Search
Close this search box.

استثمار بورش المالي في شركة سيارات كرواتية وصل إلى هذا الحد

تم الإعلان وبشكل رسمي عن الثروة التي انفقتها شركة بورش الألمانية لترفع حصتها وتصبح تمتلك 24% من أسهم شركة سيارات كرواتية .

وربما علم العديد منكم أننا نتحدث عن شركة ريماك (Rimac) الكرواتية المتخصصة بصنع سيارات كهربائية ، والتي سبق وحصلت في سنة 2018 على استثمار من بورش لتمتلك الشركة الألمانية الشهيرة بعالم صناعة السيارات الرياضية 10% من أسهم شركة ريماك ، وشهد شهر سبتمبر من عام 2019 على رفع حصة استثمارات بورش لتمتلك 15,5% من أسهم الشركة التي تصنع سيارات رياضية كهربائية .

ويبدو أن استثمارات بورش لم تتوقف هنا لتعلن الآن أنها اسثمرت مرة أخرى في أسهم هذه الشركة ، والثروة المالية الجديدة التي صرفتها مؤخراً على هذه الأسهم بلغ قدرها 70 مليون يورو أي ما يعادل 83 مليون دولار أمريكي أو ٣١١ مليون ريال سعودي تقريباً ، لتمتلك 24% من أسهم شركة سيارات كرواتية .

وقالت بورش في بيان صحفي رسمي لها ”ستصبح ريماك مورد من الدرجة الأولى لها في المستقبل ” ، لتوثق بذلك التعاون في المجال التقني الخاص بـ سيارات رياضية كهربائية بالكامل تجمع بين خبرة الشركتين معاً .

وقال ميت ريماك (Mate Rimac) ، الذي أسس الشركة التي تحمل اسمه في عام 2009 عندما كان يبلغ من العمر 21 عاماً ، “نحن فخورون بالعمل مع بورش على منتجات كهربائية جديدة ومثيرة“.

ونود تذكيركم أن بداية دخول بورش في عالم محركات كهربائية في سياراتها الإنتاجية كان مع الطراز الحصري بورش 918 سبايدر ، لتكون بورش تايكان أول سيارة كهربائية إنتاجية في أسطول الشركة الألمانية ، وشهد يوم الخميس الماضي على إطلاق بورش تايكان جران توريزمو 2022 الكهربائية .

أما ريماك شركة سيارات كرواتية فهي تعمل في الوقت الراهن على اختبار وتطوير أنظمة الأمان والسلامة في سيارتها الرياضية الكهربائية ريماك سي تو (Rimac C Two) التي تعتمد على 4 محركات كهرباء يصدر من عملهم معاً قوة 1,888 حصان (1,914حصان أوروبي PS) و 2,300 نيوتن متر من عزم الدوران ، لتتسارع السيارة من السكون وصولاً إلى سرعة 96 كم/س في 1,85 ثانية وتبلغ سرعتها القصوى 412 كم/س .

وسيبدأ سعر سيارة ريماك سي تو من مبلغ حول مليون دولار أمريكي أي ما يعادل 7,5 مليون ريال سعودي .

من باب التذكير فقط هذا آخر ما تحدث به فريقنا في عرب جي تي عن ريماك :

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع