لينكولن نافيغيتور 2013

أسعار ومواصفات لينكولن نافيغيتور 2013, نافيغيتور هي سيارة متعددة الإستعمالات كبيرة الحجم قامت شركة لينكولن الأمريكية بإطلاقها عام 1998، والتي بنيت على أساس طراز فورد إكسبلورر الضخم، وفي عام 2007 وتحديداً في معرض شيكاغو الدولي للسيارات، أطلقت لينكولن الجيل الثالث والجديد كلياً من نافيغيتور الذي لازال يصنع إلى هذا اليوم. ويتراوح سعر طراز نافيغيتور بين 235000 و 240000 ريال سعودي

الشكل الخارجي الضخم لطراز لينكولن نافيغيتور يوحي بالقوة والسيطرة على الطرقات، حيث يتميز بغطاء محرك ذي أضلع بارزة وشبك تهوية عريض من الكروم وأضواء HID عالية الكثافة مزودة بميزة الإضائة التلقائية عندما يخفت الضوء، بالإضافة الى صادم نافر ذي خطوط كرومية طولية مزين بأضواء ضباب دائرية على اطرافه.

ومن الجوانب يتمتع لينكولن نافيغيتور بلوحة مفاتيح التحكم SecuriCode القياسية للدخول بدون مفتاح والمؤلفة من خمسة أرقام يسمح للسائق بإلغاء قفل باب السائق وأبواب الركاب أو الوصول إلى باب الصندوق الخلفي دون استعمال مفتاح، كما وتمنع لوحة SecuriCode إمكانية إقفال السيارة والمفاتيح فيها عندما تكون خارجها.

كما وزود لينكولن نافيغيتور أيضاً بمرايا جانبية بخاصية كشف النقطة العمياء، وهي عبارة عن مرآة خارجية للرؤية الخلفية تشتمل على مرآة ثانوية محدّبة في أعلى الزاوية الخارجية، تستهدف الزاوية الخلفية غير المرئية للسائق.

أما من الخلف فتصميم لينكولن نافيغيتور لايقل أناقة وفخامة عن المقدمة، فهي مزودة بأضواء كبيرة طولية تمتد على الجوانب وباب صندوق أمتعة كهربائي بالإضافة إلى صادم بارز مزين بمخرج عادم دائري صغير على جانبه.

زودت المقصورة الداخلية لطراز لينكولن نافيغيتور والتي تتسع لثماني أشخاص بمقاعد أمامية حاضنة مكسوة بالجلد، قابلة للتعديل لـ ١٠ وضعيات بالإضافة إلى دواسات قابلة للتعديل آليا، كما وجهزت أيضاً بصف مقاعد خلفية قابل للطي مع ميزة PowerFold، الأمر الذي يجعل مقصورة نافيغيتور تتمتع بسعة تخزين كبيرة تصل إلى 705 لترات يمكن زيادتها إلى 1540 لتر عند طي صف المقاعد الثالث، وترتفع أيضاً لتصل إلى 2925 لتر عند طي صفي المقاعد الثاني والثالث.

وجهزت  نافيغيتور 2013 بنظام لينكولن للمزامنة SYNC المدعم بالأوامر الصوتية، فعندما تقوم بربط هاتفك النقال بهذا النظام، يقوم بتحويل جهات الإتصال تلقائياً، كما يمكنه تشغيل الموسيقى من هاتفك أو مشغل ملفات 3MP أو ذاكرة USB أو جهاز  iPod، بالإضافة إلى توفرها بنظام الترفيه العامل بأقراص DVD في مسندي الرأس كتجهيز اختياري لنافيغيتور،مزود بشاشتين منفصلتين وسمّاعتي رأس لاسلكيتين، ليسمح هذا النظام لركاب المقاعد الخلفية بالاستمتاع بخيارات الصوت والفيديو دون إزعاج ركاب المقاعد الأمامية.

وعلى صعيد السلامة والأنظمة المساعدة للقيادة، فقد زودت لينكولن طراز نافيغيتور بكاميرا لتسهيل عملية ركن السيارة في حال الرجوع للخلف تظهر صورتها على المرأة الوسطية في المقصورة، كما وزودت أيضا بنظام الاستشعار الأمامي الذي ينذر السائق عبر إشارة صوتية بوجود بعض السيارات أو الحواجز على مسافة متريت تقريباً من الصادمات الأمامية، بالإضافة إلى نظام AdvanceTrac للتحكم الإلكتروني بالثبات مع ميزة التحكم بالميلان RSC الذي يعزّز السيطرة على السيارة عند القيادة على الطرقات الثلجية أو الوحلية أو الرطبة أو المليئة بالحصى

 

عدد الإسطوانات
8
سعة المحرك (CC)
5400
عدد الأحصنة (hp)
295
صندوق السرعات
اوتوماتيك
وزن السيارة (كجم)
2655
التسارع من 0 إلى 100 كم/س
9.6
السرعة القصوى (كم/س)
160
قياس الإطارات
18 او20
إستهلاك الوقود داخل المدينة (لتر لكل 100 كم)
إستهلاك الوقود على الطرقات السريعة (لتر لكل 100 كم)
إستهلاك الوقود داخل المدينة وعلى الطرقات السريعة (لتر لكل 100 كم)
17.0
سعة خزان الوقود (لتر)
106
نظام التحكم بالثبات
مشمول
نظام التحكم بتماسك العجلات
غير مشمول
نظام المساعدة على الكبح
غير مشمول
نظام توزيع ضغط المكابح
غير مشمول
نظام كشف النقطة العمياء
غير مشمول
نظام تنبيه الخروج عن المسار
غير مشمول
نظام الرؤية الليلة
غير مشمول
كاميرا خلفية للمساعدة على الاصطفاف
مشمول
نظام تثبيت السرعة
مشمول
خاصية تثبيت مقاعد الأطفال
مشمول
نظام المساعدة على صعود الطرقات
غير مشمول
حساسات استشعار للركن
مشمول
نظام مراقبة ضغط الهواء في الاطارات
مشمول
نظام التحكم بنزول التلال
غير مشمول
فتحة سقف
مقاعد من الجلد
مشمول
مقاعد بخاصية التدفئة والتبريد
مشمول
نظام مساج
غير مشمول
ذاكرة مقاعد كهربائية
مشمول
مقود متعدد الوظائف
مشمول
زر تشغيل و ايقاف المحرك
غير مشمول
ستائر كهربائية
غير مشمول
زجاج مظلل
غير مشمول
التحكم بنظام التكييف للمقصورة الخلفية
مشمول
شاشات للمقاعد الخلفية
مشمول
نظام مساعدة الاصطفاف التلقائي
غير مشمول
سقف بانورامي
غير مشمول
مسجل CD
مشمول
نظام ملاحة
مشمول
مشغل DVD
مشمول
شاشة عرض
مشمول
نظام بلوتوث
مشمول
مدخل USB
مشمول
مدخل لربط الاجهزة الموسيقيه IPod
مشمول
نظام الصوت
THX II Certified
إنضم لأكثر من 15 مليون متابع