لامبورغيني مورسيلاغو LP640 2006

أسعار ومواصفات لامبورغيني مورسيلاغو LP640 2006, لامبورغيني مورسيلاغو هي سيارة رياضية أنتج الصانع الإيطالي الجيل الأول منها عام 2001 لتخلف طراز (ديابلو) الذي كان يُعد الأقوى والأفخم بين طرازات الثور الهائج. وفي معرض جنيف للسيارات 2006 كشفت الشركة عن الجيل الثاني الذي حمل اسم LP-640 في دلالة على وضعية المحرك وموقعه من السيارة (طولي خلفيّ Longitudinale Posteriore) وقوته البالغة 640 حصان، كما حمل الجيل الثاني عدداً من التحديثات على الشكل الخارجي وتقنيات القيادة ونظام الحركة. ويتراوح سعر لامبورغيني مورسيلاغو LP 640 بين 1,100,000 و 1,250,000 ريال سعودي ما يعادل  293,300 إلى 333,300 دولار .

 

عند اختيارهم لتصميم لامبورغيني مورسيلاغو LP640 ، حافظ مهندسو مركز لامبورغيني التصميمي على مبادئ لامبورغيني التقليدية المتمثلة في نقاء التصميم والرياضية والوظائفية، فجاءت التغييرات على الشكل الخارجي طفيفة،و احتفظت السيارة بارتفاعها المنخفض الذي لا يتجاوز 120 سم، والذي يمنح السائق إحساساً مميزاً بالثبات وكأن السيارة جزء من الطريق وخاصة مع نظام الدفع الكلي للعجلات الذي يوزع القوة بنسبة 30 – 70 بين المحور الأمامي والخلفي.

إلا أن التصميم الجديد بدا أكثر شراسة مع الصادمين الجديدين في الأمام والخلف، كما تم دمج فوّهة نظام العادم بمشتت الهواء الخلفي في الواجهة الخلفية، التي تحتوي أيضاً على أضواء خلفية مبتكرة تؤكد أكثر على تميّز لامبورغيني مورسيلاغو LP640 وتجعل من السهل التعرف عليها حتى في الليل.

التصميم الجانبي لا يقل أهمية، فبينما أغلقت المساحة خلف فتحة التهوية على الجانب الأيمن، تحتوي الفتحة اليسرى عفي الخلف على تجاويف إضافية تساهم في عمل مبرّد الزيت. ومع الواجهة الأمامية والخلفية التي يغلب عليها التصميم الديناميكي الهوائي يتأكّد من جديد أن تصميم سيارات لامبورغيني بشكل عام ، ولامبورغيني مورسيلاغو LP640 على وجه الخصوص تمليه الوظائفية والمواصفات العملية.

ولأولئك الذين يحبون التباهي بقلب لامبورغيني مورسيلاغو LP640 ، وفرت لامبورغيني إمكانية اختيار غطاء محرك من الزجاج الشفاف ، بينما تم تعديل المرايا الجانبية وماسحات الزجاج الأماي لزيادة الديناميكية الهوائية و استخدمت السيارة إطارات معدنية خفيفة الوزن من نوع (هيرميرا)، حيث يبلغ وزن السيارة 1665 كغم.

في المقصورة الداخلية تم تغيير المقاعد بالكامل فأصبحت أوسع ومريحة أكثر وزُوّدت بمساند جديدة للرأس، وتم تطريز المقاعد بتطريز خاص استُخدم أيضاً لبطانة الأبواب من الداخل والمنضدة بين المقعدين.

 كما تم استخدام لوحة أدوات جديدة بتصميم جديد تشتمل على مذياع و شاشة قياس 6.5 إنش و مشغل أقراص DVD ومشغل MP3 بالإضافة إلى نظام الملاحة. ويمكن للزبائن الاختيار من بين تشكيلة واسعة من حزم التصميم الداخلي. ويتيح لهم برنامج (بريفيليجيو) إمكانية إضفاء الطابع الرياضي على المقصورة باستخدام ألياف الكربون في وحدة التحكم بنظام التكييف والكونسول الوسطي ودواسات المكابح

 

عدد الإسطوانات
12
سعة المحرك (CC)
6500
عدد الأحصنة (hp)
640
صندوق السرعات
شبه اوتوماتيك
وزن السيارة (كجم)
1816
التسارع من 0 إلى 100 كم/س
3.4
السرعة القصوى (كم/س)
340
قياس الإطارات
18
إستهلاك الوقود داخل المدينة (لتر لكل 100 كم)
26
إستهلاك الوقود على الطرقات السريعة (لتر لكل 100 كم)
18
إستهلاك الوقود داخل المدينة وعلى الطرقات السريعة (لتر لكل 100 كم)
23.5
سعة خزان الوقود (لتر)
100
نظام التحكم بالثبات
مشمول
نظام التحكم بتماسك العجلات
مشمول
نظام المساعدة على الكبح
مشمول
نظام توزيع ضغط المكابح
مشمول
نظام كشف النقطة العمياء
غير مشمول
نظام تنبيه الخروج عن المسار
غير مشمول
نظام الرؤية الليلة
غير مشمول
كاميرا خلفية للمساعدة على الاصطفاف
غير مشمول
نظام تثبيت السرعة
مشمول
خاصية تثبيت مقاعد الأطفال
غير مشمول
نظام المساعدة على صعود الطرقات
غير مشمول
حساسات استشعار للركن
غير مشمول
نظام مراقبة ضغط الهواء في الاطارات
غير مشمول
نظام التحكم بنزول التلال
غير مشمول
فتحة سقف
مقاعد من الجلد
مشمول
مقاعد بخاصية التدفئة والتبريد
غير مشمول
نظام مساج
غير مشمول
ذاكرة مقاعد كهربائية
غير مشمول
مقود متعدد الوظائف
غير مشمول
زر تشغيل و ايقاف المحرك
غير مشمول
ستائر كهربائية
غير مشمول
زجاج مظلل
مشمول
التحكم بنظام التكييف للمقصورة الخلفية
غير مشمول
شاشات للمقاعد الخلفية
غير مشمول
نظام مساعدة الاصطفاف التلقائي
غير مشمول
سقف بانورامي
غير مشمول
مسجل CD
مشمول
نظام ملاحة
مشمول
مشغل DVD
مشمول
شاشة عرض
مشمول
نظام بلوتوث
غير مشمول
مدخل USB
غير مشمول
مدخل لربط الاجهزة الموسيقيه IPod
غير مشمول
نظام الصوت
Harman Kardon
إقرأ أيضاً
Comments