Search
Close this search box.

مرسيدس بنز SLK 2012

أسعار ومواصفات مرسيدس بنز SLK 2012، تعتبر سيارة SLK الجديدة كلياً واحدة من أنجح السيارات الرياضية بجيلها الثالث، فالروديستر الجديدة تزيد من متعة القيادة مع الاستمتاع بالهواء الطلق حيث تمزج السيارة بين التصميم الرياضي العصريّ والراحة لتتناسب مع جميع الاستخدامات اليومية بأقصى أداء وأقل تأثير على البيئة، وتفخر مرسيدس – بنز بتقديم العرض الأول من السقف البانورامي vario مع ميزة MAGIC SKY CONTROL لتتيح التبديل بين الإضاءة أو التعتيم بلمسة زر. ويتراوح سعر SLK بين 187000 و 250000 ريال سعودي أي مايعادل 49.800 إلى 66,700 دولار  أمريكي.

أبدع المصممون في تصميم سيارة مرسيدس الفئة SLK الجديدة حيث أكّدوا على الأبعاد الكلاسيكية لرودستر وأبرزوها، غطاء المحرك طويل وكابينة الركاب بعيدة نحو الخلف في حين أن خلفية السيارة قصيرة. ولهذا وغيره تجذب سيارة مرسيدس SLK الجديدة عملاء جدد من الذين يفضلون أناقة رودستر المرسيدس – بنز، بالإضافة إلى عشاق ذلك القطاع في عالم السياراتعموماً.

 خلفية السيارة تحتوي على جناح مدمج مع ضوء خلفي مستعرض وعامودين منحنيين خلف المقعدين بكسوة بلاستيكية ثنائية الدرجة في انسجام رائع مع التصميم، ولأول مرة تأتي الأضواء الخلفية بخطوطها الأفقية المميزة بتقنية LED وتمتد حوافها العلوية حتى الأطراف في تناسق جذاب، هذا بالإضافة إلى أنبوبي عادم بفتحات على شكل شبه منحرف تعزز المظهر الرياضي القوي للسيارة.

تتمتع مقصورة سيارة مرسيدس SLK بأفضل الأبعاد في فئتها، وللوصول إلى ذلك،  قام المصممون بتطوير الوظائف الداخلية التي تعزز مفهوم المناخ الرائع للسائق والراكب، حيث تتميز المقصورة بتصميم مريح وتحسينات رياضية ومواد عالية الجودة تمت معالجتها على نحو عالي من الدقة والحرفية،.

الكونسول الوسطيّ وأجزاء الديكور الأخرى تتلألأ بالألومنيوم المصقول، كما يمكن اختيار خشب الجوز اللامع باللون البني الداكن أو خشب الدردار الأسود اللامع، بالإضافة إلى فتحات الهواء المجلفنة والمدمجة في لوحة القيادة والتي تؤكد انتماء هذه السيارة إلى عائلة مرسيدس – بنز الرياضية بشكلها المستوحى من السيارة الخارقة  SLS.

هذا بالإضافة إلى أجزاء المقصورة الأخرى ذات الجودة العالية مثل عجلة القيادة ذات الوظائف المتعددة بجزء سفلي مسطح وحواف مكسوة بالجلد السميك، مع إمكانية إختيار جلد عاكس لحرارة الشمس، يقلل بشكل ملحوظ من ارتفاع درجة حرارة السطح .

كما تتمتع المقصورة بإضاءة ساحرة تأتي لأول مرة باللون الأحمر، وبنظام التدفئة الهوائي المبتكر على مستوى الرقبة والذي ظهر في الموديل السابق.

تتوفر مرسيدس SLK بثلاث فئات، حيث تمتلك الفئة 200 محرك 4 اسطوانات بسعة 1.8 لتر وبقوة 181 حصان، وتتسارع من صفر إلى 100 كم/س خلال 7.3 ثانية قبل أن تصل إلى سرعة قصوى مقدارها 240 كم/س، وتأتي بناقل حركة يدوي.

 أما الفئة  250 مزودة بناقل حركة اوتوماتيكي ومحرك من 4 اسطوانات بسعة 1.8 لتر وبقوة 201 حصان وتتسارع من صفر إلى 100 كم/س خلال 6.6 ثانية  قبل أن يصل إلى سرعة قصوى تبلغ 243 كم/س.

أما الفئة 350 مزودة بناقل حركة اوتوماتيكي ومحرك 6 اسطوانات بسعة 3.5 لتر وبقوة حصانية تبلغ 302 حصان وتتسارع من صفر إلى 100كم/س خلال 5.6 ثانية قبل أن تصل إلى سرعة قصوى تبلغ 250 كم/س.

وتجد باقي مواصفات الفئة 350 في الأسفل.

 

عدد الإسطوانات
6
سعة المحرك (CC)
3500
عدد الأحصنة (hp)
302
صندوق السرعات
اوتوماتيك
وزن السيارة (كجم)
1435
التسارع من 0 إلى 100 كم/س
5.6
السرعة القصوى (كم/س)
250
قياس الإطارات
17
إستهلاك الوقود داخل المدينة (لتر لكل 100 كم)
9.9
إستهلاك الوقود على الطرقات السريعة (لتر لكل 100 كم)
5.5
إستهلاك الوقود داخل المدينة وعلى الطرقات السريعة (لتر لكل 100 كم)
7.1
سعة خزان الوقود (لتر)
60
نظام التحكم بالثبات
مشمول
نظام التحكم بتماسك العجلات
مشمول
نظام المساعدة على الكبح
مشمول
نظام توزيع ضغط المكابح
مشمول
نظام كشف النقطة العمياء
مشمول
نظام تنبيه الخروج عن المسار
مشمول
نظام الرؤية الليلة
غير مشمول
كاميرا خلفية للمساعدة على الاصطفاف
غير مشمول
نظام تثبيت السرعة
مشمول
خاصية تثبيت مقاعد الأطفال
غير مشمول
نظام المساعدة على صعود الطرقات
غير مشمول
حساسات استشعار للركن
مشمول
نظام مراقبة ضغط الهواء في الاطارات
مشمول
نظام التحكم بنزول التلال
غير مشمول
فتحة سقف
مشمول
مقاعد من الجلد
مشمول
مقاعد بخاصية التدفئة والتبريد
مشمول
نظام مساج
غير مشمول
ذاكرة مقاعد كهربائية
مشمول
مقود متعدد الوظائف
مشمول
زر تشغيل و ايقاف المحرك
مشمول
ستائر كهربائية
غير مشمول
زجاج مظلل
غير مشمول
التحكم بنظام التكييف للمقصورة الخلفية
غير مشمول
شاشات للمقاعد الخلفية
غير مشمول
نظام مساعدة الاصطفاف التلقائي
سقف بانورامي
مشمول
مسجل CD
مشمول
نظام ملاحة
مشغل DVD
مشمول
شاشة عرض
مشمول
نظام بلوتوث
مشمول
مدخل USB
مشمول
مدخل لربط الاجهزة الموسيقيه IPod
مشمول
نظام الصوت
Harman Kardon
إنضم لأكثر من 15 مليون متابع