Search
Close this search box.

ارتيون R ستكون أقوى سيارة تحمل شعار فولكس فاجن

ارتيون R ستكون أقوى سيارة إنتاجية تحمل شعار شركة فولكس فاجن الألمانية ، هذه أجدد معلومات حصل عليها فريقنا في عرب جي تي تعتمد على معلومات نشرها Car Throttle .

حيث صرح السيد Martin Hube ، المتحدث الرسمي باسم خط إنتاج شركة فولكس فاجن ، لموقع Car Throttle ، سيارة ارتيون ار – Arteon R قادمة وستعتمد على محرك VR6 ، 6 سلندر ، يتم تطويره في الوقت الراهن مع تيربو سعة 3 لترات سيولد قوة 404 حصان .

وأضاف هذا المتحدث الرسمي ليقدم فكرة أو لمحة بسيطة عن أداء سيارة ارتيون ار القادمة ، “تستطيع هذه السيارة لأن تتغلب على بورش باناميرا” !!! بالتأكيد يقصد هنا باناميرا القياسية .

ارتيون R

يتوقع فريقنا في عرب جي تي أن يتصل محرك سيارة فولكس فاجن ارتيون R القادمة بصندوق تروس (جير) أوتوماتيكي من سبع سرعات ثنائي التعشيق (الكلتش)، وستعتمد السيارة على نظام 4 موشن للدفع الرباعي .

يجدر الإشارة إلى أن طراز فولكس فاجن ارتيون ظهر لأول مرة في العالم ضمن فعاليات معرض جنيف للسيارات في شهر مارس الماضي ، قبل أن يتم إطلاق هذه السيارة السيدان الجديدة البديلة عن طراز فولكس فاجن سي سي رسمياً في منطقتنا العربية الشهر الماضي ضمن فعاليات معرض دبي الدولي للسيارات .

تتوفر سيارة ارتيون الأساسية بثلاثة خيارات من المحركات :

  • المحرك الأول TSI سعة 1.5 لتر يولد قوة 148 حصان ، يتصل بصندوق تروس (جير) يدوي من ست سرعات.
  • المحرك الثاني TSI سعة لترين يولد قوة 188 حصان ، يتصل بصندوق تروس (جير) أوتوماتيكي من 7 سرعات ثنائي التعشيق (الكلتش).
  • المحرك الثالث TSI سعة لترين يولد قوة 276 حصان ، يتصل بصندوق تروس (جير) أوتوماتيكي من 7 سرعات ثنائي التعشيق (الكلتش) ، هذا المحرك الوحيد المتوفر في أسواقنا العربية في الوقت الحالي.

ارتيون R

هذا الطراز سيتوفر قريباً بنسخة ارتيون R

أما سيارة ارتيون R القادمة فنرجح أن تنافس سيارة كيا ستينجر جي تي ، التي سبق واختبرها زميلنا مصعب شعشاعة .

وكما ذكر فريقنا في عرب جي تي أثناء تغطيتنا لفعاليات معرض دبي الدولي للسيارات يبدأ سعر فولكس فاجن ارتيون 2018 في أسواقنا العربية من 35,733 دولار أمريكي أي ما يعادل 134 ألف ريال سعودي .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع