Search
Close this search box.

اودي A8 كوبيه قد تكون المنافسة القادمة لـ BMW الفئة الثامنة

المنافسة تشتد بين عملاقة صناعة السيارات الألمانية ؛ اودي ، و مرسيدس ، و بي ام دبليو ، ويبدو أن سيارة اودي A8 قد تتوفر بنسخة كوبيه لكي تتحدى كلاً من بي ام دبليو الفئة الثامنة الإنتاجية القادمة و مرسيدس اس كلاس كوبيه ضمن فئة سيارة الكوبيه الفاخرة كبيرة الحجم .

وكما تعلمون أعزاءنا متابعي عرب جي تي تعتبر سيارة السيدان الفاخرة كبيرة الحجم اودي A8 منافسة لكل من بي ام دبليو الفئة السابعة و مرسيدس اس كلاس ، ولكن ماذا لو قررت الشركة الألمانية توفير نسخة كوبيه منها .

اودي A8

مصعب شعشاعة مع سيارة اودي A8 2018 السيدان الجديدة كلياً

واليوم سنزودكم أعزاءنا متابعي عرب جي تي بتصريحات رسمية أدلى بها السيد Marc Lichte ، رئيس قسم التصميم لدى شركة اودي ، مؤخراً لموقع Autocar ، “طراز اودي A8 متوفر فقط بنسخة سيدان ، والشركة ترغب بتطوير سيارة كوبيه فاخرة كبيرة الحجم قريباً، ولكننا لا نتوقع وجود طلب عالي على هذه الفئة من السيارات مقارنة مع فئة سيارات السيدان”.

وبهذا التصريح إشارة إلى رغبة اودي بمنافسة طرازي مرسيدس اس كلاس كوبيه و بي ام دبليو الفئة الثامنة ، التي ظهرت العام الماضي بنسخة اختبارية قبل أن تطل علينا بنسخة إنتاجية خلال عام 2018 الجاري إن شاء الله ، ولكن هذا القرار قيد المناقشة ولم يتم حسم توفير سيارة اودي A8 كوبيه بقرار رسمي ، ولو تم التصويت لصالح إنتاج هذه السيارة لن تظهر قبل عامي 2019 و 2020 .

يجدر الإشارة إلى أن زميلنا مصعب شعشاعة سبق واختبر سيارة A8 2018 السيدان في جيلها الجديد كلياً ، التي تعتبر أول سيارة ذاتية القيادة على مستوى متقدم يتم إنتاجها تجارياً في العالم .

اودي A8

بي ام دبليو الفئة الثامنة بنسخة اختبارية

أما سيارة بي ام دبليو الفئة الثامنة الاختبارية فسبق والتقى بها فريقنا في عرب جي تي في شهر مايو الماضي أثناء تغطيتنا لفعاليات معرض كونكورسو ديلغانزا فيلا ديستي في إيطاليا ، وسيشهد عام 2018 الجاري على إطلاق النسخة الإنتاجية من هذا الطراز الذي سيتحدى سيارة مرسيدس اس كلاس كوبيه .

شاركونا أعزاءنا متابعي عرب جي تي بتوقعاتكم هل ستتوفر سيارة اودي A8 كوبيه في المستقبل ، أم سيبقى طراز A8 بشكل سيارة سيدان فاخرة كبيرة الحجم فقط .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع