Search
Close this search box.

فولكس فاجن تيجوان VW Tiguan 2017

فولكس فاجن تيجوان VW Tiguan 2017

تيجوان 2017 من الصانع الألماني فولكس فاجن ستكون نجمة حلقة اليوم من برنامج تجربة قيادة برفقة زميلنا كريم ديب، لنعرفكم عليها بشكل مفصل.

وسبق واختبر زميلنا مصعب شعشاعة الجيل الجديد من سيارة الكروس أوفر فولكيس فاجن تيجوان ضمن برنامج تغطية خاصة عندما تواجدنا في العاصمة الألمانية برلين.

ضمن هذه التجربة اختبر كريم نسخة ار لاين كاملة الإضافات من الجيل الثاني لطراز تيجوان.

تيجوان 2017

تتوفر تيجوان 2017 بفئات متنوعة؛ تيجوان S، تيجوان SE دفع أمامي، تيجوان SE دفع رباعي للعجلات 4Motion، تيجوان SEL، تيجوان سبوت، تيجوان R Line التي تقع في الأعلى ضمن هذه الفئات.

تصميم تيجوان مستوحى من شقيقتها السيدان فولكس فاجن باسات، ومن الجوانب تمتلك السيارة الألمانية خطاً أفقياً ممتداً على أبوابها ليتصل في نهايته مع المصابيح الخلفية التي تمتلك تصميماً مميزاً للغاية، وزاد طول السيارة بفضل قاعدة العجلات التي أصبحت أطول بـ 8 سم مقارنة مع الجيل القديم، مما وفر مساحة إضافية لمقصورتها الداخلية لتصبح أكثر رحابة وراحة للركاب.

تتوفر تيجوان الجديدة بخيارين من محركات البنزين في منطقتنا العربية:

– محرك رباعي الاسطوانات 1.4 لتر مع تيربوتشارجد يولد قوة 150 حصان و 250 نيوتن.متر من عزم الدوران، لتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/س في 9.2 ثانية وتبلغ سرعتها القصوى 200 كم/س، يتصل هذا المحرك بصندوق تروس (جير) دي اس جي ثنائي التعشيق (الكلتش) من ست سرعات، متوفر على نسخ الدفع الأمامي S و SE.

– محرك رباعي الاسطوانات سعة لترين مع تيربوتشارجد يأتي بنسختين؛ الأولى يولد قوة 180 حصان لتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/س في 7.7 ثانية وتبلغ سرعتها القصوى 208 كم/س، والنسخة الثانية التي كانت معنا في حلقة اليوم قوتها 220 حصان تتوفر على نسخة سبورت و R Line لتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/س 6.5 ثانية وتبلغ سرعتها القصوى 220 كم/س، يتصل هذا المحرك بصندوق تروس (جير) أوتوماتيكي من سبع سرعات.

أما خيار محركات الديزل الذي يتوفر في بعض الأسواق فهو رباعي الاسطوانات سعة 2.5 لتر مع تيربوتشارجد يولد قوة 145 حصان.

أسعار تيجوان 2017 وفقاً لأسواق الإمارات يبدأ من 24,450 دولار أمريكي أي ما يعادل 89,750 درهم إماراتي، أما سعر تيجوان ار لاين التي جربناها فيبلغ 36,550 دولار أمريكي أي ما يعادل 134,250 درهم إماراتي.

تنافس هذه السيارة كلاً من هونداي توسان و مازدا CX5 و هوندا CRV.

شاركونا أعزاءنا متابعي عرب جي تي رأيكم بالسيارة الألمانية فولكس فاجن تيجوان بعد مشاهدة هذه الحلقة، من خلال خانة التعليقات المرفقة في الأسفل.

روابط التجارب الأخرى الموجودة في هذا الفيديو:

تيجوان قديمة

تيجوان جديدة

مازيراتي ليفانتي

مازدا CX-3

تسلا موديل اس

هونداي توسان

مازدا CX5

هوندا CRV

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع