Search
Close this search box.

الإعلان عن وجود المزيد من سيارات هيونداي المعيوبة في السعودية

يبدو أن مشاكل سيارات هيونداي المعيوبة في السعودية مستمرة ، حيث أن الحساب الرسمي لـ وزارة التجارة في المملكة العربية السعودية أعلن منذ ساعات قليلة عن حملة استدعاء جديدة لـ عدد سيارات ليس بالقليل من طراز هيونداي سوناتا تم بيعها من قبل شركة هيونداي موتورز في المملكة .

التفاصيل الرسمية تشير إلى وجود خلل في المحرك قد يؤدي إلى استهلاك الزيت بشكل أعلى من الطبيعي مما يزيد من احتمالية تعطل المحرك ، وهذا العيب المصنعي تواجهه حالياً 7077 سيارة هيونداي سوناتا الجديدة المزودة بـ محرك 2.5L MPI تم بيعها للعملاء في السعودية من قبل الوكلاء .

ولا تعتبر هذه أول عملية استدعاء رسمية بأمر من وزارة التجارة السعودية تتعرض لها بعض سيارات هيونداي المعيوبة التي تم بيعها في الأسواق ، فسبق وشهد بداية فبراير الماضي عن اكتشاف 2,548 سيارة سوناتا 2020 معيوبة تم بيعها في أسواق المملكة .

وتم الإعلان وبشكل رسمي عن وجود المزيد من سيارات سوناتا الجديدة التي تواجه مشكلة زيادة استهلاك الزيت بمعدل أعلى من الطبيعي أثناء القيادة مما قد يؤدي إلى تعطل محرك سيارة السيدان الكورية لا قدر الله نتيجة لخلل مصنعي وليس بسبب استخدام خاطئ من قبل السائق !

ومن المعروف أن من حق كل دولة أن تحمي العملاء من عيوب تصنيع المنتجات في حال يوجد احتمال حتى لو قليل بما سيترتب على العيب من مشاكل ، أعلنت وزارة التجارة عن وجود المزيد من سيارات هيونداي المعيوبة تم بيعها في السعودية ، وطالبت عملاء سيارات سوناتا في المملكة من التحقق في حال يشمل الاستداء عبر إدخال رقم هيكل سيارتهم بعد الضغط هنا ، وفي حال كانت سياراتك ضمن قائمة السيارات التي تواجه هذا الخلل يجب إصلاحها من الوكيل مجاناً .

يتمنى فريقنا في عرب جي تي أن تكون هذه آخر حملة استدعاء لـ سيارات سوناتا تم بيعها للعملاء في المملكة ويوجد فيها خلل مصنعي في استهلاك الزيت .

من باب التذكير سبق وخضعت سيارة هيونداي سوناتا 2020 الجديدة لتجربة قيادة مفصلة مع كريم ديب ضمن برنامج تجربة قيادة .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع