Search
Close this search box.

إطلاق سيارة رياضية كهربائية افتراضية قوية جداً سترضي مدمني ألعاب الفيديو

كشفت جاكوار عن سيارة رياضية كهربائية بالكامل افتراضية حملت اسم جاكوار فيجن جي تي كوبيه – Jaguar Vision Gran Turismo ، وتستعد هذه السيارة المستقبلية للانضمام إلى مجموعة سيارات فيجن جران توريزمو ضمن سلسلة ألعاب الفيديو الشهيرة جران توريزمو .

تم تصميم وتطوير هذه السيارة البريطانية المستقبلية من الصفر مستمدةً إلهامها من إرث شركة جاكوار في مجال سيارات السباق ؛ فاكتسبت تصميمها المستقبلي الجريء من سيارتي ؛ C-type ، وD-type الشهيرتين ، بينما منحتها سيارتا سباق الفورمولا E ؛ جاكوار I-TYPE 4 ، و I-PACE eTROPHY الأسس التقنية لتحقيق أداء رياضي لا يُضاهى ، وحصل فريق مصممي جاكوار على الصلاحية الكاملة لابتكار وتطوير الأبعاد الدقيقة والملامح الرائعة لهذه السيارة الافتراضية المستقبلية .

مجموعة صور سيارة رياضية كهربائية بالكامل افتراضية من جاكوار :

تعتمد هذه السيارة المستقبلية بالكامل على الكهرباء لتمنع لاعبي جران توريزمو قوة 1,020 حصان (750 كيلوواط) و 1.200 نيوتن.متر من عزم الدوران ، وتستطيع التسارع من 0 إلى 100 كم/س خلال أقل من ثانيتين مع قدرة عالية على التحكم والثبات على الطريق ، وستكون متاحة أمام جميع محبي سيارات جي تي للمشاركة في السباقات بحلول نهاية نوفمبر .

تتكوّن أجدد سيارة رياضية كهربائية بالكامل افتراضية من مواد تجريبيبة خفيفة الوزن مع هيكل أحادي متين وخفيف مصنوع من ألياف الكربون وسبائك الألمنيوم المتطورة ، وتضمن هذه المعمارية الخفيفة للسيارة وزناً لا يتجاوز 1,400 كيلوغرام ، ويمنحها نسبة 50:50 تقريباً في توزيع الوزن .

وتعد جاكوار فيجن جي تي كوبيه أول سيارة من جاكوار يظهر شعار النمر الواثب على شبكتها الأمامية ، كما تبرز بعض المعالم التاريخية للسيارة في نواحٍ أخرى مع مقابس الشحن المزدوجة على جانبي خلفيتها ، والمستوحاة من السيارة الأسطورية XJ saloon موديل 1968 .

وصولاً إلى داخلية هذه السيارة تجمع مقصورة سيارة جاكوار فيجن جي تي كوبيه إرث العلامة مع فلسفتها العصرية للتصميم الداخلي التي تركز على الفخامة العالية ، ونقاء الملامح ، وراحة السائق ، والتفاصيل الدقيقة المذهلة ، والتي تزيدها بساطة السيارة قوة وجمالاً .

وبالنسبة لصوت السيارة ، تم إنشاء نمط صوتي فريد ليغمر السائق في تجربة سباق حقيقية من جاكوار ؛ حيث قام الفريق المسؤول عن تصميم تجربة الصوت لسيارة جاكوار I-PACE بإنشاء الصوت المميز لسيارة جاكوار فيجن جي تي كوبيه باستخدام تسجيلات جديدة لصوت سيارة جاكوار D-TYPE في سباق لومان 1957 ، ويوفر محرك السيارة XK سعة 3,8 لتر طبقة صوتية فريدة تمت معالجتها لإضفاء صبغة صوتية مستقبلية .

وقال جوليان طومسون ، مدير التصميم في جاكوار : “تولى مصممونا الشباب قيادة هذا المشـروع بالكامل ، حيث قدمنا لهم فرصة استثنائية لابتكار سيارة رياضية كهربائية بالكامل تجسـد إرثنا العريق من جهة وتدفع بحدود التصميم المستقبلي إلى آفاق جديدة من جهة ثانية . وقد أدى الفريق عملاً رائعاً في إبداع تصميم يمتلك سمات جاكوار المعهودة ، ومستوحى من ماضينا العريق – دون أن يتقيد به”.

وقال كازونوري ياماوتشي ، مبتكر لعبة جران توريزمو ورئيس شركة بوليفني ديجيتال : “يسرنا الإعلان عن تصميم رياضية كهربائية بالكامل افتراضية من جاكوار جديدة للانضمام إلى مجموعة سيارات فيجن جران توريزمو ضمن سلسلة ألعاب جران توريزمو . وقد كانت تجربة رائعة بالنسبة لنا أن نتعاون مع مدير التصميم الجديد في جاكوار جوليان تومسون . حيث جاء تصميم وأداء هذه السيارة ثمرةً لمهارات فريق التصميم ، وحرفيته العالية ، وسنوات طويلة من التعاون معاً . ونتطلع إلى مشاركة اللاعبين في قيادة السيارة الجديدة الشهر القادم”.

ستكون أجدد سيارة رياضية كهربائية بالكامل افتراضية متاحة للتحميل في لعبة الفيديو جران توريزمو سبورت على منصة ألعاب Sony PlayStation 4 اعتباراً من نهاية شهر نوفمبر .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع