هيونداي النترا 2014

مواصفات وأسعار هيونداي النترا 2014؛ كشفت هيونداي عن سيارة النترا الجديدة بالكامل عام 2012  وفي العام الحالي جاءت هيونداي 2014 التي تتسع لخمسة ركاب بتغييرات طفيفة نسبياً اشتملت على تعديلات أساسية من حيث التصميم، وتم تعزيز الإحساس بالرقي في السيارة بينما حافظت السيارة على نفس مفهوم التصميم الحالي، ونتج عن التعديلات الجديدة زيادة طول السيارة بمقدار 22 ملم.

وشملت التعديلات الرئيسية تصميماً جديداً للشبك الأمامي، والصادم والأضواء الكاشفة مع عدسات HID وأضواء أمامية بتقنية LED ومصابيح للضباب بتصميم جديد في المقدّمة.

كما حصلت السيارة على صادم خلفي جديد بلونين، بينما تم تزويد الجهة الجانبية بإضافات اختيارية من الكروم على أطراف النوافذ الجانبية، ويتوفر الطراز الجديد مع خيار تصميم جنوط فولاذي أو ثلاثة أشكال مختلفة من الجنوط المعدنية بتصاميم خالية من الحواف وذلك لمنح السيارة مظهراً أكثر قوّة وثباتاً مع طلاء أنيق مميّز.

أما فيما يتعلّق بداخلية هيونداي النترا 2014، فقد حظيت بدورها بمزيد من الاهتمام، حيث تضفي عتبات الأبواب التي تحتوي على إضافات الفولاذ غير القابل للصدأ المزيد من الجودة الراقية، وتقدّم لوحة القيادة والمراقبة الجديدة للسائق نظام معلومات متكامل تماماً عبر شاشة عرض من نوع OLED قياس 3.4 إنش، وتم تعديل مكان فتحات مكيّف الهواء ووضعها في مكان وسطي مع إضفاء المزيد من الشفرات لتسهيل عملية تدفّق الهواء، كما تمت إضافة مفاتيح مزدوجة للتحكّم بوظائف أنظمة الصوت وتكييف الهواء لتصبح بديهية أكثر في التشغيل، وتم أيضاً تزويد المقصورة بعلبة قفّازات مبردّة لإبقاء المشروبات باردة خلال الرحلات.

ويتوافر 3 خيارات من المحركات رباعية الاسطوانات (4 سلندر) في هيونداي النترا طراز 2014 في أسواق الشرق الأوسط؛ الأول بسعة 1.6 لتر يولد قوة 128 حصان والثاني محرك سعة 2 لتر  يولد قوة تصل إلى 173 حصان ، بينما يتوفر محرك ثالث في بعض الأسواق – غير متوفر في سوق السعودية – سعة 1.8 لتر وبقوة 148 حصان.

وتتصل المحركات بناقل تروس (جير) أوتوماتيكي 6 سرعات كمواصفة أساسية (ستاندر) مع إمكانية التحويل إلى الوضعية اليدوية ، وينقل جير هيونداي النترا 2014 القوة إلى المحور الأمامي عبر نظام الدفع الأمامي الجديد الذي يتضمن نظام تعليق أمامي مستقل.

وتستفيد النترا الجديدة أيضاً من نظام التوجيه المرن (Flex Steer) من هيونداي الذي يوفر وضعيات توجيه مختلفة وفق اختيار السائق؛ وهي العادية (Normal) والمريحة (Comfort) والرياضية (Sport) مما يسهم في تحسين تجربة القيادة بشكل عام.

مواصفات هيونداي النترا ستاندر 2014

تشتمل مميزات هيونداي النترا ستاندر 2014 على جنوط فولاذية قياس 15 إنش ومكابح قرصية على الجنوط الأربعة مع فرش قماشي لداخلية السيارة وعجلة قيادة مرنة (باور ستيرنج) ومرايا كهربائية و ميزة الدخول بدونمفتاح ونوافذ كهرابئية ،مع مشغل سي دي و ام بي 3 ومقابس يو اس بي و AUX مع مكيف هواء يدوي ، ووسادة هوائية واحدة (1 ايرباج) ومكابح مانعة للانغلاق  ABS

مواصفات هيونداي النترا نص فل  وفل كامل 2014

تختلف مواصفات هيونداي النترا فل ونص فل 2014 بحسب الوكيل ، ولكن بشكل عام تتمتع نسخة هيونداي النترا نص فل 2014 بجنوط معدنية قياس 17 إنش و ميزة الدخول والتشغيل بدون مفتاح و نظام صوتي أرقى مع فرش من الجلد الاصطناعي وفتحة سقف و أضواء ضباب و مقعد كهربائي للسائق وحساسات للركن ووسادتين هوائيّتين (2 ايرباج) ترتفع إلى 6 (اريباج) في النسخة كاملة المواصفات (هيونداي النترا فل 2014) .

وتشتمل التقنيات الجديدة التي تم طرحها في هيونداي النترا ولأول مرّة في الشرق الأوسط على شاشة اختيارية لنظام الملاحة تعمل باللمس قياس 7 إنشات تتوفر في أسواق محدّدة، إلى جانب مقاعد أمامية مهواة، ومن شأن نظام تكييف الهواء الأوتوماتيكي بالكامل والمتوفر اختيارياً تمكين جميع الركّاب من الاستمتاع بالراحة وفقاً لرغباتهم الشخصية.

ويأتي النظام الصوتي مع خيار شاشة مفردة قياسية نوع TFT LCD، أو شاشة TFT LCD ملوّنة تعمل باللمس قياس 4,3 إنشاً مع كاميرا للرؤية الخلفية.

أسعار هيونداي النترا 2014:

سعر هيونداي النترا ستاندر 2014 Hyundai Elantra المزودة بمحرك سعة 1.6 لتر يبدأ من 59,500 ريال سعودي (15,8502 دولار)

ويبلغ سعر هيونداي النترا نص فل 2014 Hyundai Elantra  (محرك 2 لتر) 68 الف ريال سعودي (18,000 دولار)

بينما يبدأ سعر هيونداي النترا فل كامل 2014 Hyundai Elantra  (محرك 2 لتر) من 71 ألف ريال سعودي (18,916 دولار)

أما سعر هيونداي النترا 2014 Hyundai Elantra (محرك 1.8 لتر) فيتراوح  بين 61,000 و 76,529 ريال سعودي (16,200 و 20,400 دولار)

 

عدد الإسطوانات
4
سعة المحرك (CC)
2000
عدد الأحصنة (hp)
173
صندوق السرعات
أوتوماتيك
وزن السيارة (كجم)
التسارع من 0 إلى 100 كم/س
8.5
السرعة القصوى (كم/س)
210
قياس الإطارات
15 أو 16 أو 17
إستهلاك الوقود داخل المدينة (لتر لكل 100 كم)
9.4
إستهلاك الوقود على الطرقات السريعة (لتر لكل 100 كم)
5.7
إستهلاك الوقود داخل المدينة وعلى الطرقات السريعة (لتر لكل 100 كم)
7.0
سعة خزان الوقود (لتر)
48.5
نظام التحكم بالثبات
مشمول
نظام التحكم بتماسك العجلات
مشمول
نظام المساعدة على الكبح
مشمول
نظام توزيع ضغط المكابح
مشمول
نظام كشف النقطة العمياء
غير مشمول
نظام تنبيه الخروج عن المسار
غير مشمول
نظام الرؤية الليلة
غير مشمول
كاميرا خلفية للمساعدة على الاصطفاف
مشمول
نظام تثبيت السرعة
مشمول
خاصية تثبيت مقاعد الأطفال
مشمول
نظام المساعدة على صعود الطرقات
غير مشمول
حساسات استشعار للركن
مشمول
نظام مراقبة ضغط الهواء في الاطارات
مشمول
نظام التحكم بنزول التلال
غير مشمول
فتحة سقف
مشمول
مقاعد من الجلد
غير مشمول
مقاعد بخاصية التدفئة والتبريد
مشمول
نظام مساج
غير مشمول
ذاكرة مقاعد كهربائية
غير مشمول
مقود متعدد الوظائف
مشمول
زر تشغيل و ايقاف المحرك
مشمول
ستائر كهربائية
غير مشمول
زجاج مظلل
غير مشمول
التحكم بنظام التكييف للمقصورة الخلفية
غير مشمول
شاشات للمقاعد الخلفية
غير مشمول
نظام مساعدة الاصطفاف التلقائي
غير مشمول
سقف بانورامي
غير مشمول
مسجل CD
مشمول
نظام ملاحة
غير مشمول
مشغل DVD
مشمول
شاشة عرض
مشمول
نظام بلوتوث
مشمول
مدخل USB
مشمول
مدخل لربط الاجهزة الموسيقيه IPod
نظام الصوت
إنضم لأكثر من 15 مليون متابع