Search
Close this search box.

الشركة البريطانية جاكوار لاند روفر تقدم تصوّر جديد نحو استراتيجياتها الجديدة

ستقدّم الشركة البريطانية جاكوار لاند روفر تصوراً جديداً للفخامة العصرية بطبيعتها في المستقبل ضمن علامتيها البريطانيتين المميزتين.

وستؤدي جاكوار لاند روفر أعمالها بما يحقق استدامة حقيقية ، لتصبح مصدراً أكثر مرونة للسيارات والخدمات الفاخرة الأكثر جاذبية في العالم ، والتي تقدمها لأكثر العملاء تميّزاً ، وذلك كله ضمن استراتيجية مصممة لوضع معايير جديدة للشركات الفاخرة الراغبة بترك أثر إيجابي على المستويات البيئية والمجتمعية والاجتماعية .

يشكل التحول نحو الطاقة الكهربائية أساس خطة “تصور جديد” (Reimagine) بالنسبة لكل من لاند روفر وجاكوار بالاعتماد على هيكلين هندسيين منفصلان يعبران عن شخصية واضحة وفريدة لكل من العلامتين .

بالنسبة للاند روفر ، ستكون روح المغامرة العامل المشترك بين سياراتها وعملائها ، ومن خلال تجاوز حدود جديدة ، ومواجهة تحديات جديدة ، وعدم التقيّد بالتوقعات ، ستقدم لاند روفر مساعدة حقيقة للبشر كي يتجاوزا الحدود المعتادة . وستشهد لاند روفر في السنوات الخمس المقبلة إطلاق ست طرازات كهربائية بالكامل ، مع استمرارها في موقعها الرائد ضمن عالم السيارات الرياضية متعددة الأغراض الفاخرة ، من خلال عائلات سياراتها الثلاث ؛ رينج روفر ، و ديسكفري ، و ديفندر ، وسيتم إطلاق أول طراز كهربائي بالكامل في عام 2024 .

وفي منتصف العقد الحالي ، ستشهد الشركة البريطانية جاكوار نهضة تجعلها تبرز كعلامة تجارية كهربائية بالكامل ، مع مجموعة جميلة من التصاميم المؤثرة عاطفياً والتقنيات الحديثة الفائقة ، حيث سيتركز وجود جاكوار حول جعل حياة أصحابها حياةً استثنائية ، من خلال إنشاء تجارب قيادة بديعة تترك شعوراً فريداً ومرضياً لدى عملائها . وعلى الرغم من إمكانية الحفاظ على اسمها ، لن يكون الاسم البديل جاكوار XJ المخطط له جزءاً من مجموعات السيارات المقدّمة ، حيث تسعى جاكوار لتحقيق إمكاناتها الفريدة .

وستوفر كل من جاكوار و لاند روفر الطاقة الكهربائية بالكامل ، تدريجياً في سيارتها واحدة تلو الأخرى ، بحلول عام 2030 . وبحلول ذلك الوقت ، ستكون 100% من مبيعات سيارات جاكوار ، وحوالي 60% من مبيعات سيارات لاند روفر ، من السيارات المزوّدة بمجموعات نقل الحركة عديمة انبعاثات العادم .

وتهدف الشركة البريطانية جاكوار لاند روفر إلى التخلص من الانبعاثات الكربونية في سلسلة توريدها ومنتجاتها وعملياتها التشغيلية بحلول العام 2039 ، وكجزء من هذا الطموح ، تستعد الشركة كذلك لتبني طاقة خلايا الوقود النظيفة ، بالتزامن مع نضوج الاقتصاد الهيدروجيني . ويتم حالياً تطوير نماذج من السيارات العاملة بهذه الطاقة لتدخل طرقات المملكة الممتحدة خلال 12 شهراً المقبلة ، وذلك كجزء من برنامج استثمار طويل المدى .

وتعد الاستدامة التي تضع معايير جديدة للأثر الإيجابي بيئياً واجتماعياً في قطاع السيارات الفاخرة أساساً لنجاح استراتيجية “تصور جديد“ ، وسيتم دعم فريق مركزي جديد ليطوّر ويسرّع الابتكارات في مجالات المواد والهندسة والتصنيع والخدمات واستثمارات الاقتصاد الدائري .

وستتضمن الالتزامات السنوية البالغة حوالي 2.5 مليار جنيه إسترليني استثماراتٍ في تكنولوجيا التحول للطاقة الكهربائية وتطوير الخدمات المتصلة لتحسين تجربة العملاء ، إلى جانب التكنولوجيا القائمة على البيانات ، والتي ستحسّن مختلف جوانب امتلاك سيارات الشركة .

وبالنسبة للخدمات التي أثبتت جدارتها، فسيتم نشرها في أسواق أخرى بعد انطلاقاتها الناجحة في المملكة المتحدة، مثل نموذج الاشتراكات المرن بيفوتال (PIVOTAL) ، الذي شهد نموّاً بنسبة 75% في العام المالي الماضي ، بعد إطلاقه من قبل إن موشن (InMotion) ، شركة حضانة الأعمال والاستثمارات التابعة لشركة جاكوار لاند روفر .

