Search
Close this search box.

تويوتا فورتشنر GR سبورت جديدة تظهر في أول صور لها

سنستعرض معكم اليوم مجموعة من الصور التي تظهر سيارة تويوتا فورتشنر GR سبورت جديدة ، التي ستمثل الفئة الرياضية من فورتشنر 2022 سيارة SUV متوسطة الحجم مع 7 مقاعد للركاب .

ويبدو أن شركة تويوتا اليابانية لم تكن تمزح عندما وعدت بإطلاق نسخ عالية الأداء من كل ما تبيعه من سيارات إنتاج تجاري ، ضمن تصريح رسمي لها تم إصداره في شهر فبراير من سنة 2019 .

وبدأت رحلة توفير سيارات تويوتا GR إنتاجية لأول مرة في شهر سبتمبر من سنة 2017 في اليابان ، بإصدارات تحمل علامة Gazoo Racing اختصار GR من سيارات الهاتشباك الصغيرة وسيارات السيدان وحتى سيارات الميني فان .

تتكون تشكيلة سيارات GR من ثلاث فئات للأداء :

  • الاصدار الأساسي القياسي من هذه السيارات الرياضية تحمل شارة GR Sport .
  • الاصدار الوسطي GR .
  • الاصدار الأعلى GRMN .

ونحن اليوم نتحدث عن تويوتا فورتشنر GR سبورت جديدة ، النسخة الرياضية الأولى من سيارات فورتشنر التي كانت بدايتها بجيلها الأول في سنة 2004 ، وهي تعتمد على نفس شاصي تويوتا هايلوكس ، ونحن اليوم نتحدث عن اصدار رياضي تم توفيره من جيلها الثاني الذي كانت بدايته في سنة 2015 وحصلت على تجديدات في منتصف عام 2020 على سيارة 2021 .

سيارة 2022 هذه تحمل إلى حد كبير شبهاً من تويوتا لاندكروزر GR سبورت 2022 الجديدة كلياً ، اصدار رياضي من لاندكروزر LC300 التي تم إطلاقها مؤخراً ، تأتي سيارة بدي اون فريم ( body-on-frame ) مع علامة Gazoo Racing التجارية ، والتي تجعلها تبدو رياضية بعض الشيء .

تم طرح هذه النسخة الرياضية من سيارات تويوتا فورتشنر هذا الأسبوع في إندونيسيا ، ليحل محل العلامة التجارية القديمة TRD Sportivo ، وتقتصر التغييرات على ترقيات شكلية يتم تقديمه حصرياً مع إعداد نظام الدفع 4×2 ، مما يعني أننا نتتحدث عن سيارات SUV مع دفع خلفي للعجلات .

مواصفات تويوتا فورتشنر GR سبورت جديدة الميكانيكية :

  • تعتمد سيارة تويوتا 2022 هذه على محرك 4 سلندر سعة 2,7 لتر بقوة 161 حصان و 242 نيوتن متر من عزم الدوران .
  • كما يمكن طلبها مع محرك تيربو ديزل سعة 2,4 لتر بقوة 147 حصان و 400 نيوتن متر من عزم الدوران .

يتصل كلا الخيارين مع المحركات مع قير بوكس اوتوماتيكي من 6 سرعات .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع