سيارة مكلارين Speedtail الخارقة

سيارة مكلارين Speedtail 2020 ، تعتبر ماكلارين سبيد تيل –وتعني بالعربية ذات الذيل السريع – الإضافة الأحدث على سلسلة Ultimate  من السيارات الخارقة ، والتي تضم F1 و P1 و سينا ، وحصلت السيارة على نظام هجين (هايبرد) متطور لتكون السيارة الأقوى والأسرع في تاريخ شركة السيارات البريطانية، وهي سيارة محدودة الإنتاج لم يصنع منها سوى 106 سيارات فقط .

أسرع سيارة مكلارين 2020

الشكل الخارجي

على خلاف ما تعودنا عليه في السيارات الرياضية الخارقة جاء تصميم سيارة مكلارين Speedtail  مستوحى من الطبيعة ، وتحديداً من شكل قطرة الماء، حيث جاء الهيكل الخارجي المصنوع من ألياف الكربون (كاربون فايبر)  انسيابياً بالكامل ليتم توجيه الهواء دون انقطاع فوق الجسم وتحته وحوله – من الأنف وصولاً إلى الجنيحات المتحركة المبتكرة في الذيل والتي حصلت على براءة اختراع.

أقوى سيارة مكلارين

وجاءت سيارة مكلارين Speedtail أقل عرضاً من طراز ماكلارين P1 ، ولكنها أطول بنصف متر ،  ويبلغ طولها 5137 ملم. كما اعتمدت على نفس مبادئ الديناميكية الهوائية في طرازات P1 ، حيث تم وضع  فتحات التهوية على جانبي  السيارة ليمر الهواء في القنوات العميقة داخل الأبواب التي تفتح للأعلى ، لتوفير أفضل مستويات التبريد للنظام الحركي الهجين.

هذا بالإضافة إلى الميزات المبتكرة على جانبي السيارة مثل الأغطية الهوائية الثابتة للعجلات الأمامية قياس 20 إنش (21 إنش للعجلات الخلفية) والمصنوعة من ألياف الكربون ، وكاميرات الرؤية الخلفية المدمجة في الأبواب (بدلاً من المرايا)

سيارة مكلارين Speedtail من الداخل

داخلية سيارة مكلارين حصلت على نفس التصميم غير التقليدي المستخدم في سيارة F1 والذي يتكون من ثلاثة مقاعد ، مقعد السائق في الوسط وعلى جانبيه إلى الخلف قليلاً مقعدان للركاب ، فيما ركز توزيع أدوات التحكم والشاشات على منح السائق مجال رؤية ممتاز تجربة قيادة فريدة من نوعها .

 وجات لوجة العدادات في المنتصف أمام السائق مع مع شاشات تعمل باللمس لتغني السائق تقريبًا عن كل زر ومفتاح موجود تقليديًا في السيارة هذا بالإضافة إلى شاشتي عرض للرؤية الخلفية (بدلاً من المرايا) على جانبي التابلو ، فيما تم وضع أدوات التحكم الضرورية مثل زر تشغيل المحرك على السقف فوق رأس السائق في تصميم مستوحى من الطائرات النفاثة المقاتلة .

كما تتميز مقصورة سيارة مكلارين Speedtail باستخدام مواد فخمة عالية الجودة في الفرش الداخلي والتزيينات تضمنت مادة الـ(كاربون فايبر) والجلد الطبيعي المعالج ليتحمل كثر الاستخدام بالإضافة إلى تزيينات معدنية أنيقة

النظام الحركي والأداء

تتمتع سيارة مكلارين Speedtail بمحرك V8  سعة 4.0 لتر  مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 746 حصان و 800 نيوتن.م من عزم الوران يعمل بجانبه محرك كهربائي بقوة 310 حصان  يستمد قوته من بطارية ليثيوم أيون بقدرة 1.647 كيلو وات في الساعة، ويولد المحركان معاً قوة 1,035 حصان  (1,050 PS) و 1,150 نيوتن.م من عزم الدوران .

سيارة مكلارين 2020

 وتستخدم سيارة مكلارين ناقل تروس أوتوماتيكي ( قير أوتوماتيك )  مزدوج التعشيق ( دبل كلتش) من 7 سرعات لتتسارع من صفر إلى 100 كم/س في 3 ثوان ومن صفر إلى 200 كم/س في 6.6 ثانية ومن صفر إلى  300 كم/س في 13 ثانية وصولاً إلى سرعة فصوى تبلغ 403 كم/س.

أما معدل استهلاك الوقود فيبلغ 15.6 لتر / 100 كم . فيما يبلغ وزن السيارة 1,597 كجم

شاهد أيضاً تجربة ماكلارين جي تي 2021 

سعر سيارة مكلارين Speedtail

كما ذكرنا في بداية التقرير عزيزي القارئ بيعت كل نسخ ماكلارين Speedtail الـ106 بسعر 2.1 مليون جنيه استرليني للسيارة الواحدة أو ما يعادل 10.81  مليون ريال سعودي

إقرأ أيضاً

Comments are closed.