ستؤسس الشركة البريطانية جاكوار لاند روفر مع استراتيجية تصور جديد لمعايير قياسية جديدة للجودة والكفاءة في قطاع السيارات الفاخرة، من خلال تحديد أحجام عملياتها وإعادة توظيفها وتنظيمها.

وفي قلب هذه المسيرة تقع استراتيجية الهياكل الهندسية الجديدة، والتي من شأنها بلورة شخصية مختلفة لسيارات كل من العلامتين التجاريتين.

وستستخدم لاند روفر الهيكل الطولاني المعياري (MLA) القادم المميز بمرونته ، والذي سيحتضن طرازات محرّكات الاحتراق الداخلي المزودة بالطاقة الكهربائية والطرازات الكهربائية بالكامل ، ويسهّل تطوير الشركة لمجموعة منتجاتها في المستقبل . إضافة إلى ذلك ، ستستخدم لاند روفر الهيكل الكهربائي المعياري (EMA) المنحاز للسيارات الكهربائية ، والذي سيدعم تطوير سيارات الاحتراق الداخلي المزودة بالطاقة الكهربائية .
أما سيارات جاكوار المستقبلية فسيتم بناؤها حصرياً بالاعتماد على هيكل كهربائي بالكامل.

وتم تصميم استراتيجية “تصور جديد” بحيث تحقق التبسيط أيضاً، ومن خلال توحيد عدة منصات ونماذج يتم إنتاجها في مصانع مختلفة، ستكون الشركة قادرة على وضع معايير جديدة لحجم الإنتاج والجودة المتحققان بكفاءة مرتفعة في قطاع السيارات الفاخرة. وسيساعد هذا التوجه على تقنين الموارد وتسريع الاستثمارات في سلاسل التوريد ذات الاقتصاد الدائري.

وبالنسبة للجوانب التصنيعية البحتة، فذلك يعني أن جاكوار لاند روفر ستحتفظ بمعاملها الخاصة بالتصنيع والتجميع في سوقها الأم في المملكة المتحدة وحول العالم، إلى جانب مركز تصنيع الهيكل الطولاني المعياري (MLA) في سوليهل، ويست ميدلاندز ، الذي يحتضن أيضاً صناعة الهيكل الكهربائي بالكامل المتطور لجاكوار .

وسيواصل الشركاء الأساسيون ، بما فيهم اتحادات العمال وتجار التجزئة ومختلف أطراف سلسلة التوريد ، أداء دور جوهري في منظومة جاكوار لاند روفر الموسّعة الجديدة ، ورحلتها نحو إعادة تصوّر الفخامة العصرية .

كما يظهر من أحدث النتائج المالية، تتمتع الشركة البريطانية جاكوار لاند روفر بأساس متين يمكن الاعتماد عليه لبناء أعمال مستدامة ومتينة لعملائها ومجتمعاتهم، ولشركائها وموظفيها وحملة أسهمها والبيئة.

ويقود هذا التحوّل برنامج ريفوكس (Refocus) الذي تم إطلاقه مؤخراً ، من خلال توحيد المبادرات القائمة مثل تشارج بلس (Charge+) مع الأنشطة متعددة الوظائف الجديدة .

وستمكّن استراتيجية “تصور جديد جاكوار لاند روفر من تحديد حجم عملياتها وإعادة توظيفها وتنظيمها لتحقق مرونة أكبر ، وسيتم إنشاء هيكلية أكثر تبسيطاً من شأنها تمكين الموظفين من الإبداع والإنجاز بسرعة مع غايات واضحة .

ومع زيادة تركيزها على الكفاءة، ستخفض الشركة بشكل أساسي من بنيتها التحتية غير التصنيعية في المملكة المتحدة، وستشكل مقارها في غايدون خير مثالٍ على هذه الجهود بوصفها “مفاعلاً” للأعمال، حيث ستشهد انتقال الفريق التنفيذي وغيره من الوظائف الإدارية إلى موقع واحد، ما يساهم في تحقيق التعاون واتخاذ القرارت بسلاسة .

كي تحقق رؤيتها الخاصة بنقل عصري فاخر، ستشهد الشركة تعاوناً ومشاركة للمعرفة أكثر قرباً مع شركات مجموعة تاتا (Tata Group) لتزيد من استدامتها وتخفض انبعاثاتها ، إلى جانب مشاركة أفضل الممارسات من أجل تصدّر مسيرة تطوير التكنولوجيا والبيانات والبرمجيات المتقدمة ، و جاكوار لاند روفر بالكامل شركة فرعية من شركة تاتا موتورز ، والتي تملك شركة تاتا سانز (Tata Sons) الحصة الأكبر فيها ، منذ عام 2008.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع