اودي A8L هورش 2022 سيارة جديدة تنافس مايباخ S-Class

نعلن عودة علامة هورش ( Horch ) من شركة اودي الألمانية ليتم توفير نسخة Founders Edition من سيارة اودي A8L هورش 2022 التي ستنافس مرسيدس مايباخ S-Class .

تم الكشف عن أفخم سيارات اودي A8 في الصين خلال فعاليات معرض جوانجزو للسيارات ، وحصلت هذه النسخة على تسمية Founders Edition التي تحتفي بمؤسس العلامة الفاخرة هورش ، وهي ترفع من مستوى فخامة سيارة السيدان A8 2022 .

تأتي سيارة اودي A8L هورش 2022 أطول بمقدار 130 ملم ( 5 إنش ) مقارنة مع A8L نسخة العجلات الطويلة ، وهذه الزيادة في الطول انعكست بشكل إيجابي على الداخلية ليتم توفير مساحة إضافية لركاب مقاعد الصف الثاني بالتحديد .

تأتي السيارة من الخلف مع مقعدين منفصلين عن بعضهما بكونسول فاخر مع شاشة تحكم بتصميم بارز ومائل تتضمن مجموعة شاملة من التجهيزات ، وحصلتا على مساج ، وتشترك المقاعد الأمامية والخلفية بنظام تدليك الظهر .

وكوننا نتحدث عن سيارة اودي جديدة فخمة جداً تنافس مايباخ حصلت مقصورتها الداخلية على كسوة بالغة الفخامة مع شعارات هورش على الكونسول الوسطي والوسائد الخلفية ، كما أنها حصلت على شعار مضيء على عتبات الأبواب .

من الخارج تتميز هذه السيارة الألمانية الفخمة جداً بواجهة أمامية محسنة من حيث تصميم الشبك وتم استخدام الكروم بكثافة ، وحصلت عل مصابيح أمامية مع أضواء LED الكترونية مع أنوار نهارية ، وتم توزيع علامة Horch في أماكن متفرقة ، ويوجد شعار H أيضاً .

وتمتلك هذه الاودي الفخمة جداً اطارات حجم 20 إنش بتصميم خاص مشابه لـ اطارات سيارات بنتلي الانجليزية ، ويتناسق تصميمها مع شكل اودي A8L هورش 2022 .

ميكانيكياً تعتمد منافسة مايباخ S-Class من اودي خيارات وحيد من المحركات وهي عبارة عن مكينة V6 سعة 3 لترات مع توين تيربو تأتي مع نظام هجين 48 فولت يصدر منها قوة 335 حصان ( 340 حصان أوروبي PS ) .

لا تتوفر لدينا معلومات رسمية تحسم هل ستتوفر سيارة هورش الفخمة هذه في أسواق عالمية غير السوق الصيني ، ولا تتوفر لدينا تفاصيل عن سعرها ولكننا متأكدين أنها ستنافس مرسيدس مايباخ S-Class .

من باب التذكير آخر تجاربنا مع سيارات اودي الألمانية كان برفقة RS E Tron GT 2022 بنت عم بورش تايكان .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع