شاهد ماذا تفعل السيارة التي تم تكذيب وصولها إلى سرعة ٥٠٨ كم/س

سنعرض عليكم اليوم فيديو جديد يظهر ما تفعله السيارة الأمريكية السريعة اس اس سي تواتارا (SSC Tuatara) التي تم العام الماضي تكذيب وصولها إلى أقصى سرعة .

فكما يذكر متابعي عرب جي تي الأوفياء قمنا في شهر أكتوبر من العام الماضي بنشر فيديوهات رسمية تشير إلى أن سيارة SSC وصلت إلى سرعة ٥٠٨،٧٣ كم/س ، وتمكنت من الحصول على لقب أسرع سيارة في العالم من ناحية سرعة قصوى ، بعد أن حطمت الرقم السيارة الفرنسية بوغاتي تشيرون سوبر سبورت 300 بلس البالغ قدره ٤٩٠،٤٨ كم/س .

وبعد التشكيك بوصول سيارة SSC إلى هذا القدر من السرعة الهائلة ، والإشارة إلى أن الفيديوهات التي نشرت على الانترنت تم التلاعب بها ، أكدت الشركة الأمريكية أن الفيديوهات لا توثق اللقطات بشكل صحيح ، ليعلن رئيس SSC أنه سيدعوا خبراء السيارات لمراقبة محاولة ثانية لهذه السيارة الخارقة توثق لحظة تسجيلها للسرعة الهائلة أمام الجميع ، ولكنها حتى الآن لم تتمكن من توثيق هذه اللحظة .

واليوم حصلنا على فيديو يوثق وصول SSC تواتارا إلى سرعة ٤٥٥،٣ كم/س (٢٨٢،٩ ميل/س) بعد جولتين في اتجاهين متعاكسين على الحلبة .

ونود التنويه أنها هذا الرقم المؤكد والذي سجلته السيارة الأمريكية السريعة بدون أي تلاعب مثلما فعلت سابقاً يجعلها تحطم الرقم الذي سجلته السيارة السويدية كوينيجسيج اجيرا ار اس (Koenigsegg Agera RS) في عام ٢٠١٧ مع سرعة قصوى بلغت ٤٤٧،١٩ كم/س (٢٧٧،٨٧ ميل/س) .

من باب تذكيركم فقط هذه مواصفات سيارة اس اس سي تواتارا الميكانيكية :

تعتمد على محرك مكون من ٨ اسطوانات على شكل حرف V سعة ٥.٩ لتر مع توين تيربو يصدر منه قوة تصل إلى ١،٣٥٠ حصان (١،٣٦٩ حصان أوروبي PS) عند اعتماد السيارة على بنزين اوكتان ٩١ ، وتصل القوة إلى ١،٧٥٠ حصان (١،٧٧٤ حصان أوروبي PS) عند استخدام بنزين اي ٨٥ ، أما عزم الدوران فيصل إلى ١،٧٣٥ نيوتن متر من عزم الدوران ، ويرتبط هذا القلب النابض مع قير من ٧ سرعات .

من المفترض أن يتم صنع ١٠٠ نسخة من هذه السيارة الأمريكية السريعة ، سيبدأ سعر الواحدة من مليون و ٦٢٥ دولار أمريكي أي ما يعادل ٦ ميلون و ٩٤ ألف ريال سعودي تقريباً .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع