لمبرجيني هوراكان ايفو 2020

لمبرجيني هوراكان ايفو 2020 ، تعتبر هذه السيارة النسخة المحدثة (فيس ليفت) من سيارة هوراكان كما يشير اسمها (ايفو) وهو مختصر كلمة Evolution الانجليزية والتي تعني التطور، حيث حصلت السيارة على تحديثات منتصف العمر والتي تضمنت تغييرات تصميمية منحتها شكلاً أكثر شراسة، بالإضافة إلى محرك جديد مستعار من نسخة بيرفورمانتي، والذي يعتبر أقوى محرك V10 تصنعه لمبرجيني في تاريخها.

الشكل الخارجي 

التصميم الجديد لسيارة هوراكان ايفو 2020 اشتمل على صادم أمامي جديد يظهر ارتفاع السيارة المنخفض و سخصيتها الصلبة ، كما يعزز من الديناميكية الهوائية من خلال مشتت الهواء الأمامي ، كما تبرز فتحات التهوية الضخمة في المقدة والتي تعتبر واحدة من العلامات الخاصة بسيارات لمبرجيني.

لمبرجيني هوراكان ايفو 2020 (6)

ومن الجانب نلاحظ أيضاً الطابع السداسي الخاص بسيارات لمبرجيني في تصميم النوافذ والإطارات الجديدة وحول فتحات التهوية الجانبية ، بينما جاء تصميم الواجهة الخلفية ليؤكد قوة السيارة وقدراتها الديناميكية مع منافذ العادم الرياضي اذات الموقع المرتفع في الصادم الخلفي بالإضافة إلى الجناح الخلفي المثقب لتسهيل حركة الهواء .

لمبرجيني هوراكان ايفو 2020 (13)

ومع التحسينات الديناميكية الهوائية على التصميم الخارجي والتي تضمنت أيضاً تعدبات على تصميم السيارة من الأسفل ، جاءت سيارة ايفو 2020 أفضل بخمس مرات من هوراكان السابقة من حيث القوة الضاغطة للأسفل والتي تمنح السيارة ثباتاً أفضل على المنعطفات  السريعة .

لمبرجيني هوراكان ايفو 2020 من الداخل

جاءت مقصورة لمبورجيني هوراكان ايفو 2020 بشاشة تحكم جديدة تعمل على اللمس قياس 8.4 إنش في الكونسول الوسطي فوق زر التشغيل  لتكون في متناول يد السائق وتعمل الشاشة كذلك بنظام التحكم من خلال الإيماءات، فيما توفر المقصورة نظامي ابل كار بلاي وأندرويد أوتو لوصل الهواتف الذكية .

كما توفر المقصورة للزبائن إمكانية الاختيار من بين تشكيلة واسعة من الألوان والمواد المستخدمة في الفرش، ويمكن اختيار فتحات التكييف وبطانة الأبواب بتزيينات من الكاربون فايبر.

المواصفات الميكانيكية

تتمتع سيارة لامبرجيني هوراكان ايفو 2020  بمحرك تنفس طبيعي V10 سعة 5.2 لتر يولد قوة 631 حصان (640 PS) و 600 نيوتن.متر من عزم الدوران ، يتصل به قير اوتوماتيك من 7 سرعات ثنائي االتعشيق ، لتتسارع هذه السيارة الخارقة التي تعمل بنظام دفع كلي للعجلات من 0 إلى 100 كم/س في 2.9 ثانية ، ومن 0 إلى 200 كم/س في 9 ثواني ولتزيد سرعتها القصوى عن 325 كم/س .

. وتحتاج السيارة إلى مسافة 31 متر و 90 سم لكي تتوقف بشكل تام أثناء سيرها بسرعة 100 كم/س .

لمبرجيني هوراكان ايفو 2020 (12)

 << شاهد تجربة فريق ArabGT للسيارة هنا >>

وحصلت السيارة كذلك على نظام توجيه للعجلات الخلفية ونظام توزيع عزم الدوران ما يمنح السائق تحكماً أفضل أما  وضعيات القيادة على سيارة لامبرجيني هوراكان ايفو 2020 : فتتضمن 3 وضعيات، وضعية سترادا للقيادة على الشارع ، ووضعية سبورت الرياضية المناسبة لاستعراضات دريفت، ووضعية كورسا التي توفر أقوى أداء ممكن .

سعر هوراكان ايفو 2020

يبدأ سعر لامبرجيني هوراكان 2020 نسخة EVO بشكل عالمي من 246 ألف دولار أمريكي أي ما يعادل 922,500 ريال سعودي.

إقرأ أيضاً

Comments are closed.