تصفح

فيراري

فيراري هي شركة سيارات إيطالية متخصصة في صنع السيارات الرياضية الفخمة ويقع مقرها في مدينة مارانيلو الإيطالية ، ويعتبر شعارها – الحصان الجامح أسود اللون مع الخلفية لصفراء – أشهر شعارات السيارات في العالم .

ويعود تاريخ تأسيس الشركة إلى عام 1929 عندما قام ( انزو فيراري ) بإنشاء ( فيـراري اسكوديريا )  والتي تترجم بالعربية حرفياً إلى حظيرة فيـراري ، وذلك باعتبارها قسم السباقات الخاص بشركة الفا روميو ، حيث كان هذا القسم يجهز ويعدل سيارات الفا روميو للسباقات ،  ولكن تحول هذا القسم إلى شركة مختصة في صنع السيارات لم يتم رسمياً إلا في عام 1947 والذي شهد صنع أول سيارة تحمل شعار الحصان الجامح وهي سيارة 125 اس .

وفي عام 1969 اشترت مجموعة فيات 50% من أسهم شركة فيراري ومن ثم رفعت حصتها إلى 90% بحلول عام 1980 ، وفيما قررت فيات فصل فيراري كشركة مستقلة عن المجموعة عام 2014 وهو ما أدى إلى توزيع حصتها في الشركة الجديدة بين مساهمي فيات ، إلا أن بييرو فيراري – ابن مؤسس الشركة –  ما زال يمتلك 10% من أسهم الشركة .

واشتهرت الشركة تاريخياً بمشاركتها الدائمة في السباقات وخاصة سباقات الجائزة الكبرى  في بطولة فورمولا1 ، حيث تعتبر الشركة صاحبة الفريق الأقدم والأكثر فوزاً في تاريخ البطولة برصيد 16 بطولة ،

أما السيارات الرياضية والسيارات الخارقة الخاصة بالسير على الطرق العامة فتعتبر رمزاً للثراء وللسرعة والفخامة وتعتبر سيارات حصرية بشكل عام ، فحنى الآن لم يتجاوز حجم مبيعات الشركة 10 آلاف سيارة في العام الواحد.

ويضم أسطول سيارات فيراري الحالي سيارات GTC4  لوسو ، وسيارة بورتوفينو من فئة السيارات التي تتسع لأربعة ركاب ، بالإضافة إلى سيارة F8 تريبوتو  و 812 سوببرفاست من فئة السيارات الرياضية التي تتسع لراكبين  وسيارة SF90 سترادالي أسرع سيارة كهربائية هجينة في العالم.

وكيل سيارات فيراري في السعودية

شركة فاست أوتو تكنيك 
هاتف: 00966920003727

وكيل سيارات فيراري في الإمارات 

شركة الطاير للسيارات 

هاتف: 044012800