أجدد سيارات مرسيدس 2023 تمتلك أكبر قوة AMG إنتاجية

تم الكشف وبشكل رسمي عبر الانترنت عن ايه ام جي جي تي 63 اي بيرفورمانس ( AMG GT 63 S E Performance ) ، أجدد سيارات مرسيدس 2023 ، والتي تأتي بقوة خارقة .

ونحن نتحدث عن نسخة سيارة هايبرد جديدة رياضية الأداء من طراز مرسيدس AMG GT 4-Door ، والسيارة الجديدة التي سنعرفكم عنها تعتبر أول سيارة ايه ام جي بلج ان هايبرد ( AMG plug-in hybrid ) ، وهو ما يشير له حرف E في اسم السيارة .

وبدون أي شك أهم ما تتمير به سيارة مرسيدس AMG GT 63 E بيرفورمانس جديدة هو ميكانيكها :

تعتمد أجدد سيارات مرسيدس 2023 السيدان عالية الأداء على نظام هجين يجمع بين عمل محرك بنزين V8 سعة 4 لترات مع توين تيربو جنباً إلى جنب مع محرك كهربائي في المحور الخلفي ، تم دمج هذا المحرك المكهرب مع قير من سرعتين وترس تفاضلي خلفي محدود الانزلاق يتم التحكم فيه إلكترونياً .

وإجمالاً يضخ أداء أجدد سيارات AMG وأول طراز بلج ان هايبرد قوة 831 حصان وأكثر من 1,400 نيوتن متر من عزم الدوران ، وتتميز السيارة الجديدة بامتلاكها بمولد تشغيل يعمل بقوة 14 حصان ، وهذا الأرقام تجعلها أقوى سيارات مرسيدس AMG الإنتاجية في الوقت الراهن .

تتسارع سيارة AMG 2023 جديدة هذه من السكون وصولاً إلى سرعة 100 كم/س في 2,9 ثانية ، وتبلغ سرعتها القصوى 316 كم/س ( 196 ميل/س ) .

وكوننا نتحدث عن سيارة PHEV 2023 ، سيارة بلج ان هايبرد ، نود إخباركم أن معدل صرفية البترول فيها تبلغ بمعدل وسطي 8,6 لتر من أجل قطع مسافة 100 كم .

وضعيات القيادة المتوفرة في مرسيدس AMG GT 63 E بيرفورمانس :

  • الراحة Comfort .
  • الرياضي Sport .
  • الرياضي بلس Sport Plus .
  • السباق Race .
  • الانزلاق Slippery .
  • الكهرباء Electric ، تجعل السيارة تعتمد فقط على مكينة الكهرباء وتمكنها من السير حتى سرعة 130 كم/س فقط .

علاوة على ذلك ، هناك نظام كبح متجدد في أجدد سيارات مرسيدس 2023 من أربع مراحل يتراوح من المستوى 0 إلى المستوى 3 (القيادة بدواسة واحدة) ، مع وضع التجديد على المسار فقط المصمم للأداء .

الشكل الخارجي لـ سيارة S E Performance لا يختلف كثيراً عن طراز GT 63 التقليدي ، ولكن هناك بعض اللمسات التي يجب ملاحظتها من ضمنها صدام أمامي مستعار من مرسيدس GT كوبيه ، ويندمج منفذ الشحن الموجود في الصدام الخلفي مع الصفائح المعدنية أسفل المصابيح الخلفية مباشرةً ، وهناك خيارات اطارات جديدة قياس 20 إنش و 21 إنش .

وصولاً إلى الداخلية حصلت سيارة 2023 على النسخة المحدثة من نظام MBUX الترفيهي المعلوماتي ، و سترينج جديد مزود بأزرار تعتمد على اللمس .

سعر مرسيدس AMG 2023 جديدة هذه مازال غامضماً ولكننا نرجح أنها ستكون أغلى سيارة GT 4-Door مما قد يجعل ثمنها قريب من 200 ألف دولار أمريكي أي ما يعادل 750,000 ريال سعودي .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع