Search
Close this search box.

بعد أن اغضبته جنرال موتورز .. دونالد ترامب يقول أن السيارات الكهربائية لن تنجح

ترامب غاضب من جنرال موتورز

دونالد ترامب  بدا غاضباً جداً من شركة جنرال موتورز في تصريحاته للصحافة ، فليس سراً أن العلاقات أصبحت متوترة الآن  بين الرئيس الأمريكي  ترامب وشركة السيارات الأمريكية.

فبعد أن قررت شركة جنرال موتورز إيقاف تصنيع 6 من سياراتها ، وهو ما أدى إلى إيقاف العمل في 4 مصانع في الولايات المتحدة الأمريكية و الاستغناء عن 15 ألف وظيفة ، يبدو أن هذا القرار لم يعجب البيت الأبيض .

وعندما أصدرت هذا القرار قبل فترة ، قالت الشركة الأمريكية أنها ستضاعف استثماراتها في مجال صناعة السيارات الكهربائية وتقنيات القيادة الذاتية ، فيما أعلنت شركة جنرال موتورز كذلك العام الماضي أنها تخطط لإطلاق 20 سيارة كهربائية جديدة بحلول عام 2023 .

 وعلى الرغم من هذا يمثل التوجه العالمي حالياً  لصناعة السيارات ، إلا أن الرئيس دونالد ترامب  يعتقد أن هذا التوجه خاطئ ، فخلال مقابلة مع شبكة فوكس نيوز الأسبوع الماضي نقلت رويترز محتواها ، قال ترامب أن قرار جنرال موتورز بتحويل اهتمامها إلى السيارات الكهربائية لن ينجح .

ترامب

تهديدات دونالد ترامب 

وعلق دونالد ترامب على  قرار (ماري بارا) المديرة التنفيذية لشركة  جنرال موتورز بقوله : ” لقد غيروا نموذج جنرال موتورز ،  توجهوا إلى السيارات الكهربائية بالكامل ، السيارات الكهربائية بالكامل لن تنجح .. أمر رائع أن تكون لديك سيارات كهربائية كنسبة من سياراتك ، ولكن الاتجاه نحو هذا النموذج كما تفعله الآن ، أعتقد أن هذه غلطة “

وكان الرئيس الأمريكي قد هدد  في وقت سابق بوقف التخفيضات الضريبية على السيارات الكهربائية ، كما أعرب عن خيبة أمله بسبب ما قامت به جنرال موتورز من تسريح للموظفين وإغلاق للمصانع في الولايات المتحدة الأمريكية  ، وعلق بقوله :”أن تخبرني قبل أسبوعين من احتفالات الكريماس أنها ستغلق المصانع في “أوهايو وميتشيغان” فإن هذا أمر غير مقبول بالنسبة لي !”

وأضاف أنه أتم صفقة جديدة مع المكسيك وكندا ، وأن هذه الصفقة ستجل صنع المركبات خارج الولايات المتحدة الأمريكية “عملية غير مريحة على الإطلاق ” ، وقال :” لا يعجبني ما قامت به جنرال موتورز … لن يتم التعامل مع جنرال موتورز بطريقة جيدة ” ولأكنه لم يقدم أي تفاصيل .

وفي الحقيقة عزيزي القارئ ، وعلى الرغم من أن اتفاقية التجارة الجديدة التي يشير إليها الرئيس الأمريكي لم يتم المصادقة عليها حتى الآن من قبل الكونغرس الأمريكي ، وبموجب هذه الاتفاقية سيتم حديد نسبة معينة من المركبات التي يجب أن يصنعها عمال براتب 16 دولار في الساعة أو أكثر ، وهو ما سيزيد من الأعباء المالية على شركات السيارات .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع