تصفح

بي ام دبليو

بي ام دبليو هي علامة السيارات المفضلة لدى عشاق السرعة والقوة والأداء الرياضي، ولكن وعلى الرغم من أنها لم تكن شركة السيارات الألمانية الأولى  إلا أن مركباتها مصمّمة للأشخاص  الذين يرغبون بالأفضل ويحبّون الإثارة

وفي البداية يمكن تتبع أصل الشركة في الحقيقة إلى ثلاث شركات ألمانية

الشركة الأولى  هي شركة (راب لتصنيع محركات الطائرات) والتي  تحول اسمها السابق (راب)  إلى (بي ام دبليو ) عام 1917 وتم استخدام الأحرف الثلاثة الأولى من   Bayerische Motoren Werke أو بالعربية صانع المحركات البافاري، اوختارت الشركة شعاراً جديداً أخذ الإطار الدائري من شعار شركة (راب) مع اللون الأبيض والأزرق من علم بافاريا حيث كان يقع مقر الشركة وما زال حتى الآن.

ولكن وبعد انتهاء الحرب وبموجب اتفاقية فرساي أُجبرت BMW على إيقاف تصنيع محركات الطائرات فتحولت الشركة إلى إنتاج المعدات الزراعية .

وفي عام 1922 قام مالك شركة (BFw) ا(الشركة الثانية) بشراء كل المعدات المتعلقة بتصنيع المحركات مع حق استخدام اسم BMW ، و في هذه الفترة كانت الشركة تصنع الدراجات النارية ، حيث أطلقت بي ام دبليو دراجة R32 الأسطورية  في العام التالي .

وفي عام 1928 ، اشترت BMW الشركة الثالثة (آيزناخ)  والتي كانت تصنع سيارات (ديكسي) الصغيرة بامتياز من شركة ( أوستن ) الإنجليزية ، وهكذا أصبحت سيارة ديكسي 15-3  بمحركها الصغير سعة 750 سم مكعب أول سيارة تصنعها شركة BMW في تاريخها

وبما أن الشركة الثالثة (آيزناخ) تأسست عام 2016 أصبح هذا التاريخ المعتمد لتأسيس شركة بي إم دبليو ، فيما تتمتع الشركة بتاريخ عريق في سباقات السيارات السياحية والفورمولا1 و سباقات السيارات الرياضية.

واليوم تصنع الشركة االألمانية السيارات والمركبات في عدد من البلدان إلى جانب ألمانيا ، ومننها البرازيل والصين والهند وجنوب أفريقيا وبريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية .فيما احتلت الشركة المركز الثاني عشر عام 2015 على قائمة أكبر شركات السيارات من حيث حجم الإنتاج ، وتجاوز عدد السيارات التي تصنعها 2,279,000 سيارة في العام .

وإلى جانب السيارات الرياضية  الشهيرة بقوتها وفخامتها مثل الفئة الخامسة والفئة السابعة ، تنتج BMW السيارات تحت علامات تجارية متعددة مثل رولز رويس وميني ، كما تصنع الدراجات النارية تحت علامة بي ام دبليو موتوراد.

ومن العلامات التجارية الفرعية كذلك التابعة للصانع البافاري هنالك علامة BMWi للسيارات الهجينة والكهربائية ، وعلامة BMW X من فئة سيارات SUV العائلية المرتفعة أو ما يعرف بفئة مركبات الدفع الرباعي وبالتأكيد سيارات BMW M عالية الأداء.

وبعد أن أعلنت الشركة عن نظام الأسماء الجديدة عام 2013 أصبحت النسخ  االكوبيه والمكشوفة من الفئة الأولى تعرف باسم الفئة الثانية  ، وكذلك أطلقت الشركة الألمانية اسم الفئة الرابعة على النسخ الكوبيه من سيارات الفئة الثالثة وهكذا..

وكيل بي ام دبليو في السعودية

شركة محمد يوسف الناغي للسيارات

رقم الهاتف : 00966114627777

وكيل بي ام دبليو في الإمارات

وكيل بي إم دبليو في أبوظبي :

أبوظبي موتورز

رقم الهاتف :0097126811700

وكيل بي ام دبليو في في دبي والشارقة والإمارات الشمالية.

المركز الميكانيكي للخليج العربي

رقم الهاتف : 009718002462

بي ام دبليو X3 2019

بي ام دبليو X3 ، جاءت سيارة بي ام دبليو اكس  3 موديل 2019 في جيل جديد بالكامل مع تصميم أجمل بكثير من السابق ،…