كاديلاك اسكاليد 2021

كاديلاك اسكاليد 2021 ، تعتبر اسكاليد السيارة الأكبر والأهم لدى الصانع الأمريكي كاديلاك ، فمنذ أن ظهر الجيل الأول منها عام 1999 شكلت اسكاليد منافساً قوياً في فئة مركبات SUV الفخمة كبيرة الحجم وتطورت السيارة كثيراً عبر السنين لتظهر في جيلها الخامس من موديل 2021 بحجم أكبر ومواصفات تقنية حديثة تضاهي افخم السيارات وخيار جديد من المحركات.

كاديلاك اسكاليد 2021 (12)

الشكل الخارجي

الجيل الخامس من سيارات الدفع الرباعي  جاء بحجم عملاق، حيث يبلغ طول إسكاليد الجديدة 5.3 متر وعرضها أكثر من 2 متر. مع قاعدة عجلات أطول من الجيل السابق، فيما حافظت سكاليد على تصميم الإضاءة العمودية المميز من كاديلاك ، لكن التصميم الجديد اشتمل على أضواء أمامية أفقية رفيعة  وأنيقة

كاديلاك اسكاليد 2021 (11)

وتقدم كاديلاك للمرة الأولى فئة رياضية (Sport) من اسكاليد ، وتتميز بشبك أمامي أسود اللون وحواف سوداء ولمسات تزيينية سوداء على الشكل الخارجي، فيما حافظت اسكاليد على تصميم الإضاءة العمودية المميز من كاديلاك ، لكن التصميم الجديد اشتمل على أضواء أمامية أفقية أنيقة، وجاءت الأضواء الخلفية العمودية مع تقنية  ثلاثية الأبعاد، كما حصلت السيارة على عجلات قياس 22 إنش قياسية (ستاندرد) لتعزز مظهر اسكاليد الجريء.

شاهد أيضاً:
تجربة عرب جي تي لسيارة كاديلاك اسكاليد الجيل الخامس 

من الداخل

أبرز التغييرات في الجيل الجديد تتركز في داخلية كاديلاك اسكاليد 2021 ، والتي حصلت شاشة OLED عملاقة قياس 38 إنش تتألف من ثلاث أجزاء: لوحة تحكم تعمل باللمس قياس 7.2 إنش على يسار السائق ، وشاشة عرض قياس 14.2 إنش  خلف عجلة القيادة وشاشة معلومات ترفيهية بقياس 16.9 إنش على يمين السائق. ، وتتميز شاشات العرض بانحناءة طفيفة للحصول على رؤية مثالية.

كما أصبحت كاديلاك اسكاليد 2021 توفر مساحة أكبر للركاب وحمولتهم، وذلك بفضل الهندسة والتقنية والتي ساهمت في توسيع المساحة الداخلية بشكل كبير ، حيث زادت مساحة للأرجل في الصف الثالث بنسبة 40 في المائة كما زادت سعة التخزين بمقدار 68 خلف الصف الثالث ليصل إلى 742 لتر ، بينما تصل سعة التخزين القصوى إلى 3426 لتر عند طي مقاعد الصف الثاني والثالث .

وتوفر اسكاليد في الفئت العليا العديد من المواصفات والتي تشتمل مقاعد جلدية وفتحة سقف بانوراميةونظام ترفيه للمقاعد الخلفية مع شاشتين قياس  12.6 إنش، بنظام معلومات وترفيه مستقل ، بالإضافة إلى مقاعد أمامية للسائق والراكب قابلة للتعديل كهربائياً إلى 16 وضعية مختلفة مع ميزة التدفئة والتهوئة والمساج ، كما يتوفر نظام صوتي فخم من نوع AKG Studio مع 36 سماعة ونظام إضاءة داخلية بتشكيلة واسعة من الألوان .

مواصفات كاديلاك اسكاليد 2021 القياسية  (ستاندرد)

تطرح كاديلاك سيارتها الأكبر إسكاليد بخمسة فئات متفاوتة من حيث المواصفات ، وهي

فئة الفخامة (LUXURY) وفئة الفخامة المميزة (PREMIUM LUXURY) والفئة الرياضية (SPORT)  وفئة الفخامة المميزة بلاتينيوم (PREMIUM LUXURY PLATINUM) والفئة الرياضية بلاتينيوم (SPORT PLATINUM)

وتتمتع كادياك اسكاليد 2021 فة الفخامة بالمواصفات القياسية التالية :

  • مقاعد بالجلد مع تزيينات خشبية
  • مقاعد أمامية للسائق والراكب قابلة للتعديل كهربائياً إلى 12 وضعية مختلفة مع ميزة التدفئة والمساج
  • عجلة قيادة مغلفة بالجلد وقابلة للتدفئة أوتوماتيكياً
  • شاشة عرض OLED منحنية بمساحة عرض كاملة 38 إنش
  • نظام صوتي AKG Studio مع 19 سماعة
  • مصابيح LED للقيادة أثناء النهار
  • ماسحات للزجاج مع حساسات للمطر
  • عجلات ألمنيوم مقاس 22 إنش بـ 14 ضلعاً

كاديلاك اسكاليد 2021 (6)

المحركات

تمامًا مثل  اسكاليد الموديل السابق ، زودت كاديلاك اسكاليد 2021 بمحرك V8 سعة 6.2 لترً يولد 420 حصانًا  و 624 نيوتن متر من عزم الدوران

ولكن الجيل الجديد أصبح متوفراً أيضاً في بعض الأسواق  بخيار محرك ديزل تيربو سعة 3.0 لتر. يولد قوة  277 حصانًا ونفس عزم الدوران البالغ 624 نيوتن متر، فيما يتصل  كلا المحركين بناقل حركة أوتوماتيكي متطور من 10 سرعات وتتوفر السيارة بنظام الدفع الأمامي للعجلات كمواصفة قياسية ويمكن اختيارها بنظام الدفع الرباعي كمواصفة إضافية .

كاديلاك اسكاليد 2021 (7)

سعر كاديلاك اسكاليد ٢٠٢١

يبدأ سعر كاديلاك اسكاليد ٢٠٢١ من ٨٨،٥٠٠ دولار أمريكي أي ما يعادل ٣٣١،٨٥٠ ريال سعودي أو ٣٢٥ ألف درهم إماراتي .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.