Search
Close this search box.

إنتاج أقوى سيارة كهربائية من اودي جعل المصنع لا يصدر الكربون

أعلنت شركة اودي (Audi) الألمانية عن بداية إنتاج طراز اودي اي ترون جي تي (Audi e-Tron GT) أقوى سيارة كهربائية في أسطولها ، والتي تم الكشف عنها خلال الشهر الماضي بشكل أولي تشويقي ولكن حتى الآن لم يتم إطلاقها بشكل رسمي .

وكما يذكر العديد من متابعي عرب جي تي الأوفياء تعتبر اودي اي ترون (Audi e-Tron) أول سيارة كهربائية في أسطول شركة اودي الألمانية ، كما أنها أول سيارة إنتاجية في العالم تتوفر بشكل اختياري بدون مرايا جانبية لتعتمد على كاميرات من الجوانب ، وسبق وقام فريقنا باختبار قيادة هذه السيارة الجديدة المتطورة .

أما اليوم فنحن نتحدث عن سيارة اودي e-Tron GT ٢٠٢١ التي دخلت خطوط الإنتاج في مصنع اودي في مدينة نيكارسولم الألمانية ، حيث يتم أيضاً إنتاج سيارات اودي ار ٨ (Audi R8) .

وبدون أي شك نلاحظ سرعة هائلة لدخول هذه السيارة الكهربائية خطوط الإنتاج ، متجاوزة بذلك كل المشاكل التي تسبب به وباء فيروس كورونا من تأخير في عملية الإنتاج والتطوير بالنسبة لمعظم المصنعين في العالم .

كما صرح السيد هيلموت ستيتنر مدير مصنع اودي في نيكارسولم ، ” كونها سيارة كهربائية رياضية ، تعتبر سيارة e-tron GT مناسبة لدخول خطوط الإنتاج في هذه المنشأة ، مما يجعلنا نأخذ خطوة نحو المستقبل ”.

ونود التنويع أن هذا المصنع جهز من نفسه وحصل على عملية توسيع وترفية ليتناسب مع عملية إنتاج سيارات كهرباء متطورة وجديدة مثل اودي e-tron GT ، وتم التركيز على توفير خطوط إنتاج خالية من الكربون ضمن أجواء محافظة على البيئة وتقلل من خطر التلوث ، وتم استخدام الغاز الحيوي لتوفير طاقة كهربائية تشكل هذه المنشأة .

نود التنويه أن تعتبر e-Tron GT RS ٢٠٢١ أقوى سيارة كهربائية في أسطول شركة اودي حتى الآن ، وتعتمد ميكانيكياً على زوجين من المحركات الكهربائية وصندوق تروس من سرعتين ، شبيه بالمستخدم في سيارة بورش تايكان بما أن كلا العلامتين بورش و اودي من ملك مجموعة فولكس فاجن ، يتوقع أن يصدر من محركات هذه السيارة قوة ٥٨٩ حصان (٥٩٨ حصان أوروبي PS) ، وعند تفعيل overboost تصل القوة إلى ٦٣٧ حصان (٦٤٦ حصان أوروبي PS) ، وتعتمد هذه السيارة على بطارية ٨٣،٧ كيلوواط يمكن شحنها بواسطة شاحن سريع بقوة ٣٥٠ كيلوواط .

ستقوم شركة اودي بتوفير حجوزات شراء لـ سيارات اودي اي ترون جي الجديدة خلال بداية عام ٢٠٢١ بعد إطلاقها الرسمي ، أي خلال وقت قصير جداً من الآن إن شاء الله .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع