Search
Close this search box.

شاهد فيديو : شركة هوندا تطور مركبة عمل ذاتية القيادة لمساعدة البشر

شركة هوندا تطور مركبة ذاتية القيادة

شركة هوندا ستقدم مركبة مميزة لمعرض CES لعام 2019 والذي سيفتتح أبوابه في الثامن من شهر يناير القادم 2019 ، وهي عبارة عن نموذج أولي لمركبة ملائمة للسير على الوعر تقود نفسها بنفسها ، أطلقت عليها الشركة اليابانية اسم مركبة العمل الذاتية .

وكما يظهر من الاسم عزيزي القارئ ، فقد صممت هذه المركبة التي تعمل بنظام الدفع الرباعي لتعمل إلى جانب البشر من خلال أداء المهام الخطرة على البشر .

فيما تعتبر المركبة تطويراً عن مركبة شبيهة كشفت عنها شركة هوندا في نفس المعرض العام الماضي ، ووضع تصميمها قسم البحث والتطوير التابع لشركة هوندا في الولايات المتحدة الأمريكية وذلك بدمج شاصي المركبات المخصصة للسير على الطرق الوعرة مع تقنيات القيادة الذاتية الحديثة ، فيما تقول هوندا أن مركبة العمل ذاتية القيادة تهدف إلى تعزيز الفعالية والأمان للعامة وللشركات التجارية والجهات الخدماتية .

شركة هوندا تصنع مركبة ذاتية القيادة

فعلى سبيل المثال ، من الممكن استخدام المركبة لمساعدة العاملين في قطاعات مثل إطفاء الحرائقف أو في مهمات البحث والإنقاذ ىوحتى في مجال البناء وغلزراعة وإزاحة الثلوج ، حيث زودت المركبة بنظام التتبع عبر الأقمار الاصطناعية (GPS) و وبتقنيات قيادة ذاتية تعتمد على مستشعرات دقيقة لترشد المركبة في مختلف أنواع البيئات والتضاريس المختلفة .

وتتوفر مركبة العمل ذاتية القيادة بمجموعة من القطع الإضافية والأدوات التي يمكن تركيبها عليها بسهولة ، وبحجمها الصغير وقدراتها المميزة في السير على الوعر من الممكن استخدام المركبة في أي مكان ، من الغابات المليئة بالأشجار إلى المناطق السكنية .

شركة هوندا تطور مركبة ذاتية القيادة جديدة

وتقول شركة هوندا أنه من الممكن برمجة المركبة بعدة وضعيات ، مثل وضية اللحاق ، أو وضعية الحركة بين نقطتين ثابتتين وغيرها ، لتلائم تشكبلة واسعة من الاستخدامات العملية ، وحتى الآن اختبرت شركة هوندا مركبتها الجديدة في ثلاث بيئات مختلفة ، ومنها شركة كبيرة تعتمد على الطاقة الشمسية ، ومع قسم إطفاء الحرائق في كولورادوة و في منشأة زراعية بحثية في كاليفورنيا .

وستكشف هوندا عن نتائج هذه الاختبارات العملية في معرض CES عام 2019 ، وحتى ذلك الموعد يمكنك مشاهدة مقاطع الفيديو في الأسفل لترى مركبة هوندا ذاتية القيادة وهي تمارس أعمالها بنجاح !



إنضم لأكثر من 15 مليون متابع