كيا تيلورايد ٢٠٢١

سنعرفكم ضمن هذا التقرير على كيا تيلورايد ٢٠٢١ ((Kia Telluride ، التي تمثل فئة سيارة SUV عائلية كبيرة الحجم كورية جديدة تتسع لنقل ٧ أو ٨ أشخاص على متنها .

بداية أكبر سيارة SUV من شركة كيا متورز (Kia Motors) كانت مع نسخة اختبارية حملت أيضاً اسم تيلورايد وظهرت ضمن فعاليات معرض ديترويت للسيارات في عام ٢٠١٦ ، أي قبل ٣ سنوات من أن يتم إطلاق السيارة الإنتاجية التي نتحدث عنها ضمن هذا الخبر والتي ظهرت في نفس معرض السيارات العالمي .

تحمل سيارة كيا تيلورايد المتوفرة للبيع في الأسواق هوية تصميم خارجية مميزة مستمدة من نسختها الاختيارية ، لتمتلك شبك أمامي عملاق يحمل هوية أنف النمر الشهيرة المتوفرة في سيارات كيا الجديدة تحيط به أضواء عصرية التصميم ، ولم تبخل الشركة الكورية بتوفير الكروم على هيكل هذه السيارة الكبيرة الحجم ، ومن الخلف تأتي سيارة كيا ٢٠٢١ هذه بتصميم مختلف عن باقي شقيقاتها مع أضواء بتصميم حرف C معكوس وصادم عريض ومخرجين للعادم .

يبدأ وزن كيا تيلورايد ٢٠٢١ من ١،٨٦٥ كيلوغرام ، وتستطيع سحب حمولة يصل وزنها ٢،٢٦٨ كيلوغرام .

أبعاد سيارة كيا ٢٠٢١ العائلية هذه :

  • طول السيارة ٥،٠٠٠ ملم .
  • عرض السيارة ٢،٠١٠ ملم .
  • ارتفاع السيارة ١،٨٠٠ ملم .
  • طول قاعدة عجلات السيارة ٣،٠٨١ ملم .

تتشارك سيارة تيلورايد نفس الشاصي المستخدم في شقيقتها من الأم الثانية هيونداي باليسايد (Hyundai Palisade) .

تأتي داخلية كيا تيلورايد الجديدة مع شاشة قياس ٨ إنش قياسية (١٠،٢٥ إنش اختيارية) تعمل باللمس لنظام الترفيه والمعلومات تدعم ؛ ابل كار بلاي ، و اندرويد اوتو ، وتأتي مع نظام صوتي هارمون كاردون (Harman Kardon) مكون من ١٢ سرعات ، وحصلت على شاحن هاتف لاسلكي ، كما أنها تمتلك ٦ مداخل يو اس بي (USB) .

مواصفات كيا تيلورايد ٢٠٢١ الميكانيكية :

تعتمد أضخم سيارة SUV في أسطول شركة كيا موتورز (Kia Motors) على محرك سداسي الاسطوانات على شكل حرف V سعة ٣،٨ لتر يولد قوة ٢٩١ حصان و ٣٥٥ نيوتن. متر من عزم الدوران ، يتصل هذا القلب النابض مع قير اوتوماتيك من 8 سرعات .

جميع سيارات تيلورايد الجديدة المتوفرة للبيع لدى وكلاء كيا في الشرق الأوسط تعتمد على نظام دفع رباعي للعجلات ، مع العلم أن هذه السيارة الكورية العائلية تتوفر في بعض الأسواق مع نظام دفع أمامي للعجلات .

من ضمن مواصفات السلامة والأمان في سيارة تيلورايد يتوفر ؛ مثبت سرعة متكيف ، و نظام فرملة اوتوماتيكي ، و نظام التحذير من النقطة العمياء ، و نظام تجنب الاصطدام الأمامي ، ونظام المحافظة على المسار .

أسعار كيا تيلورايد جديدة في السعودية :

  • يبدأ سعر سيارة كيا تيلورايد LX من ٣٥،٢٢٦ دولار أمريكي أي ما يعادل ١٣٢،١٠٠ ريال سعودي.
  • يبدأ سعر كيا تيلورايد EX1 من ٣٨،٨٠٠ دولار أمريكي أي ما يعادل ١٤٥،٥٠٠ ريال سعودي .
  • يبدأ سعر تيلورايد EX2 ٢٠٢١ من ٤١،٥٧٣ دولار أمريكي أي ما يعادل ١٥٥،٩٠٠ ريال سعودي .
  • يبدأ سعر سيارة تيلورايد SX جديدة من ٤٥،٢٠٠ دولار أمريكي أي ما يعادل ١٦٩،٥٠٠ ريال سعودي .

يبدأ سعر كيا تيلورايد ٢٠٢١ في الامارات من ٣٤،٨٨٠ دولار أمريكي أي ما يعادل ١٢٨،١٠٠ درهم إماراتي ، ويصل سعر تيلورايد فل اوبشن جديدة في الامارات إلى ٥٠،٠٥٠ دولار أمريكي أي ما يعادل ١٨٣،٧٥٠ درهم إماراتي .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.