Search
Close this search box.

تويوتا لاندكروزر 70 جديدة اصدار احتفالي خاص يأتي بهذا السعر

تم الكشف عن سيارة تويوتا لاندكروزر 70 جديدة ضمن اصدار خاص احتفالي بمناسبة مرور 70 سنة على إطلاق سيارات لاندكروزر .

فبعد أن عرفكم زميلنا مصعب شعشاعة على سيارة لاندكروزر LC300 2022 مع محرك V6 جديد في اختبارنا الأول ضمن برنامج تغطية خاصة ، وعرضنا عليكم سعر أجدد سيارة تويوتا 2022 في السعودية لدى الوكيل شركة عبداللطيف جميل ، سنعرفكم اليوم على إصدار الذكرى السبعين الخاص من طراز لاندكروزر .

هذه النسخة الخاصة صنعت كنوع من الاحتفال بمناسبة مرور 70 سنة على صنع الجيل الأول من لاندكروزر في سنة 1951 ، ليحقق هذا الطراز نجاحاً واسعاً في الأسواق العالمية ولتتعدى مبيعاتها أكثر من 10 مليون نسخة في العالم .

تتميز سيارة تويوتا لاندكروزر 70 جديدة بعدة إضافات ولمسات على الشكل الخارجي تضمنت شبك أمامي مميز ، و اطارات قياس 16 إنش داكنة اللون ، كما تم إضافة شعارات ذكرى الـ 70 في مختلف أجزاء السيارة الخاصة من الخارج والداخل أيضاً .

تأتي داخلية السيارة الاحتفالية من شركة تويوتا اليابانية مع مقود مكسو بالجلد جديد مستمد من شقيقتها مركبة البيك اب تويوتا هايلوكس ، وحصلت على جلود سوداء اللون غلفت الكراسي .

من المثير للدهشة أن صور الإصدار الخاص لم تظهر حصول السيارة على شاشة تعمل باللمس قياس 6.1 إنش ، والتي ظهرت في تحديث سيارة 2020 ، ولكننا نعتقد أنه يمكن إضافتها كمواصفات اختيارية .

ميكانيكياً تعتمد سيارة تويوتا لاندكروزر باصدار الذكرى السبعين على محرك ديزل V8 مكون من 8 اسطوانة على شكل حرف V سعة 4,5 لتر مع تيربو بقوة 202 حصان ( 205 حصان أوروبي PS ) و 430 نيوتن متر من عزم الدوران ، يرتبط مع قير عادي من 5 سرعات ، وتعمل بنظام دفع رباعي للعجلات .

تأتي هذه السيارة الخاصة مع خزان ديزل سعة 130 لتر ، وتمتلك قدرة سحب تصل إلى 3,500 كيلوغرام .

سيبدأ سعر لاندكروزر جديدة الخاصة هذه في السوق الاسترالي من 57,777 دولار أمريكي أي ما يعادل 216,663 ريال سعودي .

بعد أن عرفناكم على سيارة تويوتا لاندكروزر 70 جديدة الاحتفالية ، هذا آخر ما تحدث به فريقنا في عرب جي تي عن طراز لاندكروزر :

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع