سيارة بنتلي كونتيننتال جي تي سبيد 2022

سيارة بنتلي كونتيننتال جي تي سبيد 2022 ، تعتبر كونتيننتال جي تي أول سيارة بنتلي تنتجها شركة السيارات البريطانية العريقة بعد أن انتقلت ملكيتها إلى مجموعة فولكس فاغن الألمانية عام 2003 ، ومنذ ذلك الحين ظهرت ثلاثة أجيال من هذه السيارة الفخمة الرياضية جاء أحدثها عام 2018 ، فيما ظهرت نسخة سبيد Speed – و تعني السرعة بالعربية – العام الحالي كموديل 2022 ، وبالطبع حصلت السيارة على محرك W12 يولد قوة حصانية أكبر مع المزيد من التقنيات التي تمنح السيارة قدرات أدائية أفضل.

شاهد تجربة عرب جي تي لأجدد سيارات بنتلي

سيارة بنتلي كونتيننتال جي تي سبيد 2022 (2)

الشكل الخارجي

في نسختيها؛ نسخة كوبيه والنسخة المكشوفة، جاءت سيارة بنتلي كونتيننتال جي تي سبيد 2022 متشابهة إلى حد بعيد من حيث الشكل والتصميم الخارجي مع سيارة بنتلي كونتيننتال GT العادية، حيث تنحصر الاختلافات بين النسختين ببعض اللمسات البسيطة، والتي تتمثل في لون الشبك الأمامي الداكن والحواف السفلية المصنوعة من ألياف الكربون، بالإضافة إلى جنوط قياس 22 إنش تتوفر بثلاث خيارات من الألوان ؛ Dark Tint ، Bright Silver ، و Black Gloss . وشعارات speed بالطبع والرقم 12 الذي يعلن للجميع امتلاك السيارة لمحرك 12 سلندر جبار.

ومن الخلف تتوفر السيارة مع مشتت هواء سفلي (ديفيوزر) رياضي وفتحتي عادم بيضاويتين على الجانبين، كما يمكن اختيار العادم بأربع فتحات للعادم، وعلى حافة الصندوق الخلفي نشاهد جناحاً ثابتاً صغيراً وجناحا آخر متحركاً يفتح ويغلق أوتوماتيكياً ليحسن من الديناميكية الهوائية وثبات السيارة.

وفي النسخة المكشوفة تتم عملية فتح أو إغلاق السيارة خلال 19 ثانية ، ويتوفر 7 خيارات من ألوان السقف القماشي القابل للكشف .

سيارة بنتلي كونتيننتال جي تي سبيد من الداخل

وتتواصل الإثارة والفخامة في داخلية سيارة بنتلي كونتيننتال GT سبيد مع المطرزات اليدوية وشعارات سبيد التي تنتشر في أنحاء المقصورة وعلى مساند الرأس ومع مقود جلدي بكسوة من جلد ألكانتارا الفاخر الذي تم استخدامه أيضاً في فرش المقاعد وبطانة الأبواب، كما توفر السيارة البريطانية الفخمة العديد من الخيارات والتي تصل إلى 15 لوناً أساسياً و11 لونا ثانوياً مع إمكانية اختيار فرش من الجلد العادي وتطريزات ماسية الشكل وتزيينات من الخشب الطبيعي، فيما تبلغ سعة التحميل في الصندوق الخلفي 358 لتر.

وحصلت السيارة على مقاعد رياضية ونظام صوتي مميز فاخر من نوع Naim مع 18 سماعة يتوفر كمواصفة اختيارية ، وشاشة لمس دوارة قياس 12.3 إنش تتوفر قيايسياً (ستاندرد)

 المحرك

تعتمد سيارة بنتلي كونتيننتال جي تي سبيد على محرك W12 سعة 6 لترات يولد قوة 650 حصان، وعزم دوران يبلغ 900 نيوتن متر، ويتصل به قير أوتوماتيكي من ثماني سرعات ثنائي التعشيق (كلتش) ينقل القوة غلأى العجلات الأربعة، لتتسارع السيارة من الصفر إلى سرعة 100 كم/س في 3,6 ثانية، وتبلغ سرعتها القصوى 335 كم/س.

أما في النسخة المكشوفة فتتسارع سيارة بنتلي كونتيننتال GT سبيد 2022 من صفر إلى 100 كم/س في 3.7 ثانية.

وتتمتع سيارة بنتلي بميزة توجيه العجلات الأربعة بواسطة عجلة القيادة، فعند السير بسرعات منخفضة ومتوسّطة ، يتم تحريك العجلات الخلفية في سيارة جي تي سبيد 2022 بعكس اتجاه العجلات الأمامية للمساعدة في التغيير السريع للاتجاه ، مما يزيد بشكل ملحوظ الإحساس بالخفّة . كما أن الشعور بالتوجيه يكون أكثر حدّة وبمعدّلات أسرع ، وعند السير بسرعات عالية ، يتم تحريك العجلات الخلفية بالاتجاه ذاته للأمامية ، وذلك لتحسين مستويات الثبات . ويتميّز النظام بكونه أكثر فعالية في السيارة الجديدة .

سيارة بنتلي كونتيننتال جي تي سبيد 2022 (10)

الوزن والأبعاد

  • الوزن: 2273 كجم
  • الطول : 4850 ملم
  • العرض: 2187 ملم
  • الارتفاع: 1405 ملم
  • قاعدة العجلات: 2851 ملم
  • معدل استهلاك الوقود: 14 لتر/100 كم

سعر سيارة بنتلي كونتيننتال جي تي سبيد 2022 

يبدأ سعر بنتلي كونتيننتال GT سبيد جديدة من 270,600 دولار أمريكي أي ما يعادل 1,014,800 ريال سعودي .

شاهد ألبوم صور السيارة بنسختيها كوبيه والنسخة المكشوفة 

إقرأ أيضاً

Comments are closed.