معلومات جديدة عن أجمل سيارات كاديلاك 2023 التي ستباع في السوق العربي

حصلنا اليوم على معلومات رسمية جديدة حول أجمل سيارات كاديلاك 2023 التي ستتوفر للبيع في أسواقنا العربية ، والتي تعلن عن بداية مستقبل التطور الميكانيكي لدى شركة كاديلاك الأمريكية المملوكة من قبل جنرال موتورز .

ربما علم متابعي عرب جي تي الأوفياء أننا نتحدث بالتحديد عن كاديلاك ليريك ( Cadillac Lyriq ) ، التي ظهرت قبل عام من الآن وبالتحديد يوم 7 اغسطس من سنة 2020 ، لتكون أول سيارة كهربائية بالكامل من شركة كاديلاك .

وآخر مرة تحدثنا بها عن هذه السيارة الأمريكية الجديدة كان في شهر يونيو الماضي عندما أعلنت كاديلاك الشرق الأوسط أن سيارة ليريك الكهربائية سيتم إطلاقها في منطقتنا العربية بحلول منتصف عام 2023 إن شاء الله .

واليوم توفرت لدينا معلومات جديدة عن أجمل سيارات كاديلاك 2023 ، تشير إلى أن شركة السيارات الأمريكية ستفتح باب حجز النسخ المسبقة من طراز ليريك من تاريخ 18 سبتمبر القادم إن شاء الله .

وكما علمنا سابقاً سيبدأ سعر كاديلاك ليريك جديدة في السوق العالمي من 59,990 دولار أمريكي أي ما يعادل 224,962 ريال سعودي .

تأتي هذه السيارة الكهربائية بتصميم خارجي مميز يحمل هوية عصرية وجريئة ، مع واجهة أمامية تليق بـ سيارة كهربائية تتضمن شبك أمامي مغلق تحيط به أضواء عصرية التصميم ، ونلاحظ أن الهيكل يحمل خطوط دقيقية وأسطح نظيفة وسقف منخفض سريع الانحناء ، كما أنها عريضة تؤكّد على رشاقتها وتعكس مستويات ثقة عالية .

تعتمد سيارة 2023 جديدة هذه على نظام بطارية Ultium الجديدة الذي وفرته جنرال موتورز على جي ام سي همر EV جديدة ، والتي توفر 100 كيلوواط من الطاقة ، مما يجعل كاديلاك ليريك تستطيع قطع مسافة تصل إلى 483 كم ( 300 ميل ) بالشحنة الكهربائية .

وكما تم الإعلان سابقاً تأتي سيارة كاديلاك ليريك بقوة 340 حصان ( 345 حصان أوروبي PS ) و 440 نيوتن متر من عزم الدوران .

يمكن شحن أجمل سيارات كاديلاك 2023 بواسطة الشاحن السريع حتى 190 كيلوواط ، مما يمكّن العملاء من إضافة مدى قيادة يتم تقديره بنحو 122 كم خلال مدة 10 دقائق من الشحن .

لم تكشف كاديلاك عن مواصفات هذه السايرة الجديدة ، لكن الكروس أوفر الكهربائية ستأتي بمواصفات قياسية مع عجلات قياس 20 إنش بلون معدني لامع أو أسود معدني لامع .

وتشمل المزايا الأخرى أضواء LED ، وتقنية المفتاح الرقمي ، وشاشة LED ضخمة قياس 33 إنش ، وسيتمكن العملاء أيضاً من طلب السيارة مع نظام القيادة شبه المستقل Super Cruise بالإضافة إلى نظام صوتي AKG Studio مكون من 19 سماعة .

وبعيداً عن هذه السيارة الجديدة ، سبق وعرضنا عليكم تجربة قيادتنا لـ كاديلاك اسكاليد 2021 جديدة برفقة مصعب شعشاعة ضمن برنامج تغطية خاصة .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع