الأرض ، وتأتي هذه السيارة مع ٣ صفوف من الكراسي لتنقل على متنها ٦ أو ٧ ركاب مما يجعلها سيارة عائلية فخمة .

تستمد سيارة اكس ٧ جديدة تصميمها الخارجي من نسختها الاختبارية التي ظهرت ضمن فعاليات معرض فرانكفورت للسيارات في عام ٢٠١٧ ، لتظهر نسختها الإنتاجية بعد في عام ٢٠١٨ لتعلن دخول الصانع البافاري بي ام دبليو (BMW) خطوط إنتاج فئة جديدة من سيارات SUV كبيرة الحجم وفخمة .

تميزت هذه السيارة الكبيرة بحصولها على شبك أمامي عملاق يتناسب مع حجمها يحمل هوية Kidney Grille الذي تشتهر به سيارات بي ام دبليو ، تحيط به أضواء هاي بيم ليزر LED تتوفر بشكل قياسي ، أسفل هذه المصابيح يوجد صادم عريض يتضمن فتحات تهوية كبيرة ، من الجوانب تأتي X7 الجديدة مع اطارات ٢٠ إنش قياسية وتتوفر في الفئات العليا بـ اطارات ٢٢ إنش ، ومن الخلف تمتلك أنوار منحوتة التصميم تحتوي على أضواء LED ويوجد مخرجين للعادم يتضمن كل واحد منها بداخله مخرجين .

الأبعاد الخارجية لـ سيارة بي ام دبليو X7 :

  • طول السيارة ٥،١٥١ ملم .
  • عرض السيارة ٢،٠٠٠ ملم .
  • ارتفاع السيارة ١،٨٠٥ ملم .
  • طول قاعدة العجلات ٣،١٠٥ ملم .

تعتمد بي ام دبليو X7 ٢٠٢٠ على قاعدة عجلات CLAR المستخدمة أيضاً على شقيقتها الأصغر بي ام دبليو X5 ، وفي حال كانت جميع مقاعد هذه السيارة الضخمة مفتوحه تبلغ مساحة التخزين الخلفية ٣٢٦ لتر ، وفي حال طي مقاعد الصف الثالث تصل المساحة ٧٥٠ لتر ، وعند طي مقاعد الصف الثاني تصل إلى ٢،١٢٠ لتر .

محركات سيارة بي ام دبليو اكس ٧ (BMW X7) مع الفئات التي تعتمد على البنزين :

سيارة بي ام دبليو X7 xDrive40i

هذه النسخة مزودة بـ محرك مكون من ٦ اسطوانات بشكل خطي سعة لترين مع توربو يولد قوة ٣٣٥ حصان (٣٤٠ حصان أوروبي PS) و ٤٥٠ نيوتن متر من عزم الدوران ، لتتسارع السيارة من السكون وصولاً إلى سرعة ١٠٠ كم/س في ٥،٨ ثانية .

سيارة بي ام دبليو X7 xDrive50i

هذه النسخة سبق وجربها زميلنا كريم ديب ضمن إحدى حلقات برنامج تجربة قيادة ، وهي تعتمد ميكانيكياً على محرك V8 سعة ٤،٤ لتر مع توين توربو يولد قوة ٤٥٦ حصان (٤٦٢ حصان أوروبي PS) و ٦٥٠ نيوتن متر من عزم الدوران ، لتتسارع السيارة من السكون وصولاً إلى سرعة ١٠٠ كم/س في ٥،٤ ثانية .

تبلغ صرفية البترول بهذه النسخة بمعدل وسطي ١١،٤ لتر من البنزين لقطع مسافة ١٠٠ كم ، وتمتلك خزان وقود حجمه ٨٣ لتر .

سيارة بي ام دبليو X7 M50i

تعتمد هذه السيارة على محرك V8 سعة ٤،٤ لتر مع توين توربو يولد قوة ٥٢٣ حصان (٥٣٠ حصان أوروبي PS) و ٧٥٠ نيوتن متر من عزم الدوران ، لتتسارع من السكون وصولاً إلى سرعة ١٠٠ كم/س في ٤،٥ ثانية .

تتصل جميع خيارات محركات سيارة بي ام دبليو X7 ٢٠٢٠ مع قير ستيبترونيك من 8 سرعات ، وتعتمد على نظام دفع رباعي للعجلات اكس دايف (xDrive) .

وزن بي ام دبليو X7 بدون إحتساب السوائل فيها يتراوح بين ٢،٣٢٠ وصولاً إلى ٢،٤٦٠ كيلوغرام .

تأتي هذه السيارة الجديدة مع أحدث التقنيات لتوفير أعلى مستويات الراحة ، ويسهم الاتصال والخدمات الرقمية في توفير ميزة هامة إضافية في سيارة BMW X7 ، وبدءاً من فتح السيارة ببساطة متناهية باستخدام المفتاح الرقمي وهاتفك الذكي ، عبر مفهوم تشغيل عصري وحدسي في ركن القيادة ، وامتلاكها نظام المساعدة على القيادة والركن وصولاً إلى نظام Parking Space Assistant للمساعدة في العثور على مساحة للركن ، ونظام المساعدة على الرجوع للخلف ، بالإضافة إلى الميزات المبتكرة في نظام BMW Personal CoPilot للمساعدة الشخصية ، على تكييف كل رحلة تقوم بها لتنسجم مع رغباتك الشخصية مع توفير أقصى درجات الراحة .

أسعار سيارة X7 جديدة في الامارات يبدأ لنسختها X7 xDrive40i من ١٣١،٥٠٠ دولار أمريكي أي ما يعادل ٤٨٣ ألف درهم إماراتي ، ويصل سعر بي ام دبليو X7 xDrive50i إلى ١٤٨،١٣٠ دولار أمريكي أي ما يعادل ٥٤٤ ألف درهم إماراتي .

يبدأ سعر بي ام دبليو اكس ٧ ٢٠٢٠ في السعودية من ١٣٢،٢٦٦ دولار أمريكي أي ما يعادل ٤٩٦ ألف ريال سعودي .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.