مرسيدس اي كلاس 2021

مرسيدس اي كلاس 2021 ؛ بحجم مبيعات إجمالي تجاوز 14 مليون سيارة منذ إطلاقها للمرة الأولى عام 1946 تعتبر سيارة اي كلاس أكثر موديلات السيارات مبيعاً في تاريخ الشركة الألمانية العريق ، والذي بدأ مع فجر صناعة السيارات في العالم.  وقد جاء الجيل العاشر عام 2016 بتصميم جذاب وبتصميم داخلي حصري بمواد عالية الجودة وبمجموعة مميزة من أنظمة المساعدة على القيادة.

مرسيدس - اي كلاس 2021 (13)

 

 إلا أن عملية التحديث الشاملة التي خضع لها موديل 2021 منحت السيارة المزيد من التميز على صعيد الشكل الخارجي والتمقصورة الداخلية والأنظمة المتطورة وحتى المحركات ، حيث تخلت مرسيدس عن محرك V6 واستبدلت به محرك I6 لنسخة E450

الشكل الخارجي

تظهر التحديثات على الشكل الخارجي من خلال تزويد النسخة القياسية بمواصفات نسخة (افنجارد لاين) الرياضية من الموديل السابق ، مع المزيد الكروم والتزيينات باللون الأسود اللامع في المقدمة والشبك الأمامي  وأضواء LED قياسية ، كما تم تحديث الصادم الخلفي مع أضواء خلفية بتصميم جديد.

مرسيدس - اي كلاس 2021 (8)

كما حصلت سيارة السيدان الفخمة على خيارات جديدة من الألوان الخارجية ، ومنها اللون الفضي ولون الجرافيت الرمادي المعدني ،. وتم أيضًا طرح خيارات جديدة من الإطارات خفيفة الوزن ، والتي تساهم في توفير الوقود .

من الداخل

اشتملت عملية تحديث داخلية مرسيدس اي كلاس 2021 على ألوان جديدة ومواد جديدة مثل الألومنيوم المصقول وتزيينات الخشب والفرش الجلدي ، فيما جاءت المقاعد التي تتميز بتصميم (أفنجارد) لتوفر أعلى مستويات الراحة والثبات الذي يميز سيارات مرسيدس ، وحصلت المقصورة على تصميم جديد للشاشة اللمس الوسطية قياس 12.3 إنش وشاشة العدادت أمام السائق لتبدوان كوحدة واحدة .

وحصلت اي كلاس الجديدة من الداخل على النسخة المحدثة من نظام الترفيه اولمعلومات MBUX ، بافضافة إلى أحدث جيل من الأنظمة المساعدة على القيادة والتي تمثل قمة ما توصلت إليه مرسيدس من تطور في تقنيات القيادة الذاتية ،

وتبرز في المقصورة كذلك عجلة القيادة المتطورة الجديدة والتي أصبحت الآن مزودة بأدوات تحكم تعمل باللمس بدلاً من الأزرار العادية ، بالإضافة إلى حساسات مزروعة في عجلة القيادة لتعلم نظام التنبيه أن السائق يضع يديه على المقود ، في مقابل النظام السابق والذي كان يتطلب تحريك المقود.

وبشكل قياسي توفر مرسيدس اي كلاس 2021 نظام مساعد المكابح النشط ، والذي يمكنه إيقاف السيارة ذاتياً لتجنب الاصطدامات أو التخفيف من حدتها .

محركات سيارة مرسيدس اي كلاس 2021

مرسيدس - اي كلاس 2021 (1)

  • محرك 4 سلندر سعة لترين مع تيربو بقوة 255 حصان و 370 نيوتن.متر من عزم الدوران  لطراز E350 و E350 4MATIC.
  • محرك 4 سلندر خطي سعة لترين مع تيربو يعمل مع محرك كهربائي ليولد المحركان معاً قوة إجمالية تبلغ 315 حصان و 700 نيوتن.متر من عزم الدوران في نسخة E350e الهجينة القابلة لأعادة الشحن (بلج إن هايبرد) ، وتتوفر هذه النسخة فقط بنزام الدفع الحلفي للعجلات.
  •  محرك 6 سلندر خطي سعة 3 لترات مع تيربو ونظام EQ بوست يصدر منه قوة 362 حصان و 500 نيوتن.متر من عزم الدوران لنسخة E450 4MATIC .

و تتصل جميع خيارات محركات سيارات اي كلاس 2021  بناقل حركة أوتوماتيكي (قير اوتوماتيك)  من 9 سرعات  لتنطلق بالسيارة إلى سرعة قصوى محددة إلكترونياً عند 209 كم/س.

سعر سيارة مرسيدس اي كلاس 2021 

 يبدأ سعر مرسيدس اي كلاس 2021 في الأسواق العالمية من 55,300 دولار أو ما يعادل قرابة 203 آلاف درهم إماراتي .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.