الاتجاه الجديد في محركات سيارات شفروليه الجديدة التي تباع في أسواقنا

لطالما كانت المحركات صغيرة الحجم في السيارات من الأشياء الغير مرغوب بها في منطقتنا ، إلا أن سيارات شفروليه الجديدة في أسواقنا العربية تتحدى هذا الاعتقاد السائد لتقدم لنا اليوم مجموعة من محركات شحن التوربو التي يمكن القول بأن حجمها صغير من حيث استهلاك الوقود إلا أنه كبير من حيث قوة أدائها .

وتوفر سيارة الكروس أوفر شفروليه اكوينوكس 2020 وسيارة السيدان شفروليه ماليبو 2020 هذه الوحدات ذات التصميم الحديث بقدرات مختلفة .

يركز محرك شحن التوربو في سيارات شفروليه الجديدة على الكفاءة ويستخدم غازات العادم ، التي يتم هدرها في حالات أخرى ، لتدوير التوربينات التي تدفع المزيد من الهواء إلى الاسطوانات لتوليد طاقة أكبر واستهلاك كمية أقل من الوقود في الوقت نفسه .

يوفر محرك شحن التوربو الجديد كلياً I-4 سعة 1.5 لتر في سيارة ماليبو 2020 قوة تبلغ 163 حصان وعزم دوران يبلغ 250 نيوتن.متر ، وعند العمل على خزان وقود واحد سعة حوالي 62 لتر ، توفر شيفروليه ماليبو مدى قيادة مذهل يصل حتى 1000 كم ! وهو ما يعادل استهلاك لتر واحد من البنزين لقطع مسافة 16.7 كم مما يجعل السيارة الأمريكية اقتصادية جداً في صرفية البترول .

وجرى طرازي ؛ ماليبو LT 2020 و ماليبو بريمير 2020 بمحرك سعة لترين بقوة 250 حصان يتصل مع قير اوتوماتيكي من 6 سرعات من أجل توفير أداء مذهل ، مع توفير كفاءة في استهلاك الوقود صرف لتر واحد من البترول لتجاوز مسافة 14.2 كم ، وهو ما يترجم إلى مدى قيادة يبلغ 880 كم عندما يكون خزان الوقود ممتلئا.

ولن ينتهي حديثنا عن محركات سيارات شفروليه الجديدة المتوفرة في أسواقنا العربية هنا ، حيث تأتي سيارة شيفروليه اكوينكوس بريمير 2020 مع محرك سعة لترين بقوة 252 حصان و 352 نيوتن.متر من عزم الدوران ، يتصل مع قير اوتوماتيكي من 9 سرعات جديد كلياً ، ويساعد هذا الأمر وحدة شحن التوربو في تحقيق الدورات الأمثل ، كما يحسن كفاءة الوقود إلتقطع السيارة 13.6 كم بلتر واحد من البنزين ، وهو ما يتيح لسيارة اكوينوكس تحقيق توازن كبير في الأداء مع تقليل الكلفة التشغيلية من خلال خفض استهلاك الوقود .

كما تتوفر سيارة اكوينوكس 2020 بمحرك بشحن توربو I4 عالي الكفاءة من جنرال موتورز سعة 1.5 لتر بقوة 170 حصان ، وهي تقريباً نفس القوة الحصانية التي يولدها المحرك طبيعي التنفس الأكبر حجما سعة 2.4 لتر ، ويتصل هذا المحرك مع قير اوتوماتيكي من 6 سرعات ، ويحقق كفاءة أكبر في استهلاك الوقود لتقطع السيارة 15 كم بكل لتر من البترول .

لا شك بأن سيارات شفروليه الجديدة تستفيد من التقنيات الحديثة لتوظفها ليس فقط في تحقيق الأداء الذي وعدت به ، بل إنها ترتقي من حيث الحفاظ على مستويات منخفضة من استهلاك الوقود.

ملاحظة : سبق وقام فريقنا في عرب جي تي بـ اختبار صرفية البنزين في سيارة شيفروليه ايكونوكس حول الامارات السبع .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع