رولز رويس كالينان 2020

رولز رويس كالينان 2020 ؛ كالينان هي أول مركبة SUV تنتجها رولز رويس في تاريخها ، وتعتبر كذلك أفخم مركبة SUV في العالم ، حيث طرحتها الشركة البريطانية لتلبي طلب زبائنها الأثرياء الراغبين بهذا النوع من سيارات الدفع الرباعي المرتفعة الفخمة ، وزودتها بمحرك V12 جبار بينما جاء اسمها على اسم ماسة (كالينان) ؛ أكبر ماسة خام تم اكتشافها في العالم .

التسمية:

اسم Cullinan مستمد من اسم أكبر ماسة في العالم ، ماسة كالينان من عيار 3,106 قيراط والتي تم العثور عليها في أحد مناجم الماس في جنوب أفريقيا عام 1905 ، هذه الألماسة التي تمّ قطعها وصقلها إلى 9 ماسات ؛ 3  منها في التاج الملكي البريطاني ، و 3 أحجار أخرى على الصولجان الملكي ، أما الثلاثة أحجار المتبقية فتزين بعض من مجوهرات العائلة المالكة في بريطانيا بها وتستخدمها الملكة اليزابيث الثانية في الاحتفالات الرسمية .

رولز رويس كالينان 2020 (5)

تصميم رولز رويس كالينان 2020

يظهر في المقدمة الشبك المعدني الشهير المصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ والمصقول يدوياً ، والذي يحتل موقعاً بارزاً مقارنة بسيارات رولز رويس الأخرى ، فيما تساهم الخطوط التصميمية العمودية في إبراز ارتفاع السيارة ووقفتها القوية. أما من الجانب فتنساب خطوط السقف إلى الخلف وصولاً إلى الجناح الخلفي الصغير أعلى السقف ، كما تبرز الإطارات المعدنية الضخمة قياس 22 إنش.

رولز رويس كالينان 2020 (16)

ومن الخلف تتمتع رولز رويس كالينان بتصميم هادئ يركز على  إبراز المواصفات العملية لسيارة رولز رويس الأولى الملائمة لاقتحام الطرق الوعرة ، ونلاحظ الأضواء الخلفية الرفيعة العمودية وفتحات العادم المعدنية بالإضافة إلى لوحة الحماية المعدنية السفلية.

وتعتمد رولز رويس كولينان على قاعدة عجلات مستعارة من شقيقتها السيدان رولز رويس فانتوم

داخلية رولز رويس كالينان 2020

عندما تصعد داخل رولز رويس كالينان،  ربما لن تشعر بأنها مركبة دفع رباعي مرتفعة ، وذلك لأنها تخفض من ارتفاعها أوتوماتيكياً بمقدار 40 ملم عندما تفتح اأبوابها ، كما أنها توفر للزبائن تشكيلة واسعة من أنواع وألوان الفرش الجلدي للمقاعد والداخلية مع الكثير من التزيينات الخشبية والجلدية الفاخرة التي تتوقعها في سيارة رولز رويس.

ولكن في المقابل ، توفر مقصورة رولز رويس العديد من المواصفات العملية مثل الفاصل الزجاجي الذي يفصل بين منطقة الأمتعة وبين المقصورة الخلفية ، وتتمتع بمساحات داخلية واسعة ومريحة ،  ويمكن للزبائن الاختيار بين مقعدين أو مقعد طويل يتسع لثلاثة ركاب في الخلف،  كما تتمتع داخلية كالينان بشاشة لمس تستخدم للمرة الأولى في سيارات رولز رويس.

وتضم قائمة المواصفات التكنولوجية المتطورة التي توفرها رولز رويس كالينيان 2020 المواصفات التالية:

  • نظام الرؤية الليلية
  • نظام التحذير من الاصطدام بالمشاة
  • نظام المساعدة على التيقظ
  • نظام رؤية محيطية من 4 كاميرات يصور السيارة من الأعلى
  • نظام تثبيت السرعة المتكيف
  • نظام التحذير من الاصطدامات
  • نظام التحذير من مغادرة المسار

سيارة-كالينان

المواصفات الميكانيكية :

سيارة رولز رويس كالينان 2020 المخصصة للطرق الوعرة تعتمد على محرك V12 سعة 6.75 لتر مع تيربو ثنائي ،  يولد قوة 563 حصان و 850 نيوتن.متر من عزم الدوران ، يتصل بـ قير ZF اوتوماتيك من 8 سرعات موصول مع الأقمار الصناعية ، لتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/س في 5.2 ثانية وصولاً إلى سرعة قصوى تبلغ 250 كم/س

الوزن والأبعاد الخارجية:

  • الطول : 5341 ملم
  • العرض: 2164 ملم
  • الارتفاع : 1835 ملم
  • قاعدة العجلات : 3295 ملم
  • الوزن : 2660 كجم

سعر رولز رويس كالينان 2020

يبدأ سعر رولز رويس 2020 من 326 ألف دولار أمريكي أي ما يعادل 1,222,500 ريال سعودي أو 1,197,000 درهم إماراتي .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.