Search
Close this search box.

بي ام دبليو XM الجديدة ترسم المستقبل وتعلن الحرب على لامبورغيني اوروس

عندما قررت شركة بي ام دبليو ( BMW ) البافرية أن تحتفل بمرور 50 عام على تأسيس علامة ام بور ( M Power ) كانت النتيجة إطلاق سيارة جديدة بتصميم مستقبلي للغاية لتكون بي ام دبليو XM هي النجمة التي يعرفكم عليها مصعب شعشاعة مع إطلاقها العالمي الرسمي .

وصف مصعب شعشاعة هذه السيارة الجديدة بأنها هدية بي ام دبليو لعشاق العلامة التجارية البافرية ، وهي قادمة لتنافس كلاً من ؛ لامبورغيني اوروس ، و اودي RS Q8 ، و بنتلي بنتايجا سبيد .

الخبر المفرح للغاية للعديد منكم نحن لا نتحدث عن سيارة جديدة كهربائية بالكامل ، بل عن طراز يعتمد على محرك بنزين ، لتخفي بي ام دبليو XM الجديدة الاختبارية بداخلها محرك V8 جديد بالكامل يرتبط مع نظام هايبرد ليصدر منهم قوة تزيد عن 750 حصان وأكثر من ألف نيوتن متر من عزم الدوران .

ويمكنها لـ سيارة XM قطع مسافة تصل إلى 80 كم بالاعتماد على الكهرباء فقط ، من الشحنة الواحدة لنظام البلج ان هايبرد ، وستمتلك تسارع من السكون إلى سرعة 100كم/س بحدود أرقام الثلاث ثواني بالرغم من أنها سيارة SUV رياضية أكبر حجماً من شقيقتيها ؛ سيارة X5 ، و X6 ، وأبعادها الخارجية قريبة من سيارة X7 .

بالرغم من أن نجمة هذا الخبر اختبارية إلا أنها أخذت الموافقة الرسمية ليتم توفير نسخة إنتاجية منها ، وسيكون الاختلاف الشكلي فقط بالتخلي عن الإضاءة الموجودة على السقف ، وسيتم تغيير المواد المستخدمة على مكان تثبيت لوحة الأرقام الأمامية وتفاصيل بسيطة أخرى .

وأكدت بي ام دبليو أن 95% من شكل هذه السيارة الاختبارية لن يختلف عن شكل بي ام دبليو XM الجديدة الإنتاجية التي ستباع في الأسواق إن شاء الله ، لتحتفظ بالشكل الخارجي الجريء .

تحتوي السيارة على أضواء أمامية متخفية في المنطقة السوداء يمكن تنير بطريقة مستقبلية للغاية وتتناسق مع أضواء إضافية أعلى منها واضحة في التصميم ورفيعة للغاية ، وتأتي مع شبك أمامي يحمل هوية كدني جريل بحجم كبير للغاية .

ومن الجوانب تمتلك اطارات حجم 23 إنش يتوسطها اسم BMW ، ونلاحظ دمج لونين مع بعض على الهيكل يفصل بينهما خطين باللون الأسود ، ونلاحظ أغطية مرايا جانبية بتصميم رياضي غريب ومميز ، ولا يوجد مقابض للأبواب حيث يوجد حافة ضمن منطقة الخط الأسود تحتوي على مكان يحتوي على حساس لفتح الباب .

من الواضح أن نجمة BMW تمتلك سقف مائل من الخلف حيث ينقلنا إلى التصميم الخلفي المستقبلي والجريء للغاية الذي تمتلكه سيارة بي ام دبليو XM الجديدة مع زجاج يتجانس بشكله مع انحناءة السقف ، وهناك لمحة المستمدة من السيارة الأسطورية القديمة M1 ولكن بشكل عصري للغاية ، وتأتي مع أضواء رفيعة غريبة التصميم تحتوي على تعرج و 4 مخارج اكزوز بتصميم غريب ومشتت هواء خلفي مصنوع من الكربون فايبر .

وعند الدخول إلى المقصورة نشاهد المستقبل بأعيننا لتدمج بيم الألمنيوم والقماش والجلود والكربون فايبر ، والسقف الغريب والاضاءة المستقبلية ، وستتغير العديد من التفاصيل في السيارة الإنتاجية .

من المخطط أن يتمكن فريقنا في عرب جي تي من تجربة قيادة سيارة XM خلال نهاية سنة 2022 إن شاء الله ، ومن المفترض أن تطرح السيارة الإنتاجية في الأسواق خلال منتصف سنة 2023 .

 

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع