Search
Close this search box.

فورد اكسبيديشن 2022 العائلية متعددة الاستخدامات وكل ما تريد معرفته عنها

كشفت فورد عن سيارة اكسبيديشن 2022 ، السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الرائدة والمصممة خصيصاً للعائلات ، وتم توفير مجموعة موسعة من الفئات المختلفة التي يمكن للعملاء الاختيار منها ، وتقنيات مساعدة السائق وتقنيات الاتصال الجديدة ،

كما وفرت فورد أقوى إصدارات اكسبيديشن وأكثرها ذكاءً وقدرة على التعامل مع الطرق الوعرة .

محركات سيارات فورد اكسبيديشن :

  • سيارة ستاندر 2022 تعتمد على محرك ايكوبوست مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 380 حصان و 637 نيوتن متر من عزم الدوران ، يتصل مع قير اوتوماتيكي من 10 غيارات .
  • محرك ايكوبوست ( High Output EcoBoost ) بقوة 400 حصان و 650 نيوتن متر من عزم الدوران متوفر على سيارة اكسبيديشن بلاتينوم .
  • محرك ايكوبوست ( Best-in-Class High Output EcoBoost ) يولد قوة 440 حصان و 705 نيوتن متر من عزم الدوران ، لتمتلك هذه النسخة عزم أعلى من المتوفر في شاحنة فورد F150 اصدار رابتر .

وتضفي تشكيلة سيارات فورد اكسبيديشن 2022 الموسعة مزيداً من التفرد والتميز التصميمي على كل سلسلة ، بدءاً مع اكسبيديشن XL وصولاً إلى طراز اكسبيديشن بلاتينوم المتميز ، إلى جانب طرازي ستيلث وتيمبرلاين الجديدين ، بما في ذلك الثلاجة الجديدة في الكونسول المركزي ، وتصميم خارجي أكثر جرأة مع أضواء LED ستاندر في الأمام والمصابيح الخلفية المحدثة وخيارات العجلات الجديدة .

وبالإضافة إلى ذلك ، شهد طراز بلاتينوم الجديد إضافة شبك أمامي جديد بعارضة أفقية مزدوجة وكشافات للضباب مع لمسات لامعة من الكروم .

عبر طراز اكسبيديشن تيمبرلاين ، تفي فورد مجدداً بعهدها بتوفير سيارات دفع رباعي وشاحنات أكثر صلابة وقوة من أي وقت مضى ، فهو الأكثر قدرة على التعامل مع الطرق الوعرة على الإطلاق ، ويأتي مزوداً بشبك أمامي فريد ولمسات خارجية باللون البرتقالي لمنح هوية بصرية متميزة لسلسلة تيمبرلاين الجديدة .

تعتمد فورد اكسبيديشن تيمبرلاين جديدة على محرك ايكوبوست 6 سلندر سعة 3,5 لتر بقوة 440 حصان و 705 نيوتن متر من عزم الدوران .

وتشتمل قائمة التحسينات الوظيفية على نظام مساعد الانعطاف على المسارات (Trail Turn Assist) ، وهو ذات النظام المتواجد في فورد برونكو ؛ والذي يعمل على تضييق نصف قطر الانعطاف على المسارات ذات المنعطفات الحادة . كما تسهم الاطارات المخصصة للتعامل مع جميع أنواع التضاريس من طراز Goodyear Wrangler بمقاس 33 إنش ، إلى جانب الارتفاع المعزز للسيارة وعلبة تروس إضافية من سرعتين لنظام الدفع الرباعي والصفائح الواقية السفلية التي توفر الحماية لأجزاء السيارة الحساسة، في الارتقاء بتجربة القيادة على المسارات الوعرة نحو آفاق جديدة .

أما حزمة ” ستيلث بيرفورمانس ” على سيارة اكسبيديشن 2022 فتجمع بين التصميم المميز والأداء الجبار مع القدرات الاستثنائية ، بفضل تصميمها ونظام التعليق الرياضي .

وتشتمل الحزمة المتوفرة في طراز اكسبيديشن ليمتد على لمسات عصرية أنيقة باللون الأسود اللامع بما في ذلك الشبك الأمامي وأغطية المرايا الجانبية والسكك الجانبية للحاملة السقفية والعتبات الجانبية وعتبة باب الصندوق والصفيحة السفلية الواقية للمصد الخلفي وإطار كشافات الضباب وقوالب المصابيح الأمامية والخلفية . وتبرز ملاقط المكابح الفريدة ذات اللون الأحمر من خلف العجلات الفاخرة المصنوعة من الألمنيوم الأسود بمقاس 22 إنش ، في حين تظهر شعارات “إكسبيديشن” و”ليمتد” باللون الأسود في مقدمة ومؤخرة السيارة إلى جانب شعار فورد البيضوي الجديد باللون الأسود .

حصلت سيارة فورد 2022 العائلية على تقنيات رائدة تشمل شاشة مركزية تعمل باللمس حجم 12 إنش ، ونظام الترفيه سينك 4 الاختياري المزود بشاشة عالية الدقة تعمل باللمس حجم 15,5 إنش .

وبهدف الارتقاء بمستوى لوحة العدادات الجديدة وبراعة تصنيعها ، تضم اللوحة مجموعة عدادات رقمية عالية الدقة قياس 12,4 إنش تشتمل على منطقة كبيرة لعرض المعلومات عند الطلب ، إلى جانب الرسوميات الجرافيكية والرسومات المتحركة وتظهر استجابة لوضعيات القيادة المختارة في السيارة ، كما يمكنها عرض البيانات الخاصة بالقيادة على الطرقات الوعرة وإرشادات الملاحة التفصيلية عند كل منعطف .

وترسي سيارة فورد اكسبيديشن معياراً جديداً للترفيه عبر نظام الصوت طراز Bang & Olufsen® Unleashed الذي يضم 22 سماعة للصوت منها مضخم الصوت ونظام الصوت المحيطي بزاوية 360 درجة في طرازات بلاتينوم وتيمبرلاين وحزمة “ستيلث بيرفورمانس“ .

وخضعت تجربة المقاعد الخلفية لتحسينات ملحوظة تضمنت إضافة خدمة أمازون فاير تي في (Amazon Fire TV) التي تتيح للركاب الاستمتاع بمجموعة متنوعة من المحتوى الخاص بالتطبيقات الشائعة وبث مقاطع الفيديو وتشغيل الألعاب والاستماع للموسيقى والحصول على المعلومات ومشاهدة البرامج المحملة كل ذلك وأكثر عبر الشاشات اللمسية عالية الدقة المزودة بسعة تخزينية تبلغ 16 جيجابايت .

باقة التقنيات المساعدة للسائق المتوفرة في سيارة اكسبيديشن 2022 الجديدة :

  • نظام اكتشاف جانبي الطريق (Road-Edge Detection) .
  • نظام المساعدة عند التقاطع (Intersection Assist) .
  • مساعد المكابح عند الرجوع إلى الخلف (Reverse Brake Assist) .
  • مساعد التوجيه عند المناورات (Evasive Steering Assist) .
  • نظام رصد الأجسام باستخدام الكاميرا (Object Detected Camera View) .
  • نظام مساعد الركن النشط (Active Park Assist 2.0) .

ومن باب المعرفة يتم تصنيع سيارات فورد اكسبيديشن في مصنع كنتاكي للشاحنات في لويزفيل بولاية كنتاكي ، وسيطرح الطراز الجديد للبيع بحلول الربع الأول من عام 2022 إن شاء الله .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع