الشيخ محمد بن زايد يشاهد السيارة الرئاسية الروسية عن قرب – فيديو

الشيخ محمد بن زايد يشاهد السيارة الرئاسية الروسية عن قرب

تعرف ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان خلال لقاء جمعه مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على “كورتيج” السيارة الرئاسية الروسية الجديدة (ليموزين الكرملين).

فلاديمير بوتين – Vladimir Botin ، ويذكر أن رئيس جمهورية روسيا الاتحادية البالغ من العمر 65 عاماً، كشف مؤخراً عن سيارته الليموزين الرئاسية التي تحمل الاسم الرمز “كورتيج” ، الذي يعني بلغتنا العربية الحاشية أو الموكب

ظهر فلاديمير بوتين وهو يستخدم سيارته الجديدة في الأمس أثناء حفل زيادة مدة رئاسته لـ روسيا ، وسيارة كورتيج – Cortege هذه هي روسية الصنع .

من ناحية التصميم الخارجي تبدو سيارة بوتين تحمل هوية تجمع بين ؛ سيارة رولز رويس فانتوم الانجليزية الفارهة ، وتاج الفخامة الألمانية مرسيدس اس كلاس ، كما حصلت على شبك أمامي ضخم مصنوع من الكروم الفضي اللامع تحيط به مصابيح بتصميم مستمد من سيارة كرايسلر 300 ، أما المصابيح الخلفية لهذه السيارة الرئاسية الروسية قتبدو شبيهة بالمستخدمة في سيارة اس كلاس .

ميكانيكياً القلب النابض لـ سيارة فلاديمير بوتين الليموزين الجديدة محرك V12 مع تيربو يولد قوة 850 حصان ، تم تطويره بالتعاون مع الصانع الألماني بورش ، يتصل هذا المحرك بـ صندوق تروس (جير) أوتوماتيكي من 7 سرعات .

وفقاً للمعلومات المتوفرة لفريقنا في عرب جي تي الرئيس الروسي بوتين هو من أشرف على تطوير سيارته الجديدة هذه التي تمهد لـ سيارات روسية أخرى قادمة لكبار الموظفين الحكوميين ، ستضمن فئات سيارات SUV ، و مركبات ميني فان ، و سيارات سيدان ، ليتم صنع 5 آلاف سيارة روسية من هذه الطرازات الخاصة بكبار الشخصيات السياسية الروسية وقد تتوفر بعضها للأثرياء الروس أيضاً.

إقرأ أيضاً

Comments are closed.