فيراري SF90 سترادالي 2021

فيراري SF90 سترادالي 2021 ، جاء اسم SF90 من سيارات فيراري في سباقات فورمولا 1 أما سترادالي فتعني “الطريق” بالعربية للإشارة إلى أنها سيارة مناسبة للقيادة على الطرق العادية

بهذه السيارة الخارقة ( هايبر كار) فتحت الشركة الإيطالية للسيارات الخارقة فصلاً جديداً في تاريخها حيث تعتبر أول سيارة هايبرد قابلة لإعادة الشحن (بلج إن هايبرد) تحمل علامة الحصان الجامح ، وهي السيارة الأقوى والأسرع في تاريخ الشركة كما حصلت السيارة المتطورة على عدد من المواصفات التي تستخدم للمرة الأولى في سيارات فيراري ،  كما سنشاهد في مقال اليوم .

فيراري SF90 سترادالي 2021 (3)

ومن الجدير بالذكر أنها أول سيارة فيراري خارقة تنتج بأعداد كبيرة ، في مقابل سياسة الإنتاج المحدود للسيارات الخارقة (سوبر كار) من الأجيال السابقة ، مثل لافيراري و إنزو .

الشكل الخارجي

زودت  السيارة وللمرة الأولى في تاريخ فيراري بأضواء LED ماتريكس جديدة لتحسن من مجال الرؤية في كافة ظروف القيادة ، كما حصلت الأضواء الأمامية على تصميم جديد رفيع  وبشكل عام حاول فريق التصميم أن يمبح السيارة مظهراً مبتكراً يوحي بقدرات السيارة ومكانتها باعتبارها أكثر سيارات فيراري تطوراً وأفضلها أداءً ، كما أعاد المصممون توزيع الأيعاد في الأمام والوسط والخلف بشكل جذري .

فيراري SF90 سترادالي 2021 (7)

وزودت السيارة بزجاج أمامي منحن بتصميم انسيابي يحسن من حركة الهواء ، أما من الخلف فتخلت فيراري عن التصميم الدائري للأضواء الخلفية التي جاءت مربعة الشكل كما حصلت على مخرجين للعادم في منتصف الصادم أسفلهم مشتت هواء مميز التصميم ، فيما يبرز الجناح الخلفي للسيارة والذي يتكون من قطعتين عنصر ثابت وآخر متحرك. في حالة السير بسرعات عادية ، تتم محاذاة القطعتين ويتدفق الهواء تحتهمها ، أما عند الانعطاف أو الكبح بسرعة ينخفض الجزء الأمامي ويغلق الفجوة.

داخلية فيراري SF90 سترادالي 2021

جاء التصميم الداخلي بهوية رياضية كما تتوقع في سيارة فيراري ، مع مقاعد حاضنة والكثير من الكاربون فايبر ، وفي المقابل حصلت مقصورة فياري الجديدة على شاشة منحنية قياس 16 إنش خلف عجلة القيادة لتعرض المعلومات اللازمة لسائق السيارة ، كما تستخدم المقصورة شاشة علوية منعكسة على الزجاج الأمامي تتغير بحسب وضعية القيادة ، أما عجلة القيادة فتعتبر تطوراً عن تلك المستخدمة في فيراري 488 ولكنها الآن أصبحت مزودة بعدد من أدوات التحكم التي تعمل باللمس والتي يمكن استخدامها للتحكم بعدد من الوظائف داخل السيارة .

فيراري SF90 سترادالي 2021 (13)

المواصفات الميكانيكية

 تعتمد فيراري SF90 سترادال 2021 على 4 محركات ؛ محرك بنزين V8 سعة 4 لتر مع تيربو يصدر منه قوة 769 حصان ، و 3 محركات كهربائية تولد معاً قوة 217 حصان، ليصدر من عمل الأربعة محركات معاً قوة تصل إلى 986 حصان (1000ps) ، وتعمل أجدد سيارات فيراري بنظام دفع كلي للعجلات كما أنها مزودة بـ قير بوكس من 8 سرعات ثنائي الكلتش .

شاهد أيضاً : أرخص سيارات فيراري الايطالية الخارقة في تجربة قيادة مفصلة

تستطيع أجدد سيارات فراري التسارع من 0 إلى 100 كم/س في 2.5 ثانية ، وتصل إلى سرعة 200 كم/ٍ بعد إنطلاقها من السكون في 6.7 ثانية ، وتبلغ سرعتها القصوى 340 كم/س ، وفي حال الاعتماد على المحركات الكهربائية فقط يمكنها السير لمسافة 25 كم دون تدخل محرك البنزين ولكن ستكون السرعة القصوى في هذه الوضعية 135 كم/س .

سعر فيراري SF90 سترادالي 2021

يبلغ سعر سيارة فيراري الهايبر الجديدة والتي تعتمد على نظام (بلاج ان هايبرد) قرابة 510 ألف دولار أو ما يعادل 1,873,332 درهم إماراتي

إقرأ أيضاً

Comments are closed.