Search
Close this search box.

بي ام دبليو i8 سبايدر ستظهر بنسخة جديدة قبل إنتاجها

كشف رئيس مجلس إدارة بي ام دبليو السيد (هارالد كروجر) مؤخراً أن الشركة الألمانية في طريقها لعمل نسخة إنتاجية من سيارتها الاختبارية i8 سبايدر.

ومن الجدير بالذكر أن سيارة بي ام دبليو i8 سبايدر ظهرت في عام 2011، ويبدو أن الصانع الألماني وأخيراً قرر مصير هذه السيارة الرياضية الهجينية المكشوفة ليدخلها إلى خطوط الإنتاج، بعد أن يقدم نسخة اختبارية ثانية منها.

تعتبر سيارة بي ام دبليو i8 سبايدر النسخة الكشف من طراز i8 الكوبيه الذي سبق واختبر فريقنا في عرب جي تي قيادته، مع فرق بسقفها الصلب القابل للإزالة وزيادة في الوزن.

يتوقع فريقنا في عرب جي تي أن تمتلك i8 الكشف نظام هجين مماثل للمستخدم في نسختها الكوبيه المكون من محركين؛ الأول يعمل على البنزين موجود في الخلف مكون من ثلاث اسطوانات سعة 1.5 لتر مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 231 حصان و 320 نيوتن.متر من عزم الدوران، أما المحرك الثاني فيعمل على الكهرباء موجود في الأمام ويولد قوة 131 حصان و 250 نيوتن.متر من عزم الدوران وينقل قوته إلى المحور الأمامي، ليبلغ إجمالي قوة سيارة i8 قرابة الـ 362 حصان و 570 نيوتن/متر من عزم الدوران.

رفض متحدث باسم بي ام دبليو الإفصاح عن موعد إطلاق سيارة بي ام دبليو i8 سبايدر بشكلها الجديد الذي سيدخل خطوط الإنتاج، ولكن فريقنا في عرب جي تي يتوقع أن تظهر العام القادم للاحتفال بمرور 100 سنة على ذكرى تأسيس الشركة لتدخل خطوط الإنتاج في عام 2017.

وبموضوع ذى صلة نفت الشركة الألمانية خطتها لإنتاج سيارة رياضية خارقة لتحتفل بمئويتها، حيث صرح رئيس قسم التطوير في بي ام دبليو السيد (كلاوس فروهليش)، “أن الشركة لن تحتفل بالذكرى المئوية لتأسيسها بـ سيارة رياضية خارقة بمحرك V8 أو V10″، وأضاف “هناك احتمالاً لإنتاج سيارة خارقة كهربائية لكن مع الأخذ بعين الإعتبار التطور الهائل المتوقع في مجال تكنولوجيا البطاريات خلال السنوات القادمة فإنه قد يكون من الأفضل الإنتظار قليلاً”.

يبدو أن بي ام دبليو مازالت متحفظة على قرار صنع سيارة خارقة تضمها إلى أسطولها العملاق من السيارات المتنوعة، وتسعى للتركز على السيارات الرياضية الهجينية لتلحقها سيارة رياضية كهربائية بالكامل إن شاء الله.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع