Search
Close this search box.

اعرف تفاصيل أجدد استثمارات شركة تويوتا الذي بلغت قيمته 14 مليار دولار

سنتحدث اليوم عن تفاصيل أجدد استثمارات مالية قامت بها شركة تويوتا وتبلغت قيمتها 14 مليار دولار أمريكي أي ما يعادل تقريباً 51,4 مليار ريال سعودي .

فبعد أن تم مؤخراً الكشف رسمياً عن سيارة تويوتا GR 86 2022 خلال شهر أغسطس ، وعرضنا عليكم في شهر يونيو الماضي تجربة قيادتنا الأولى لـ تويوتا لاندكروزر 2022 الجديدة بالكامل .

وبدون أي شك سنتحدث ضمن هذا الخبر عن مستقبل سيارات تويوتا الإنتاجية الذي يحتاج إلى انفاق ثروات مالية من أجل الانتقال للعصر الكهربائي بالكامل .

التفاصيل المتوفرة لدينا تشير إلى أن أجدد استثمارات مالية قامت بها شركة تويوتا كان من أجل تطوير وتوريد بطاريات سيارات الكهرباء و سيارات الهايبرد بحلول سنة 2030 إن شاء الله .

وستشهد هذه الخطوة استثمار أكبر في تطوير وبناء بطاريات الليثيوم أيون وبطاريات صلبة تستخدم في سيارات تويوتا جديدة ، مع زيادة الطلب العالمي على السيارات التي تعتمد على الكهرباء نظراً للقوانين الدولية الصارمة في محاربة نسبة انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون الصادرة من محركات سيارات البترول .

وتنوي تويوتا أن توفر 70 خط إنتاج جديد مخصص للبطاريات الكهربائية بحلول عام 2030 إن شاء الله ، بالإضافة إلى أنها تخطط لرفع معدلات تصدير البطاريات إلى مصادر خارجية .

وتخطط تويوتا أيضاً إلى تسويق بطارية ليثيوم أيون من الجيل التالي في النصف الثاني من العقد والتي ستساعد في خفض التكاليف وزيادة الأداء في سياراتها الكهربائية .

وكما صرح السيد Masahiko Maeda الذي يشغل منصب رئيس قسم التكنولوجيا في تويوتا ، ” من خلال إنشاء نظام لكل من التطوير والإمداد ، سنعمل على تعزيز نشر المركبات المكهربة ، بما في ذلك السيارات الكهربائية “.

في غضون ذلك ، تتوقع شركة تويوتا أن تحصل على عمر أطول لبطاريات الجيل الأقدم من بطارية هيدريد من النيكل والمعدن بفضل بنية الخلية “ثنائية القطب” المطورة حديثاً ، ويبدو أن الهيكل يسمح للبطاريات بمضاعفة كثافة قوتها وتم توفيرها هذا الصيف في سيارات تويوتا بريوس سي الهجينة المدمجة .

إجمالاً ، تأمل تويوتا في تأمين 200 جيجاواط / ساعة من إمداد البطاريات بحلول عام 2030 ، لتسجل ارتفاعاً من هدفها السابق البالغ 180 جيجاواط / ساعة ، مما سيسمح لها ببيع 8 ملايين سيارة كهربائية بحلول عام 2030 ، تتضمن مليوني مركبة كهربائية ومركبة تعمل بخلايا وقود الهيدروجين .

وأضاف Maeda : “نحن نركز على السلامة ، وعمر الخدمة الطويل ، والجودة عالية المستوى لإنتاج بطاريات جيدة ومنخفضة التكلفة وعالية الأداء“.

عرفناكم ضمن هذا التقرير وبشكل أولي على أجدد استثمارات شركة تويوتا الذي بلغت قيمته 14 مليار دولار .

ملاحظة الصور المرفقة ضمن هذا الخبر لـ سيارة تويوتا bZ4X  الاختبارية .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع